24 أكتوبر، 2020
جامعة شرق البحر المتوسط

جامعة شرق البحر المتوسط تعرف علي كليات وأقسام الجامعة وتكاليف الدراسة

جامعة شرق البحر المتوسط

إن الهدف من وراء جامعة شرق البحر المتوسط هو الرؤية الشاملة المتطلعة للمستقبل بنظرة عميقة علمية، كما أنها تهدف لتوفير أفضل سبل التعليم العالي ذات جودة علمية وادبية على اعلى مستوى، كما انها تعد من أكبر الجامعات وأهمها على مستوى العالم.

وتعد الجامعة من الجامعات المعتمدة دولياً ومعترف بها عالمياً، و يتوافد إليها الكثير من الطلبة كل عام من دول العالم المختلفة وذلك لأنها تعد من الجامعات الرائدة في تقديم أفضل المواد العلمية بشكل متطور وحديث، كما أن لديها هيئة تدريس على اعلى درجات من العلم، كما أن موقعها في الجزيرة القبرصية التركية هو الذى يجعلها متميزة جغرافياً ويعد من أهم مميزاتها التي تجذب الانظار اليها.

جامعة شرق البحر المتوسط

تم تأسيس جامعة شرق البحر المتوسط في قبرص التركية شمالاً، ونشأت عام ١٩٧٩ ميلادياً، كما أنها احتلت مكانة مهمة وسط افضل الجامعات عالميا والتي تم حصرها كواحدة من ١٥٠٠ جامعة دولية، ومن حينها تمكنت الجامعة من حجز مكانة مميزة لها دولياً واصبحت الواجهة الرئيسية لمعظم طلاب العالم، والذى يتجاوز عددهم ٢٠٠٠٠ طالباً وعدد الاساتذة يصل الى ١١٠٠ وجميعهم من أنحاء العالم.

كما تعتبر الجامعة احد الاعضاء في الرابطة الدولية للجامعات وايضاً الأوروبية ورابطة اتحاد الجامعات الإسلامية و مجتمع جامعات البحر المتوسط، وهى معتمدة دولياً وتم الاعتراف بها في كلية الهندسة من قِبلABET، وفى كلية الاتصالات ACA، وحصلت على الكثير من الاعترافات والاعتمادات الاخرى حول العالم.

المهام الرئيسية لجامعة شرق البحر المتوسط

تقوم جامعة شرق البحر المتوسط بتقديم الأنشطة التعليمية التي تتوافق مع المعايير العالمية للتعليم الاكاديمي الذي يعترف به حول العالم، وايضا تقديم البحث العلمي على أعلى مستوى من الجودة، كما تعمل على تقديم الحلول الضرورية لحل مشاكل الإقليم والمشاكل الدولية وذلك من خلال المسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتقها والتي تتمثل في تخريج جيل متعدد الثقافات و مستوعبا للفكر الحر والمشاركة والتسامح.

كما تقدم الجامعة اعمال كثيره حتى تفيد بها المجتمع وذلك في عدة مجالات وأنشطة مختلفة والتي من أهمها: الرياضة، الفن، الانتاج، العلوم.

المبادئ الأساسية لجامعة شرق البحر المتوسط

هناك عدة مبادئ أساسية نشأت على أساسها جامعة شرق البحر المتوسط والتي منها:

  • تطوير الإبداع.
  • غرز القيم الاخلاقية.
  • تنمية الوعى البيئي.
  • انشاء جيل ذات فكر حر.
  • الإنتاج بطريقة علمية.
  • إيقاف التمييز بكافة أنواعه.

مميزات جامعة شرق البحر المتوسط والدراسة بها

يوجد عدة مميزات من الجامعة التي منها ما يلي:-

  • اختيار المناهج التعليمية بدقة عالية ذات جودة والتي يميزها ويضعها في المراكز الاولى للجامعات  التركية.
  •  أنها ذات بنية تحت يا على اعلى مستوى وذلك لأنها تهتم لتطويرها و تهتم بالتحديث التكنولوجي داخل قاعة الاجتماعات والمؤتمرات والمعامل والقاعات التي يتم التدريس بها والمختبرات.
  • تعتمد جامعة شرق البحر المتوسط على امهر الاساتذة والذين يحملون جنسيات مختلفة ويتم تعيينهم بدقة شديدة وطبقاً لمعايير محددة.
  • اللغة المعتمدة بالجامعة هي اللغة الانجليزية.
  • اتاحة فرصة التبادل الطلابي بين الجامعة وبين الجامعات الاوروبية وذلك من خلال منح الفرصة للطالب بقضاء عام دراسي أو عامين في أحد جامعات الاتحاد الأوروبي في أكثر من ١٣ دولة عالمياً، ومنهم كندا، النمسا، كوريا الجنوبية، أمريكا، الصين، إيطاليا.

ممتلكات جامعة شرق البحر المتوسط

لدي الجامعة عدد لا بأس به من مراكز الأبحاث والتي يصل عددها ما يفوق ٣٠ مركزاً، كما تمتلك قاعات ومتاحف وورش عمل ومعارض، كما ان لديها مركزاً ثقافياً وهو يعد من أكبر المراكز الثقافية والمؤتمرات بين دول المنطقة المحيطة.

وتمتلك جامعة شرق البحر المتوسط مركزاًكامل التجهيزات الصحية وعدد الاطباء المتخصصين يفوق ١٣ طبيباً ولديها سيارة اسعاف.

وكما لدى الجامعة أكبر مكتبه والتي تضم موسوعات مسموعة وأخرى مرئية ومجموعة مميزة من الكتب والتي تحتوى على كافة الانشطة العلمية والتي تسهم في أن تلبى متطلبات الطلبة والاساتذة.

أنواع مراكز الابحاث بجامعة شرق البحر المتوسط

تبذل جامعة شرق البحر المتوسط مجهودا كبيرا في البحث العلمي والتطورات التكنولوجية والتي تتم عن طريق الكثير من مراكز البحوث والتي منها:-

  • مركز أبحاث الطاقة والدراسات الاستراتيجية.
  • مركز أبحاث العلوم المختصة في البناء (BSRC).
  • مركز أتاتورك للأبحاث والتطبيقات (ATOM).
  • مركز البحوث الاقتصادية والعلوم البحرية.
  • مركز أبحاث التراث الثقافي لشرق البحر المتوسط ​​(DAKMAR).
  • مركز بحوث الآثار والتراث الثقافي (AKVAM).
  • مركز ابحاث تكنولوجيا المعلومات وتطويرها.
  • مركز ريادة الأعمال والابتكار.

الأنشطة التي يقوم بها الطلاب في جامعة شرق البحر المتوسط

تعمل الجامعة على دمج العلم والثقافة والأنشطة معاً وذلك للحصول على طلاب متقدمين فكرياً وعلمياً، لذلك جامعة شرق البحر المتوسط تحتوى على اكثر من ٥٠ نادى متعدد المجالات والأنشطة ومنه: نادى موسيقي، وفني، رياضي،واجتماعي, فن تصوير،كما ان لديها ملاعب تستوعب ٥٠٠٠ متفرج ومساحتها تصل الى ٦٦.٥٠٠ متر٢ وجميعها مخصصة للرياضات المختلفة، كما يتوفر بها مجمع مغلق يشمل جميع الألعاب الفردية والجماعية.

وفى النهاية, هذه كانت نبذة مختصرة وبسيطة عن جامعة شرق البحر المتوسط والعديد من المعلومات والأشياء المتعلقة بها

أقرأ ايضا مقالات هامة:

الجامعات التركية التي تدرس باللغة الإنجليزية

منح الماجستير في تركيا

دراسة الطب البشري في تركيا

تكاليف الدراسة في تركيا

التسجيل في الجامعات التركية

الدراسة في تركيا للمصرين

الدراسة الجامعية في تركيا

افضل 10 جامعات تركيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *