31 أكتوبر، 2020
جامعات لندن .. 6 أسباب تجعلك تحرص على الدراسة في جامعات لندن تعرف عليها

جامعات لندن .. 6 أسباب تجعلك تحرص على الدراسة في جامعات لندن تعرف عليها

جامعات لندن تعد لندن من أكبر المدن داخل بريطانيا ومن أكثرها شهرة عن بريطانيا، وتعتبر وجهة للكثير من الطلاب من مختلف دول العالم فأكثر من مائة ألف من الطلاب حول العالم يتوافدون على جامعات لندن بشكل سنوي، فجامعات لندن رغم أن تكاليفها قد تكون عالية على البعض إلا أنها من الجامعات التي تستحق السعي من أجلها لأسباب كثيرة، ومن هنا سنحاول أن نتعرف على أفضل الجامعات داخل لندن وأسباب تجعلنا نمتلك شغف أكبر ناحية الدراسة داخل لندن التي تعتبر من أجمل المدن وتحتوي على أفضل الجامعات..

أسباب تجعلك تحرص على الدراسة في لندن

  1. لندن هي مدينة من المدن المفعمة بالحياة، وذلك لأنها تضم الطلاب من مائتي دولة مختلفة حول العالم، لهذا تجدها دائمًا من المدن الحيوية التي يسهل العيش والدراسة بداخلها.
  2. لندن تحتوي على عدد كبير من الجامعات فبداخلها فقط خمسة وأربعين جامعة منهم أربعة جامعات يدخلون في التصنيف العالمي للجامعات.
  3. جامعات لندن تقدم لطلابها ما يزيد عن الثلاثين ألف دورة في تخصصات مختلفة، كما أنها تقوم بتوفير مبالغ طائلة تخصصها للأبحاث العلمية ومساعدة الطلاب المتميزين وفائقي الذكاء والإنتاجية وتبنيهم علميًا لتقوية خبراتهم والاستفادة منهم وإفادتهم.
  4. تخرج من جامعات لندن علامات معروفة وثابتة في المجال العلمي والعملي وأشخاص لهم قيمة مجتمعية كبيرة وشكلوا الحياة باكتشافاتهم.
  5. أكثر من سبعين عالم تخرجوا من جامعات لندن حصلوا على جائزة نوبل
  6. يتواجد بجامعات لندن الكثير من المكتبات العريقة ومرافق البحث العلمي الذي يحتاجه الطالب بكافة أشكاله، كما يتواجد بها العديد من المتاحف وصالات العرض.

كل هذا يجعلك تحرص على إكمال دراستك داخل جامعة من جامعات لندن العريقة التي تعمل على إضافة مستوى علمي وفكري واجتماعي إليك وتؤهلك لمستقبل حافل بالإنجازات والتي سنتعرف على بعض منها في السطور القادمة.

أشهر جامعات لندن

1. كلية لندن الإمبراطورية

  • كلية لندن الإمبراطورية لها اسم آخر أو هو الاسم الأصلي وهو الكلية الإمبريالية للعلوم والتكنولوجيا.
  • تم تأسيس هذه الجامعة في عام ألف وتسعمائة وسبعة ميلاديًا وتم تصنيفها منذ ذلك الوقت بأنها جامعة بحثية.
  • دائما ما صنفت الكلية الإمبريالية للعلوم بأنها من أفضل الجامعات على مستوى العالم وأنها من أقوى الجامعات المتخصصة في كل من الهندسة والإدارة والعلوم والطب.
  • تضم الكلية الإمبريالية للعلوم والتكنولوجيا بداخلها طلاب من أكثر من مائة وثلاثة وعشرين دولة حول العالم بالإضافة إلى المعلمين والموظفين الأجانب، فإذا نظرنا إلى نسبة الأجانب داخل الكلية الإمبريالية للعلوم والتكنولوجيا سنجد أن هناك ستة وأربعون بالمائة من الطلاب واثنان وثلاثون بالمائة من العاملين بالجامعة.

2. كلية لندن الجامعية

  • كلية لندن الجامعية من أشهر الجامعات البريطانية وهي جامعة تقع في منطقة بلومزبري في مدينة لندن في المملكة المتحدة.
  • من الأشياء التي قيلت عن كلية لندن الجامعية من قبل تنظيم أو مؤسسة تايمز هي أنها ذات قوة فكرية ولها سمعة ذات مستوى عالمي.
  • كلية لندن الجامعية تعتبر من أكبر الجامعات التي تتواجد داخل مدينة لندن، بل أنها من أكبر الجامعات على مستوى العالمي.
  • يبلغ نسبة الطلاب الأجانب الذين ينضمون لكلية لندن الجامعية في كل عام حوالي أربعين بالمائة من إجمالي الطلاب، وهي من الجامعات التي توفر لطلابها مناهج علمية وبيئة تعليمية قوية.

3. جامعة كوين ماري

  • جامعة كوين ماري هي جامعة تتواجد في مدينة لندن قائمة على البحوث العلمية في المملكة المتحدة وبها أكثر من ثمانية عشر ألفا من الطلاب الوافدين سنويا.
  • يتواجد بداخل جامعة كوين ماري العديد من التخصصات والمجالات العلمية التي تساعد في أن يتخصص الطالب في المجال الذي ينتمي إليه ويحصل على درجات علمية كبيرة فيه من خلال مساعدته بتوفير كل ما يحتاج من مرافق ومراجع بحثية.
  • يتواجد بالجامعة أكثر من برنامج خاص بالعلوم الإنسانية والقانون والعلوم الهندسية والعلوم الاجتماعية ومجال الطب البشري ومجال طب الأسنان.
  • حصلت جامعة كوين ماري على التواجد في التصنيف العالمي لأول عشر جامعات متخصصة في الدراسات العليا كما أنها كانت الجامعة المائة وثلاثة عشر بالنسبة للترتيب العالمي للجامعات عام 2017.

هناك الكثير من الجامعات داخل لندن من الممكن أن تنضم إليها وذلك مثل (جامعة كينجز كوليدج، جامعة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة لندن للأعمال، جامعة لندن للطب الاستوائي والصحة، وغيرها من الجامعات في تخصصات مختلفة..)

تكاليف الدراسة في جامعات لندن وبريطانيا بشكل عام

سندرج في الجدول التالي للتكاليف بالنسبة للدراسة داخل جامعات لندن أو تكاليف الدراسة في بريطانيا بصورة تقريبية، بحيث أن التكاليف المذكورة من الممكن أن تزداد أو تقل نسبة إلى التخصص والجامعة والبرنامج الدراسي وكل هذا يتعرف عليه الطالب بصورة أكثر تفصيلا عند تواصله المباشر مع الجامعة التي يريد الانضمام إليها وبشكل عام التكلفة عبارة عن الآتي:

المستوى الدراسيالتكلفة السنوية
مستوى البكارليوسيبدأ من 1000 جنيه إسترليني
دراسة العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعيةتبدأ من 10000 إلى 17000 جنيه إسترليني
دراسة العلوم الطبية والعلوم الإكلينيكيةتبدأ من 20000 إلى 30000 جنيه إسترليني
دراسة العلوم الهندسيةتبدأ من 10000 إلى 20000 جنيه إسترليني
الدراسات العليابشكل متوسط 20000 جنيه إسترليني

إقرأ أيضًا

جامعة اكسفورد .. تعرف على شروط القبول للماجيستير والدكتوراة وتكاليف الدراسة

الهجرة الى بريطانيا … ما هي الأوراق المطلوبة للهجرة الى بريطانيا ؟؟

جامعة كامبريدج .. كل ما يهم الطالب عن شروط الدراسة – التكاليف – التخصصات

جامعة ليدز .. تعرف على (شروط الدراسة – شروط القبول – التكاليف) بالتفصيل

الدراسة في بريطانيا .. تعرف على تكاليف الدراسة وكيفية القبول داخل الجامعات البريطانية

جامعة مانشستر .. كل ما تود معرفته عن الدراسة في جامعة مانشستر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *