21 أكتوبر، 2020
جامعة يلدريم بيازيد

جامعة يلدريم بيازيد في انقرة Yıldırım Beyazıt Üniversitesi تعرف علي تكاليف وشروط الدراسة

جامعة يلدريم بيازيد

تأسست جامعة يلدريم بيازيد بفضل القانون عام 2011، وهذه الجامعة من الجامعات الحكومية، وتم تأسيسها بهدف الخروج من الفكر الانغلاقي الذي ينحصر في أماكن جغرافية محددة وتشجيع الفكر الانفتاحي، ومن الجدير بالذكر أن الجامعة تحتوي على أكاديميين لديهم خبرة كبيرة في مجال التعليم حيث قاموا بالعمل من قبل لسنوات عديدة في جامعات أخرى، ويصل عدد الدكاترة الأكاديميين داخل الجامعة إلى 915 دكتور قادمين من جامعات كبيرة في تركيا وأيضا من دول أوربا.

كليات جامعة يلدريم بيازيد واقسامها

تحتوي جامعة يلدريم بيازيد على العديد من الكليات والأقسام بداخلها ومنها:

  • كلية الطب: ويتم التدريس بها باللغة الإنجليزية، وتحتوي على قسم الطب العام، وقسم الطب الجراحي، فضلا عن قسم الطب الداخلي.
  • كلية العمارة: يتم التدريس بداخلها باللغة التركية كلغة رسمية بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية لتدريس بعض المواد.
  • كلية العلوم الصحية: يتم التدريس بها باللغة التركية بالإضافة إلى التدريس باللغة الإنجليزية لبعض الدروس، وتضم العديد من الأقسام وهم قسم التمريض، وقسم السمعيات، فضلا عن قسم الخدمة الاجتماعية، بالإضافة إلى قسم التغذية الصحية وتخفيف الوزن، وأيضا قسم خاص بالعلاج الطبيعي والتأهيل.
  • كلية الحقوق: يتم التدريس بها باللغة التركية، وتضم العديد من الأقسام وهم قسم الحقوق العامة وقسم الحقوق الخاصة لطلاب الماجستير، فضلا عن قسم الحقوق العامة الخاص بطلاب البكالوريوس.
  • كلية الهندسة والعلوم الطبيعية: يتم التدريس بها باللغة الإنجليزية، وتضم العديد من الأقسام وهم الهندسة المدنية، وهندسة المواد، بالإضافة إلى قسمي المعماري والميكانيكي، وقسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية، فضلا عن قسم هندسة الحاسوب، وأيضا قسم هندسة أنظمة الطاقة، وقسم الهندسة الحيوية.
  • كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية:  يتم التدريس بها باللغتين الإنجليزية والتركية معا، وتضم العديد من الأقسام بداخلها وهم قسم العلوم التاريخية، قسم أداب اللغات الشرقية واللغات العربية واللغة التركية، بالإضافة إلى قسم إدارة المعلومات والوثائق، وأيضا قسم علم النفس، وقسم الفلسفة وعلم الاجتماع، وقسم تاريخ الفنون الجميلة.
  • كلية الموسيقى التركية والفنون الجميلة: يتم التدريس بها باللغة التركية كلغة رسمية، وتضم العديد من الأقسام وهم قسم الفنون الجميلة، وقسم تصميم الملابس، بالإضافة إلى قسم الموسيقى التركية، وقسم كلية العمارة، وقسم الثقافة التركية والثقافة الشعبية.
  • كلية العلوم السياسية: يتم التدريس بها باللغة الإنجليزية، وتحوسي بداخلها العديد من الأسام المختلفة وهم قسم إدارة القطاع العام، وقسم العلاقات الدولية والعلوم السياسية، وقسم الاقتصاد العام، بالإضافة إلى قسم الإدارة المالية.
  • كلية طب الأسنان: يتم التدريس بها باللغة الإنجليزية كلغة رسمية.
  • كلية العلوم الإسلامية: يتم التدريس بها باللغتين العربية والتركية معا، وتضم العديد من الأقسام وهم قسم الدين والفلسفة، وقسم العلوم الأساسية للدين الإسلامي، بالإضافة إلى قسم التاريخ الإسلامي وفنونه.

الوثائق المطلوبة لطلاب البكالوريوس في جامعة يلدريم بيازيد

بعد أن تعرفت على جامعةيلدريمبيازيد والكليات والأقسام الخاصة بها، سنقدم لك أيضا الوثائق التي ستحتاجها للتقديم بها وهم شهادة الثانوية العامة، وشهادة تفيد تأهيلك للغة التركية، بالإضافة إلى شهادة تفيد تأهيلك للغة الإنجليزية، كما ستحتاج 4 من الصور الشخصية، وصورة لجواز السفر الخاص بك، وشهادة اليوس والتي تعني أن الطالب الأجنبي تم اختباره في تركيا، ومن الجدير بالذكر أنك بعد إعداد هذه الوثائق كاملة عليك بتقديمها من خلال الإنترنت.

الوثائق المطلوبة لطلاب الماجستير أو الدكتوراه للتقديم بإحدى كليات جامعة يلدريم بيازيد

ستحتاج شهادة البكالوريوس إذا كنت طالب ماجستير، وشهادة الماجستير إذا كنت طالب دكتوراه، فضلا عن شهادة التأهيل الخاصة باللغة التركية وأيضا اللغة الإنجليزية، وستحتاج أيضا 4 من صورك الشخصية، وصورة لجواز السفر الخاصة بك، وبعد تجميع هذه الوثائق عليك إرسالها من خلال الإنترنت.

أقرأ ايضا مقالات هامة:

الجامعات التركية التي تدرس باللغة الإنجليزية

منح الماجستير في تركيا

دراسة الطب البشري في تركيا

تكاليف الدراسة في تركيا

التسجيل في الجامعات التركية

الدراسة في تركيا للمصرين

الدراسة الجامعية في تركيا

افضل 10 جامعات تركيا