الدراسة في تركيا

تكاليف دراسة طب الاسنان في تركيا دليل كامل

دراسة طب الاسنان في تركيا

دراسة طب الاسنان في تركيا

إن دراسة طب الأسنان في تركيا تنقسم إلى عدة تخصصات فرعية، يمكن للطالب أن يدرس أياً منها و يتخصص فيه بعد انتهاء مسيرته الدراسية، مثل تقويم الأسنان أو طب أسنان الأطفال أو أمراض اللثة أو جراحة الفم والفك، بالإضافة إلى تخصص جراحة وتجميل الأسنان، كما يمكن للطالب أن يهتم بدراسة جميع مجالات طب الأسنان، يمكنك الاستفادة من التطور العلمي في الجامعات التركية التي يتم فيها دراسة طب الأسنان.

أفضل جامعات دراسة طب الاسنان في تركيا

أكثر ما يميز جامعات الطب في التركية هي الجودة ومواكبة التطور العلمي الهائل في جميع المجالات، والاهتمام بالمجال الطبي بشكل خاص وتوفير كافة الأبحاث العلمية والتقنيات التكنولوجية اللازمة من أجل الدراسة، إلى جانب الاهتمام بمجال طب الأسنان وتوفير أحدث المختبرات الطبية، وعيادات الأسنان التي يتم تزويدها بأحدث أدوات ومعدات طب الأسنان، بهدف تدريب الطلاب على علاج كافة حالات المرضى باختلاف أعمارهم.

تكاليف دراسة طب الاسنان في تركيا

تتراوح تكاليف دراسة طب الاسنان في تركيا في أفضل الجامعات التركية الحكومية بين ١٠٠٠ دولار أمريكي و ٣٥٠٠ دولار أمريكي خلال العام الواحد، أما دراسة طب الأسنان في الجامعات التركية الخاصة تتراوح تكاليفها بين ١٠٠٠٠ دولار أمريكي و ١٥٠٠٠ دولار أمريكي في العام الدراسي الواحد، وفيما يلي نورد لكم أهم تلك الجامعات التي يمكنكم الالتحاق بها لدراسة طب الأسنان في تركيا.

جامعة غازي

تقع جامعة غازي في العاصمة التركية أنقرة، وهي جامعة حكومية تأسست من قبل كمال أتاتورك مؤسس الجمهورية التركية في عام ١٩٢٦م، وهي جامعة متميزة في المجال الطبي بشكل عام ولها اسمها وشهرتها في المجال العلمي عموماً على المستوى المحلي والعالمي، تبلغ تكاليف دراسة طب الأسنان في هذه الجامعة نحو ١٥٥٠ دولار أمريكي في العام الواحد، ويتم الدراسة فيها باللغتين الإنجليزية والتركية.

جامعة أزمير كاتب شلبي

تأسست جامعة أزمير كاتب شلبي في عام ٢٠١٠م، وهي جامعة حكومية تم تسميتها نسبة إلى المؤرخ الجغرافي العثماني كاتب شلبي، أحد أكبر موسوعات تركيا في التاريخ والجغرافيا، وتبلغ تكاليف دراسة طب الأسنان في تلك الجامعة حوالي ٧٠٠ دولار أمريكي خلال العام الدراسي الواحد، ويتم التدريس فيها باللغتين الإنجليزية والتركية، تهدف جامعة أزمير كاتب شلبي إلى أن تكون رائدة في مجال المعرفة والتعليم.

جامعة مرمرة

تقع جامعة مرمرة في مدينة اسطنبول وهي ثاني أكبر جامعة حكومية في تركيا، ويصل عدد طلاب تلك الجامعة إلى نحو ٩٠ ألف طالب، تصل تكاليف دراسة طب الأسنان في جامعة مرمرة إلى حوالي ٧٠٠ دولار أمريكي في العام الدراسي الواحد، وتنفرد جامعة مرمرة بكونها هي الجامعة الوحيدة التي تتيح مجموعة من البرامج الدراسية لطلاب البكالوريوس وطلاب ما بعد البكالوريوس بأربع لغات، ويتم دراسة طب الأسنان فيها بنحو ٧٠٪ لغة تركية و ٣٠٪ لغة إنجليزية.

جامعة يدي تبه الخاصة

تقع جامعة يدي تبه الخاصة في مدينة اسطنبول، وهي جامعة خاصة تأسست عام ١٩٩٦م تحت إشراف وقف اسطنبول للتعليم والثقافة، وتبلغ تكاليف دراسة طب الأسنان في تلك الجامعة نحو ٢٥٠٠٠ دولار أمريكي في العام الدراسي الواحد، ويتم الدراسة فيها باللغتين الإنجليزية والتركية.

جامعة باشكنت الخاصة

تقع جامعة باشكنت الخاصة في مدينة أنقرة عاصمة تركيا، أسسها الدكتور محمد هابيرال في عام ١٩٩٤م، وهي جامعة خاصة تدرس طب الأسنان باللغة التركية فقط، وتبلغ تكاليف دراسة طب الأسنان في تلك الجامعة حوالي ١٣٥٠٠ دولار أمريكي خلال العام الواحد.

جامعة ميديبول الخاصة

تأسست جامعة ميديبول الخاصة عام ٢٠٠٩م، وتقع في مدينة اسطنبول، حصلت الجامعة على التصنيف رقم ١٠٤ محلياً، كما حصلت على المركز رقم 6485 على مستوى جامعات العالم، وتبلغ تكاليف الدراسة في تلك الجامعة حوالي ١٤٥٠٠ دولار أمريكي في العام الواحد، ويتم دراسة طب الأسنان فيها باللغة الإنجليزية واللغة التركية أيضاً.

جامعة قبرص للعلوم الصحية والاجتماعية

تقع جامعة قبرص للعلوم الصحية والاجتماعية في شمال منطقة قبرص التركية، وتأسست في عام ٢٠١٦ م، وتبلغ تكاليف دراسة طب الأسنان في تلك الجامعة حوالي ٧٠٠٠ دولار أمريكي خلال العام الدراسي الواحد، بالإضافة إلى أن الدراسة فيها باللغة الإنجليزية واللغة التركية.

جامعة اسطنبول أيدن

تقع جامعة اسطنبول أيدن في اسطنبول الطرف الأوروبي، أسستها مؤسسة الأناضول للتعليم والثقافة عام ٢٠٠٧، وتبلغ تكاليف دراسة طب الأسنان في تلك الجامعة نحو ١٥٠٠٠ دولار أمريكي خلال العام الدراسي الواحد، ويتم الدراسة فيها باللغة التركية فقط.

جامعة اسطنبول أوكان

تقع جامعة اسطنبول أوكان في مدينة اسطنبول الطرف الآسيوي، أسستها مؤسسة أوكان للتعليم والثقافة والرياضة في عام ١٩٩٩ م، تبلغ تكاليف دراسة طب الأسنان في تلك الجامعة حوالي ١٨٠٠٠ دولار أمريكي في العام الواحد، ويتم الدراسة فيها باللغة الإنجليزية والتركية أيضاً.

جامعة آلتن باش

تقع جامعة آلتن باش في مدينة اسطنبول الطرف الأوروبي، وتأسست تلك الجامعة كمؤسسة ثقافية في عام ٢٠٠٨م، واستقبلت أول دفعة من طلابها في عام ٢٠١١م، تبلغ تكاليف دراسة طب الأسنان في تلك الجامعة نحو ٢٠٠٠٠ دولار أمريكي في السنة الدراسية الواحدة، كما أن الدراسة فيها باللغة الإنجليزية واللغة التركية.

أقرأ ايضا مقالات هامة:

المنحة التركية

أفضل 10 جامعات في تركيا

الدراسة الجامعية في تركيا

الدراسة في تركيا

تكاليف الدراسة في تركيا

التسجيل في الجامعات التركية

الدراسة في تركيا للمصرين

دراسة الطب البشري في تركيا

السابق
جامعات الطب في تركيا و تكاليف دراسة وماهي افضل جامعة وأرخص جامعة
التالي
دراسة الطب في تركيا الدليل الكامل خطوة بخطوة

اترك تعليقاً