19 أكتوبر، 2020
جامعة نيويورك ابوظبي .. ما هي شروط القبول والتخصصات المتاحة للدراسة؟؟

جامعة نيويورك ابوظبي .. ما هي شروط القبول والتخصصات المتاحة للدراسة؟؟

جامعة نيويورك ابوظبي من الجامعات المميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتم إنشاء هذه الجامعة في جزيرة السعديات ومساحتها تبلغ تقريبياً 450 ألف متر مربع، واليوم سنتناول كافة المعلومات التي تدور حول كيفية الالتحاق في جامعة نيويورك ابوظبي وأهم الأوراق المطلوبة.

تخصصات جامعة نيويورك ابوظبي

من أهم الجامعات المتخصصة في الهندسة فيوجد بها ملحق خاص بالاستشارات الهندسية كما تمتاز بوجود عدد كبير من القاعات الدراسية بالإضافة لتواجد المراكز البحثية، وما يميزها أنها تستقبل الطلاب المحليين والطلاب الدوليين حيث ينمكن الطلاب من دراسة عدد كبير من التخصصات التي من أبرزها ما يلي:

1- تخصص علم الاقتصاد

هذا التخصص بداخله يتم تدريس أهم المواد المتعلقة بعلم الاقتصاد والخدمات الاقتصادية الخاصة بكافة أنحاء العالم، وما يميز هذا التخصص يقوم بتخريج طلاب قادرين على التفكير والإبداع ويكونوا قادرين على تقديم حلول مبتكرة لتنمية الاقتصاد العالمي.

2- التاريخ

بداخل هذا القسم يوجد فيه الكثير من التخصصات التي منها التاريخ العربي والتاريخ الإسلامي وتاريخ الإمارات وغيرهم من التخصصات الأخرى.

3- كتابة الأفلام وصناعة الميديا

لأول مرة يتم تقديم هذا القسم في العالم العربي حيث يتم تدريس جميع أنواع العلوم والثقافات المتعلقة بصناعة الأفلام ويتم تدريس تاريخ فن الأدب والفن وتاريخ المسرح وبعض العلوم المجتمعية المتعلقة بصناعة الأفلام.

4- قسم الموسيقى

في هذا القسم يتم تدريس مجموعة متنوعة من المواد المتعلقة بتاريخ الموسيقى والفلسفة الخاصة بالموسيقى كما يتم دراسة أفريقية كاملة من الناحية الفنية والموسيقية.

5- قسم علوم الأحياء

في هذا القسم يتم دراسة كل المواد العلمية الخاصة بعلم الأحياء كما يتم إطلاع الطلاب على كافة الأبحاث العلمية من أجل دراستها وتطويرها أيضاً.

6- علوم الكيمياء

في هذا القسم يتم دراسة كل العلوم الطبية ودراسة البيوكيمياء والكيمياء الفيزيائية.

ويوجد عدد من الأقسام الأخرى التي منها قسم الهندسة المدنية وهندسة الحاسب الآلي والهندسة الكهربائية والهندسة العامة وقسم الرياضيات وقسم الهندسة الميكانيكية وغيرهم من الأقسام الأخرى.

شروط القبول في جامعة نيويورك ابوظبي

الشروط التي تدور حول الالتحاق في جامعة نيويورك ابوظبي هي استكمال كل المستندات والأوراق المطلوبة من أجل الالتحاق بالإضافة إلى المعدل التراكمي في الثانوية العامة ومن ضمن المتطلبات SAT و ACT، ومتطلبات إجادة اللغة الإنجليزية من خلال الاختبار حيث مطلوب منك إظهار كفاءتك في هذا الاختبار بالإضافة إلى اجتياز اختبار بيرسون و اختبار IELTS Academic وغيرهم من الاختبارات الخاصة باللغة الإنجليزية.

ما هي المستندات الداعمة للتقديم في جامعة نيويورك ابوظبي؟

يفضل تقديم مستندات من نسخ أصلية من شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بالإضافة إلى درجات الاختبارات من مصدر موثوق به وتوقيع أو ختم من المدرسة.

إقرأ أيضًا

جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث .. تعرف على شروط الحصول على منحة من الجامعة

المعهد البترولي .. تعرف على 6 من معايير القبول في المعهد البترولي

كلية الطب جامعة الشارقة .. ما هي تكلفة الدراسة في كلية الطب جامعة الشارقة ؟؟

كلية التقنية العليا دبي .. ما هي تخصصات الدراسة المتاحة في كلية التقنية العليا دبي ؟؟