رسوم تأشيرة زيارة شخصية للسعودية هي أحد الأمور التي تشغل بال كل شخص يرغب في استخراج تأشيرة الزيارة الشخصية، وهي واحدة من الخدمات الجديدة التي تقدمها وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية، وفيما يلي سوف نتعرف في موقع الخديوي على المزيد من التفاصيل فتابعونا.

رسوم تأشيرة زيارة شخصية للسعودية

طلب زيارة شخصية للسعودية هي خدمة إلكترونية تتيح طلب زيارة أصدقاء أو أشخاص لا تربطهم علاقة قرابة عائلية أو تجارية، وذلك في إطار حرص المملكة العربية السعودية على توفير كافة الخدمات وتلبية متطلبات المواطنين والمقيمين، فنجدها توفر خدمة طلب زيارة شخصية للسعودية عبر منصة التأشيرات الالكترونية لوزارة الخارجية السعودية.

رسوم تأشيرة زيارة شخصية للسعودية هي المبالغ الواجب سداداها لاستخراج تأشيرة زيارة شخصية للسعودية لإحضار الاصدقاء أو الأشخاص الذين لا تجمعهم علاقة قرابة أو علاقات تجارية، وتبلغ رسوم خدمة تأشيرة زيارة شخصية للسعودية 200 ريـال سعودي واجب سدادها لاستكمال الاجراءات والحصول على التأشيرة بنجاح.

مدة تأشيرة الزيارة الشخصية

تكثر التساؤلات حول رسوم تأشيرة زيارة شخصية للسعودية وما هي مدة تأشيرة زيارة شخصية إلى المملكة العربية السعودية، تصل مدة تأشيرة زيارة شخصية 30 يوم تعادل شهر كامل، وبعد انتهاء هذه المدة يمكن تجديدها مرة اخرى حتى يتمكن الشخص الزائر من الإقامة في المملكة العربية السعودية بشكل قانوني.

يتطلب استخراج تأشيرة زيارة شخصية للسعودية مدة محددة تم تعيينها من قبل وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، وتصل إلى 3 أيام عمل من تاريخ تقديم طلب الزيارة الشخصية، وفي حالة وجود عطلات أو إجراءات إضافية أخرى يتم تمديد هذه المدة لأكثر من 3 أيام.

يجب استيفاء كافة الشروط المتعلقة باستخراج تأشيرة زيارة شخصية للسعودية لتفادي حدوث تأخير في تنفيذ طلب الزيارة الشخصية للسعودية.

اجراءات طلب زيارة شخصية للسعودية

إذا كنت ترغب في استخراج تأشيرة زيارة شخصية للسعودية، يجب اتباع مجموعة من الاجراءات المتمثلة فيما يلي:

  • الدخول إلى المنصة الالكترونية الخاصة بوزارة الخارجية من خلال الرابط التالي هنا
  • الضغط على أيقونة خدمات الافراد الموجودة في الصفحة الرئيسية لمنصة وزارة الخارجية السعودية
  • النقر على كلمة مواطن، ثم النقر على أيقونة طلب زيارة شخصية
  • سيظهر النموذج الالكتروني الخاص بالخدمة الذي يحتوي على خانات فارغة خاصة ببيانات المواطن، وبيانات اخرى خاصة بالشخص الزائر، وبيانات أخرى متعلقة بالهيئة الطالبة وتشمل البيانات:

الاسم، العنوان، الجنسية، رقم الاقامة على ان تكون سارية، بيانات الجهة الطالبة، رقم التحقق، بيانات الزوار

  • يجب تعبئة النموذج الالكتروني بكافة البيانات المطلوبة باللغة العربية في حالة الشخص العربي الجنسية، وإذا كان الشخص بجنسية غير عربية يمكن تعبئة النموذج باللغة الموجودة في جواز السفر الخاص به
  • الضغط على أيقونة التالي وذلك بعد التأكد من صحة البيانات وخلوها من الأخطاء
  • تسجيل رقم الهوية، تاريخ انتهائها، تاريخ الميلاد ثم النقر على أيقونة التالي
  • ستظهر صفحة جديدة تحتوي على بعض البيانات، بعد تعبئتها يتم الحصول على الطلب
  • يجب الاحتفاظ بالطلب إلى حين الحاجة إليه

استعلام عن طلب زيارة شخصية

تتيح وزارة الخارجية السعودية خدمة الاستعلام عن طلب الزيارة الشخصية لكل من يريد التأكد من طلبه وهل تم رفضه او الموافقة عليه، وذلك بطريقة سهلة لا تتطلب الكثير من الجهد من خلال الخطوات الآتية:

  • في البداية يجب الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الخارجية السعودية من الرابط هنا
  • تعبئة البيانات المطلوبة وتشمل رقم الاقامة، رقم السجل، كود الصورة
  • الضغط على كلمة استعلام بعد التأكد من صحة البيانات المطلوبة، وانتظار نتيجة الاستعلام للتعرف على موقف طلب تأشيرة زيارة شخصية للسعودية.

إقرأ أيضًا: 

الزواج الابيض في ايطاليا

الاوراق المطلوبة للفيزا الايطالية السياحية

الاوراق المطلوبة لتأشيرة السعودية من مصر