30 أكتوبر، 2020
جامعة اكدينيز

جامعة اكدينيز تعرف علي كليات وأقسام الجامعة وتكاليف الدراسة وشروط القبول

جامعة اكدينيز

جامعة اكدينيز من الجامعات الحكومية والتي يتم الدراسة بها باللغة التركية وقد تم تأسيسها عام 1982 في مدينة أنطاليا بالجزء الغربي من تركيا لزيادة الطلب على التعليم الجامعي بالمنطقة، هذا وقد قامت الجامعة بتقديم برنامج تعليمي بمستوى عالمي حيث أتاحت الفرص العلمية لجميع الطلاب داخل وخارج تركيا للحصول على البكالوريوس والدراسات العليا والدكتوراه في العديد من التخصصات العلمية والفنية داخل الكليات والمعاهد التي تقدمها الجامعة، يشغل منصب رئيس الجامعة البروفسور مصطفى أونال.

كليات جامعة اكدينيز

يضم حرم جامعة اكدينيز مجموعة من الكليات والمعاهد التي تتيح خدمة تعليمية متميزة من خلال توفر مجموعة مميزة من أعضاء هيئة التدريس الذين يتم تبادلهم مع أكبر الجامعات العالمية، تضم الجامعة 18 كلية و7 معاهد و4 معاهد للتعليم العالي و11 معهد للتعليم المهني ومركز للموسيقى، هذا بالإضافة إلى برامج خاصة للماجستير والدكتوراه التي يحرص الإنضمام  عليها الطلاب من جميع جامعات العالم.

الكليات العلمية التي تقدمها جامعة اكدينيز

كلية طب بشري بجميع تخصصاتها من جراحة وباطنة وأطفال وقلب وغيرها من التخصصات التي تكون طبيب متميز، كلية طب أسنان وجراحة الفم، كلية العلوم، كلية العلوم الصحية، كلية الهندسة المعمارية، كلية الاتصالات، كلية التمريض، كلية الهندسة وتضم هندسة تكنولوجيا هندسة ميكانيكا، كلية الثروة السمكية، كلية الطب في الانيا، حيث تعد من أهم الكليات العلمية التي تعطي شهادة البكالوريوس.

الكليات الفنية والأدبية التي تقدمها جامعة اكدينيز

كلية التربية بجميع تخصصاتها، كلية الفنون الجميلة، كلية الآداب، كلية الإقتصاد والعلوم الإدارية، كلية الشريعة، كلية الزراعة وكلية السياحة، كلية إدارة الأعمال في الانيا، كلية التربية في الانيا، حيث تمثل تلك الكليات الجانب الإداري والفني الذي تمثله جامعة أكدينيز للطلاب من جميع أنحاء العالم بجودة تعليمية متميزة.

معاهد تقدمها جامعة اكدينيز

معاهد تعليم عالي وتضم المعهد العالي للسياحة والخدمات الفندقية، المعهد العالي للتربية الفنية والرياضية، معهد أنطاليا العالي للصحة، معهد أنطاليا العالي للغات الأجنبية، معهد عائشة سابك للعلوم التطبيقية.

المعاهد الفنية وتضم معهد بحوث حضارات البحر الأبيض المتوسط، معهد العلوم التربوية، معهد الفنون الجميلة، معهد العلوم الصحية، معهد العلوم الاجتماعية، معهد البروفيسور تنغير كاربوزأوغلو لزراعة الأعضاء.

الإدارات التعليمية الملحقة بالجامعة قسم الفنون الجميلة، قسم التربية البدنية والرياضية،قسم الفنون الجميلة، قسم اللغة التركية.

شروط الالتحاق بجامعة اكدينيز

هناك شروط يجب توافرها في الطالب المتقدم للحصول على فرصة تعليم داخل جامعة أكدينيز وهي تتمثل في:-

  • أن يكون الطالب المتقدم أجنبيًا وغير حاصل على الجنسية التركية.
  • أن يكون الطالب قد أنتهى من إتمام شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو في السنة النهائية لها.
  • أن يتقدم للحصول على اختبار اليوس الخاص بالجامعة.

الأوراق المطلوبة للحصول على فرصة تعليمية في جامعة اكدينيز

هناك مجموعة من الأوراق التي يجب أن يقدمها الطالب للحصول على مقعد داخل جامعة اكدينيز وهي:-

  • صورة من شهادة الثانوية العامة.
  • صورة عن التصديق والترجمة.
  • صور شخصية للطالب.
  • صورة لجواز السفر.
  • صورة اجتياز شهادة اليوس.

 رسوم جامعة اكدينيز

لكي يحصل الطالب على فرصة مقعد داخل الجامعة وبمجرد الموافقة عليه يتم دفع رسوم للطالب حسب الشهادة التي يحصل عليها طالب الشهادة الثانوية يقوم بدفع رسوم من 750 يورو إلى 1000 يورو، رسوم الماجستير من 750 إلى 1000 يورو، جدير بالذكر أن جامعة اكدينيز هي الجامعة رقم 23 في تركيا حيث توفر كافة المجالات الترفيهية والبدنية داخل الحرم الجامعي حيث تعد من الجامعات ذات الترتيب المتقدم على مستوى العالم.

أقرأ ايضا مقالات هامة:

الجامعات التركية التي تدرس باللغة الإنجليزية

منح الماجستير في تركيا

دراسة الطب البشري في تركيا

تكاليف الدراسة في تركيا

التسجيل في الجامعات التركية

الدراسة في تركيا للمصرين

الدراسة الجامعية في تركيا

افضل 10 جامعات تركيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *