20 أكتوبر، 2020
زراعة الشعر في تركيا اسطنبول

تكاليف ومراكز زراعة الشعر في تركيا اسطنبول

زراعة الشعر في تركيا اسطنبول

إسطنبول واحدة من أهم المدن السياحية داخل تركيا وهي أيضًا المدينة الأكبر في المساحة والأكثر بالنسبة لعدد السكان، ولذلك هي من أكثر المدن التي يقبل عليها الأشخاص لإجراء العمليات التجميلية والتي أحدثت بها طفرة كبيرة في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت إسطنبول تشتهر بأقوى المراكز لإجراء عمليات التجميل وخاصة زراعة الشعر، العملية التي يتم إجرائها في المراكز الطبية في إسطنبول على نطاق واسع وتقنية حديثة ومتطورة وتحت أيادي أمهر الأطباء الحاصلين على أعلى الشهادات في المجال ويمتلكون سنوات خبرة كبيرة تحكي عن إنجازاتهم وفيما يلي سنتعرف على كافة التفصيل المتعلقة بزراعة الشعر في إسطنبول.

مراكز زراعة الشعر في تركيا اسطنبول

كما تم الذكر أن مدينة إسطنبول مدينة كبيرة ومزدحمة وتضم العدد الأكبر من العيادات الطبية التي تقدم عمليات زراعة الشعر، فإن هذا أيضًا يعرض العملاء إلى حيرة كبيرة في الاختيار، كما أنه ليس كل هذه المراكز بنفس الجودة أو الكفاءة، فبالطبع أن هناك ما يقدم الخدمة بشكل شيء ومقصر ولكن إذا أردنا أن نصيب الاختيار فعلينا أن ننتبه إلى أكثر من نقطة لابد من توافرها في العيادة أو المركز الذي سنقوم بالتعامل معه ومنها:

  • السمعة الجيدة عن المركز وشهرته بين الأشخاص وعدد سنوات الخبرة التي يمتلكها.
  • متابعة الحالات السابق لها التعامل مع المركز وجمع الآراء ومعرفة تاريخ المركز أو العيادة.
  • متابعة كفاءة الأطباء وتعاملاتهم والشهادات الحاصلين عليها وشهادات المركز أيضًا.

فالتأني في الاختيار هو أكثر ما يجب الالتزام به، وكلما استطعت جمع المعلومات كلما قوية معرفتك واستطعت تحديد الاختيار المناسب لك.

أفضل دكتور في زراعة الشعر في تركيا اسطنبول

نظرا لكبر المدينة فإن المراكز الطبية والعيادات التي تقوم بزراعة الشعر كثيرة ويوجد منها الكثير المتميز والذي يصعب ذكرهم جميعا ولكن هناك أسماء بارزة لأكثر من طبيب متخصص في عمليات زراعة الشعر ومنهم:

  • دكتور ياكتين باير والذي يمتلك مركز طبيا خاص به يقوم بداخله بعمليات زراعة الشعر ويعتبر من أكبر وأهم المراكز داخل إسطنبول، ويمتلك هذا الطبيب خبرة تصل إلى أكثر من عشرين عاما كما أنه قام بأكثر من 5000 عملية زرع شعر لاقت نجاحا كبيرا مما يجعلك تقدم على التعامل معه بقلب مطمئن.
  • يوجد أيضًا أسماء أخرى معروفة ومتميزة مثل دكتور ليفانت أجار، ودكتور إمرا جينك، كما يوجد العديد من المراكز الطبية المتميزة التي ستستمع عنها عند قيامك بالبحث عن المراكز المتخصصة لزراعة الشعر في إسطنبول.

تكاليف زراعة الشعر في إسطنبول

يتواجد أكثر من طريقة لزراعة الشعر فهناك طريقة الشريحة وطريقة الاقتطاف وطريقة حقن البلازما وغيرها من طرق كل طريقة لها سعرها الخاص وتكاليفها، كما يتم تحديد تكلفة العملية بحس الحالة التي يتواجد عليها العميل، وهل يحتاج إلى الكثير من زراعة الشعر أم القليل وما هي نوعيات البوصيلة التي يحتاجها، وفي كم جلسة سينتهي من عملية زراعة الشعر، كل هذا يتوقف عليه تحديد تكلفة زراعة الشعر في تركيا .

تتم زراعة الشعر في تركيا إسطنبول بتكاليف تبدأ بشكل تقريبي من 1000 إلى 2500 دولار أمريكي وربما تصل إلى 3000 أو تتجاوز ذلك إذا شملت الإقامة أو التنقل.

المزايا التي  تحصل عليها عند زراعة الشعر في تركيا اسطنبول

بشكل عام تعتبر عملية زراعة الشعر في تركيا اسطنبول من العمليات البسيطة التي يمكن نجاحها بكل سهولة ونجاحها مضمون في أغلب الأحيان فقط لا تحتاج منك سوى الاختيار السليم للطبيب والمركز الذي ستتعامل معه، وهناك بعض المزايا التي ستحصل عليها عند قراراك بالذهاب إلى إسطنبول لإجراء عملية زراعة الشعر ومن هذه المزايا:

  • أنك ستحظى برؤية مدينة من أفخم وأجمل المدن السياحة وستقضي زيارة رائعة تطلع بها على معالم مختلفة وجذابة مثل معالم إسطنبول العزيزة والفريدة.
  • أنك ستكون بصدد مدينة كبرى بها من الخيارات الكثير فتستطيع أن تجد ما يتناسب مع إمكانياتك وظروفك وبالشكل الذي سيرضيك فهنا الكثير من المركز والعيادات والأطباء المؤهلين لإجراء هذا النوع من العمليات.
  • بداخل إسطنبول تركيا ستجد أنك لن تتعرض إلى التكاليف الباهظة التي ستقدر بها هذه العملية في دول أخرى أوربية أو عربية برغم أنك ستحصل على نتيجة تعادل النتائج من أكبر العيادات والمراكز على مستوى العالم وربما أفضل أيضًا.

بعض الأضرار الناتجة عن إجراء عملية زراعة الشعر

كما ذكرنا سابقًا أن العملية هينة إلى حد كبيرة ولا يوجد لا مضاعفات خطيرة ولكن ربما يوجد بعض الآثار الطفيفة التي تزول مع الوقت السريع ومنها أنه ربما أن تحدث عدوى بسبب الجروح ولكن ما تلبث حتى تختفي سريعا مع تناول المضاد الحيوي، كما أنه ربما يصاب الوجه بتورم قليل أو انتفاخات وهي تنسحب تدريجيا ويعود إلى طبيعته في فترة قصيرة.

مرحلة ما بعد إجراء عملية زراعة الشعر

رغم سهولة عملية زراعة الشعر إلا أنها لا محالة تعتبر عملية جراحية لابد من الاستشفاء منها حتى لا تحدث أي مضاعفات تدخلنا في أمور لن نرغب بها، أصعب طرق عملية زراعة الشعر هي طريقة زراعة الشعر بالشريحة، الأمر الذي يتم فيه إزالة شريحة من فروة الرأس من خلف الرأس محملة بالبصيلات من جذورها وبعد ذلك يتم قصها إلى أجزاء وتوزيعها على الأماكن الفارغة في الرأس، وهذه طريق تحتاج إلى الاستشفاء منها إجازة وراحة تامة من العمل وتناول بعض الأدوية التي تساعد في الاستشفاء منها وقد تصل مدة العلاج إلى ستة أسابيع أو أكثر.

هناك طرق أخرى لإجراء العملية أقل في الألم وأكثر تطورا مثل طريقة الاقتطاف وغيرها وهنا فقط نحتاج إلى وقت قليل للراحة ويتم الشفاء منها بسهولة.

طريقة حساب عدد البصيلات التي يحتاجها المريض

بالطبع أنه حتى يتم حساب تكاليف العملية من الأفضل أن يتم حساب عدد البصيلات التي تحتاجها الرأس لأنه بناء عليه يتم تحديد التكلفة وحساب البصيلات يتوقف على عدة أمور منها الآتي:

  • أولًا معرفة الكثافة الطبيعة للشعر ومدى نموه في الرأس في المناطق المانحة له.
  • ثانيًا تقدير عدد الشعرات التي تنمو من كل بصيلة وهذا الأمر يبدأ من شعرة واحدة إلى أربع شعرات في وحدة الزراعة الواحدة.
  • ثالثًا تقدير سرعة الجراح في المساعدة في توزيع بصيلات الشعر التي يتم إخراجها من الأماكن المانحة للشعر.
  • رابعًا تقدير المسافة التي يتم تركها بين البصيلات المستخرجة والبصيلات التي يتم زراعتها.
  • خامسًا إماكنية توزيع بصيلات الشعر على الأماكن المصابة بالصلع والأماكن المصابة بالشعر الخفيف.
  • سادسًا عمل توازن وتقدير للبصيلات التي يتم استخراجها والبصيلات الموجودة بالفعل في المنطقة المانحة للشعر.

بعد مراجعة هذه النقاط  بدقة وبطريقة صحيح يتم حساب عدد البصيلات والتي يقدر عدد في أغلب الأحيان كحد أقصى من 4000 بصيلة إلى 4500 بصيلة فهذا هو الحد الأكبر لزراعة الشعر وما يزيد عن هذا يكون دلالة على عدم صدق الطبيب المتخصص أو المركز العلاجي، فعند إخراج البصيلات من المنطقة المانحة تستطيع أن تطلب عددها من الطبيب المعالج ليقوم بحسابها من الشريحة التي توضع عليها البصيلات وإخبارك بالأمر، كما أن صورك قبل وبعد العملية من النقاط الهامة التي تؤكد لك الفارق ونجاح العملية من فشلها.

زراعة الشعر في تركيا اسطنبول نصائح قبل العملية

 

إقرأ أيضًا

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالدولار والريال السعودي

كل ما تود معرفته عن عمليات زراعة الشعر في تركيا