الهجرة الى كندا

بالتفصيل رسوم الهجرة الى كندا (الفحص الطبي – طلب الهجرة – تقييم الشهادات – الضمان المالي)

بالتفصيل رسوم الهجرة الى كندا (الفحص الطبي - طلب الهجرة - تقييم الشهادات - الضمان المالي)

رسوم الهجرة الى كندا هي التكاليف التي يجب على الشخص سدادها حتى يتمكن من الدخول إلى كندا، حيث يحتاج السفر إلى كندا رسوم معينة للإجراءات الخاصة بتقديم طلب الهجرة إلى كندا، فيوجد اعتقاد لدى بعض الأشخاص بأن هناك إمكانية للسفر إلى كندا بدون تكاليف أو رسوم، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ لا أساس له من الصحة، بل تتطلب الهجرة إلى كندا توفير الإثباتات المالية بغض النظر عن نوع برنامج الهجرة الذي يختاره الشخص، سنتناول في هذا المقال الرسوم الخاصة بالهجرة إلى كندا، مع التعرف على تفاصيل رسوم الهجرة بكافة أقسامها.

رسوم الهجرة الى كندا 

يجب على كل شخص يرغب في الهجرة إلى كندا أن يتعرف على تكاليف السفر، حتى يتمكن من تحديد كافة المبالغ المطلوبة والتأكد من حدود الميزانية الخاصة به، وهل توجد إمكانية لتغطية هذه التكاليف لاتخاذ القرار المناسب بالهجرة إلى كندا من عدمه، فقد يجد الشخص من نفسه عدم القدرة على تحمل جميع النفقات الخاصة بهذا الصدد، وتشترك هذه التكاليف في برامج نظام الدخول السريع، وبرامج الإقامة الدائمة في كندا، وتنقسم رسوم الهجرة إلى كندا إلى ما يلي:

1- رسوم طلب الهجرة الى كندا

تشمل تكلفة الطلب رسوم معالجة الطلب، ورسوم الإقامة الدائمة في كندا

عند قبول الشخص في برنامج اكسبريس انتري مع عدم ترشيحه من قبل إحدى المقاطعات الكندية يجب أن يتحمل نفقات مالية كما يلي:

– للفرد الواحد 790 دولار أمريكي يتم تقسيمها بين رسوم معالجة الطلب 418 دولار أمريكي، 372 ورسوم الإقامة الدائمة دولار أمريكي.

– للشخص وزوجته يضاف ضعف قيمة المبلغ السابق وهو 790 دولار أمريكي للزوجة

– في حالة وجود أطفال يتم إضافة مبلغ مالي لكل ابن أو ابنه بقيمة 114 دولار أمريكي.

عند التقديم عبر برنامج ترشيح المقاطعات الكندية تبدأ رسوم الطلب من 760 دولار أمريكي، وتختلف هذه الرسوم وفقاً للمقاطعة التي يقع عليها الاختيار.

2- رسوم تقييم الشهادات العلمية

تعتبر الشهادات العلمية التي يحصل عليها الشخص أحد متطلبات الهجرة إلى كندا، ولكن عندما يحصل الشخص على هذه الشهادات خارج كندا فيجب تقييمها لدى المؤسسات الكندية المتخصصة في هذا الشأن، فالحصول على شهادة البكالوريوس أو شهادة الماجستير من جامعات خارج كندا يتطلب تقييم الشهادة لدى المنظمة الأشهر في تقييم الشهادات داخل كندا وهي WES المعترف بها من قبل السلطات الكندية، ويمكن أن يتوجه الشخص إلى منظمات أو مؤسسات أخرى بشرط أن تكون معتمدة من كندا.

تبلغ رسوم تقييم الشهادة العلمية في مؤسسة WES 167 دولار أمريكي، وهذا المبلغ لا يشمل رسوم البريد، ورسوم الإرسال، ورسوم الترجمة، والرسوم الخاصة باستخراج الأوراق.

3- رسوم اختبارات اللغة

يعتبر إتقان اللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية أحد الشروط الواجبة للهجرة إلى كندا، ولتأكيد إجادة الشخص لإحدى اللغتين يجب أن يجتاز الاختبار الخاص باللغة المختارة وتختلف رسوم الدخول إلى الاختبار وفقاً لنوع الاختبار كما يلي:

– رسوم اختبار إيلتس في اللغة الإنجليزية 266 دولار أمريكي

– رسوم اختبار سيلبيب في اللغة الإنجليزية 140 دولار أمريكي

– رسوم اختبار تيف في اللغة الفرنسية 349 دولار أمريكي

4- رسوم الضمان المالي

تتطلب الهجرة إلى كندا إثباتات مالية تؤكد قدرة الشخص على الإقامة في كندا، وهذا المبلغ لا يتم دفعه للجهات الكندية بل يقوم الشخص بالاحتفاظ به في حسابه الشخصي، وتقديم كشف حساب يثبت امتلاك الشخص للمبلغ المطلوب، يبلغ الضمان المالي الخاص بالفرد الواحد 9628 دولار أمريكي.

5- رسوم الفحص الطبي

يعتبر الفحص الطبي أحد متطلبات الهجرة إلى كندا، حيث تشترط كندا تقديم فحص طبي يوضح الحالة الصحية للشخص المتقدم بطلب الهجرة من أحد الجهات الطبية المعتمدة، وفي حالة الشخص المتزوج يجب تقديم فحص طبي للزوجة وللأطفال، وتبلغ رسوم الفحص الطبي للشخص 228 دولار أمريكي.

ما هي الشروط المعنية بالتقديم للهجرة إلى كندا

تجدر الإشارة إلى أنه لا تتوافر شروط ومعايير ثابتة بصورة دائمة إذ يتضمن كل برنامج من برامج الهجرة على شروطه الخاصة، ويفترض أن يعير الشخص انتباهه في حال اختيار البرنامج المناسب وفقاً لتطلعاته وللشروط التابعة للبرنامج، وسنتطرق في النقاط التالية إلى ذكر الشروط أو المتطلبات المشتركة بين كافة برامج الهجرة إلى كندا:

  1. يجب أن يتقن المتقدم إحدى اللغات الرسمية في كندا من اللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية أو كلاهما معاً، ومن الجدير بالذكر أن الشخص يخضع لاختبار اللغة، بجانب الحصول على شهادة رسمية معنية باللغة التي يتقنها الشخص.
  2. يفترض أن يمتلك المتقدم خبرة عمل تبلغ عام واحد كحد أدنى وعلى وجه الخصوص لبرامج الهجرة المعنية بالعمال.
  3. ينبغي أن يعير المتقدم اهتمامه إلى شرط العمر في حال انتقاء برنامج الهجرة الذي يرغب فيه الشخص.
  4. يفترض أن يلحق المتقدم شهاداته العلمية بالملف المعني بالتقديم على الهجرة، إذ سيكتسب الشخص نقاط إضافية كلما كانت مرتبة الشهادة أعلى، فعلى سبيل المثال شهادة الدكتوراه أفضل من شهادة الماستر وهذه الأخيرة أفضل من البكالوريوس.
  5. تجدر الإشارة إلى أن بعض برامج الهجرة إلى كندا تستدعي إرفاق صورة من كشف الحساب البنكي التابع للمتقدم، حيث يجب أن يشتكل هذا الحساب على مبلغ مالي محدد والذي يدل بدوره على قدرة المرء على المكوث في الدولة خلال الفترة الزمنية الأولى من الوصول إلى الدولة.
  6. وبالتالي تحتاج عملية الهجرة إلى التخطيط الجيد والحافز القوي الذي يدوم لسنوات عديدة، ويفترض أن يقوم المرء بإعداد نفسه وبتجهيز المستندات المطلوبة من أجل الحصول على التأشيرة.

إقرأ أيضًا

بالتفصيل تعرف على خطوات الهجرة الى كندا وما هي الأوراق المطلوبة

كل ما تود معرفته عن برنامج مودرن برنامج الهجرة الى كندا 2020/ 2021

الهجرة الى كندا من تونس عن طريق نظام الدخول السريع

السابق
تعرف على الوثائق والمستندات المطلوبة لاستكمال ملف تاشيرة كندا
التالي
أفضل أوقات السفر الى كندا وماهي المواصفات التي يجب توافرها في راغبي السفر الى كندا

اترك تعليقاً