19 أكتوبر، 2020
جامعات معترف بها في الامارات .. تعرف على أفضل 5 جامعات ومميزات الدراسة فيها

جامعات معترف بها في الامارات .. تعرف على أفضل 5 جامعات ومميزات الدراسة فيها

جامعات معترف بها في الامارات تعتبر الإمارات من الدول المتميزة والتي تسعى دائمًا لحركات التجديد والتطوير، وتعمل دائمًا على تطوير المناهج التعليمية والسير على النظم العالمية في المنهج التعليمي وإدخال التدريب العملي والمهني في كافة المناهج لخلق أفق واسعة وجديدة في عقول الطلاب ومساعدتهم على إطلاق الخيال والإبداع والابتكار.

ومن هنا أصبحت الإمارات واحدة من الدول التي يقبل عليها الطلاب من بلدان مختلفة للدراسة بداخلها، وتحتوي دولة الإمارات مجموعة  كبيرة من الجامعات، ومن خلال موضوعنا سنتعرف على الجامعات المعترف بها داخل دولة الإمارات وبعض المعلومات عن كل جامعة.

جامعات معترف بها في الامارات

أولًا جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا

  • جامعة العين هي عبارة عن جامعة تضم بداخلها ست من الكليات وهما عبارة عن: (كلية الهندسة، كلية الصيدلة، كلية القانون، كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، كلية الأعمال، كلية الاتصال والإعلام).
  • جامعة العين من الجامعات ذوات الرسوم الدراسية المخفضة للطلاب بالإضافة إلى أنها تقوم بتقديم المنح الدراسية للطلبة المتفوقين، تقدم لطلابها تأشيرة خاصة بالإقامة وضمان صحي للتأمين على صحة الطالب وغجراء الفحص اللازم له في حال المرض.
  • تقدم جامعة العين لطلابها برامج دراسية تتوافق مع سوق العمل، كما ان جميع البرامج الدراسية داخل الجامعة هي برامج تم اعتمادها دوليا، تقدم للطلبة العديد من المرافق الترفيهية.
  • يستطيع الطالب داخل جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا الحصول على الدرجات العلمية التالية: (بكارليوس آداب في علم النفس التطبيقي، بكارليوس في علوم الصيدلة، بكارليوس حاسب آلي، بكارليوس تربية خاصة، دبلوم مهني في التدريس…)

ثانيًا: جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا

  • جامعة عجمان هي جامعة معتمدة داخل الإمارات تحتوي بداخلها تسع كليات وهم كالتالي: (كلية الطب، كلية طب الأسنان، كلية الصيدلة والعلوم الصحية، كلية الإنسانيات والعلوم، كلية إدارة الأعمال، كلية القانون، كلية الإعلام، كلية العمارة والفنون والتصميم، كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات).
  • جامعة عجمان هي واحدة من أقدم الجامعات التي تم تأسيسها في الخليج العربي، وهي الجامعة الرابعة في الترتيب العالمي لتنوع الجنسيات، كما أنها قامت بتخريج الالاف المتواجدون الآن في أسواق العمل حول العالم.
  • هي واحدة من افضل 800 جامعة على المستوى العالمي، تقدم المنح الدراسي للطلاب، تدعم الإبداع والابتكار وتساعد على تنمية المهارات، وتقدم برامج دراسية معتمدة من قبل وزارة التعليم.
  • يستطيع الطالب داخل جامعة عجمان الحصول على درجة البكالوريوس في التخصصات التالية: (آداب علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية، التصميم الداخلي، علوم الحاسب الآلي، علوم الإدارة، الصيدلة..)

ثالثًا: جامعة الفلاح

  • جامعة الفلاح هي واحدة من الجامعات المتعارف عليها داخل دولة الإمارات وتضم بداخلها ثلاث من الكليات وهم: (كلية الاتصال الجماهيري، كلية القانون، كلية إدارة الأعمال).
  • جامعة الفلاح من أكثر الجامعات التي تؤهل الطلاب غلى سوق العمل، حيث أن اكثر من 92 بالمائة من خريجيها قد تم توظيفهم في مجالات مختلفة وعلى مستوى السوق العالمي.
  • تقدم لطلابها برامج تعليمية متميزة ومحاضرات في الفترة الصباحية والفترة المسائية ليختار كل طالب ما يتناسب معه، وهي من الجامعات التي تم اعتمادها في المملكة الاردنية الهاشمية، كما انها من ضمن الجامعات المدرجة في موقع الاعتراف الأكاديمي CAA Portal.
  • يستطيع الطالب داخل جامعة الفلاح الحصول على درجة البكالوريوس في الكثير من التخصصات منها: (إدارة الأعمال،الاتصال الجماهيري، القانون..)

رابعًا: كلية الدار الجامعية

  • كلية الدار الجامعية هي جامعة تضم بداخلها ثلاث من الكليات وهما عبارة عن: (كلية الهندسة والتكنولوجيا، وكلية إدارة الأعمال، وكلية الآداب والعلوم الاجتماعية).
  • تقدم كلية الدار الجامعية رسوم دراسية مخفضة وميسرة لجميع طلابها، كما أنها تقوم بتقديم العديد من المنح الدراسية والمساعدات المالية والتخفيضات لطلابها.
  • تقدم الجامعة للطلاب برامج دراسية مريحة بالإضافة إلى توفير وسائل نقل تقوم بنقل الطالب من وإلى الجامعة، وتوفر كلية الدار الجامعية تأشيرة للطلاب الدوليين الذين يرغبون بالدراسة بداخلها.

خامسًا: جامعة أبو ظبي

  • جامعة ابو ظبي هي واحدة من الجامعات الأوائل المعترف بها داخل دولة الإمارات تضم بداخلها خمسة من الأقسام أو الكليات العلمية وهم عبارة عن: (كلية الآداب والعلوم، كلية إدارة الاعمال، كلية القانون، كلية العلوم الصحية، كلية الهندسة).
  • جامعة أبو ظبي من أفضل الجامعات داخل الإمارات لها أكثر من حرم جامعي، كما أنها تحرص على توفير بيئة تعليمية مريحة ومناسبة لجميع الطلاب.
  • يتواجد بالجامعة آلاف الطلاب من جنسيات مختلفة، كما ان الجامعة تمتلك اربعة فروع يستطيع الطالب الانضمام إلى أي منها.
  • تقدم الجامعة أكثر من خمسين برنامج دراسي للمراحل المختلفة سواء البكالوريوس او الماجيستير أو الدكتوراه أو الدبلومات ومختلف الدراسات العليا ليستطيع الطالب الانضمام للبرنامج الذي يتناسب معه.
  • يستطيع الطالب الحصول على درجة البكالوريوس من جامعة أبو ظبي في كل من: (آداب اللغة الإنجليزية، إدارة الفنون والثقافة والتراث، العلوم والإدارة العسكرية، علوم الهندسة الكيميائية، علوم الحاسب الآلي، وغيرها من التخصصات..).

هناك الكثير من الجامعات المعترف بها داخل دولة الإمارات ومنها أيضًا كلية أبوظبي للإدارة، وبولتينك أبو ظبي، ومعهد ابو ظبي للتدريب المهني، بالإضافة إلى الجامعات التابعة غلى دول مختلفة مثل الأردن وماليزيا وروسيا ومصر.

إقرأ أيضًا

جامعات معتمدة في الامارات تعرف على أفضل 5 جامعات في الامارات

الجامعة الأمريكية في الشارقة .. تعرف على رسوم وتكاليف الدراسة بالجامعة

جامعة الوصل دبي .. تعرف على شروط القبول وما هي الأوراق المطلوبة للتقديم