26 أكتوبر، 2020
سعر تأشيرة سياحة السعودية ومميزات الحصول عليها

سعر تأشيرة سياحة السعودية ومميزات الحصول عليها

سعر تأشيرة سياحة السعودية يبحث عنها الكثير من الأشخاص الراغبين في الحصول على التأشيرة السياحية للمملكة العربية السعودية، ومن المعلوم أن هذه التأشيرة تم إصدارها مؤخرًا للتسهيل على المواطنين من العديد من دول العالم لدوخل المملكة بغرض السياحة والتعرف على معالمها السياحية المتعددة، حيث يستفيد من هذه التأشيرة تسع وأربعون دولة اجنبية بجانب دول العالم العربي.

سعر تأشيرة سياحة السعودية

تيسيرًا على السائحين الراغبين في زيارة السعودية لحضور الفعاليات المختلفة التي تقام على أراضيها، فقد تم إتاحة فرصة التسجيل للحصول على التأشيرة السياحية عن طريق الموقع الرسمي لمنصة أبشر الالكترونية، حيث لا يستغرق التقديم عليها أكثر من 30 دقيقة، يقوم السائح بتسجيل كافة المعلومات المطلوبة بدقة ثم دفع الرسوم المقررة عليها ، حيث تم تحديد سعر تأشيرة سياحة السعودية بمبلغ 300 ريال، بالإضافة إلى تكاليف أخرى تصل إلى 140 ريال، أي ان إجمالي الميلغ لا يتعدى 440 ريال.

الدول المسموح لها الحصول على تأشيرة سياحة السعودية

تم السماح لعدد من الدول الأجنبية بالدخول إلى المملكة العربية السعودية، وذلك عن طريق استخراج التأشيرة عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي التابع لوزارة الداخلية السعودية أبشر ثم دفع سعر تأشيرة سياحة السعودية والبالغ 440 ريال، وهذه الدول يتم تقسيمها إلى 38 دولة من دول أوروبا، بالإضافة إلى 7 دول من آسيا ، ودولتان من امريكا الشامالية، ودولتان من استراليا، حتى يكون المجموع الكلي لعدد الدول المسموح لها باستخراج تأشيرة سياحة السعودية  49 دولة من خارج الوطن العربي.

مميزات الحصول على تأشيرة سياحة السعودية

هناك العديد من المزايا التي يمكن تحقيقها والاستفادة منها عند استخراج الفيزا السياحية للملكة العربية السعودية، ومن هذه المزايا:

  • تسمح بدخول مواطني الدول الأجنبية البالغ عددها 49 دولة، عن طريق الموقع الالكتروني الرسمي لمنصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية، وهذا يعد تيسيرًا على المواطنين هناك، مما يؤدي إلى ازدهار السياحة بالسعودية، وتحقيق خطة التنمية التي وضعت حتى عام 2030
  • هناك ثلاث طرق مختلفة يمكن اتباعها للحصول على التأشيرة السياحية للملكة العربية السعودية، وهي إما عن طريق الموقع الرسمي لمنصة أبشر الإلكترونية، أو عند الوصول لأحد المطارات أو الموانئ في السعودية، أو عن طريق التوجه للسفارة السعودية في بلادهم.
  • لم تعد المملكة تشترط وجود مرافق مع المرأة حتى سن الخامسة والأربعون كما كانفي السابق، ولكن حسب قواعد النظام الجديد للتأشيرة، اكتفت السعودية بشرط أن تكون الفتاة قد تخطت سن الثامنة عشرة من عمرها، حتى يبمكنها الدخول بدون مرافق.
  • سعر تأشيرة سياحة السعودية تم تخفيضه حتى وصل إلى 440 ريال فقط.
  • مدة صلاحية التأشيرة السياحيبة تدوم حتى عام كامل منذ صدورها، مع العلم أن التأشيرة السياحية تمنح صاحبها مدة إقامة قدرها 90 يوم.
  • يمكن الدخول إلى المملكة العربية السعودية بموجب التأشيرة السياحية عدة مرات في العام، دون الحاجة إلى إعادة إصدار تأشيرة دخول مرة أخرى، حيث تسمح له بزيارة السعودية والإقامة بها 90 يوم خلال كل زيارة، بحيث لا تزيد الإقامة خلال العام الواحد عن 180 يوم.
  • التأشيرة السياحية لا تستخدم بغرض دخول المملكة لتلقي العلاج في أحد المراكز العلاجية بها، بل هناك نوع آخر من التأشيرات الخاصة بالعلاج.
  • ما زالت المملكة تشترط عدم ظهور الأجنبيات بها بمظهر غير محتشم، حيث وضعت بعض معايير الملابس المطلوب ارتدائها أثناء الإقامة في المملكة.
  • أحد شروط الحصول على التأشيرة السياحية أن يكون عمر الفرد قد تخطى 18 عام، وإلا فلا بد من دخول مرافق معه إلى المملكة.
  • لا يتم السماح للحاصلين على التأشيرة السعودية من أبناء المسلمين في الوطن العربي بأداء مناسك الحج أو العمرة، وإلزامهم باستخراج تأشيرات له1ذا الغرض قبل القدوم إلى المملكة العربية السعودية.
  • ما زال هناك منع لدخول السياح من دول العالم الغير إسلامي من دخول الأراضي المقدسة بالسعودية وهي مكة والمدينة المنورة.

سعر تأشيرة سياحة السعودية لغير الدول المسموح لها

قد يعتقد البعض عن الدول التسع والأربعين السابق ذكرها هي فقط من يسمح لمواطنيها باستخراج فيزا سياحية للسعودية، ولكن هذا ليس صحيحًا بل هناك دول أخرى يمكنها الدخول إلى المملكة لكن بشروط

حيث أنه تبعًا لنص القانون الخاص بالتأشيرات المادة السادسة منه، في فقرتها الأولى والتي نصت على أنه يسمح لحاملي الجنسيات الغير مشمولة في قائمة الدول المسموح لها بدخول المملكة،والمذكورة في المادة الرابعة من القانون بالحصول على التأشيرة، بشرط استخراجها عن طريق إحدى الممثليات القنصلية التابعة لخادم الحرمين الشريفين.

شرط الحصول عليها للدول الأخرى هو تقديم جواز سفر ساري، حساب بنكي يفيد بالقدرة الماليةعلى الانفاق، حجز طيران ذهاب وعودة، وحجز سكن في السعودية، وتقديم برنامج الرحلة، وكافة المعلومات الشخصية المطلوبة في طلب التأشيرة.

أما بالنسبة لمواطني الولايات المتحدة وبريطانيا العظمي وجميع دول الشنغن، الذين حصلوا على تأشيرات سياحية أو تجارية سابقة سارية المفعول، فمن حقهم التقدم للحصول على التأشيرة الكترونيًا، بعد دفع سعر تأشيرة سياحة السعودية.

إقرأ أيضًا

ما هي حالات المنع من دخول السعودية؟

اجراءات الاستعلام عن صدور تاشيرة من القنصلية السعودية

6 شروط لـ استخراج فيزا سياحية للسعودية تعرف عليها

ما هي الدول المسموح دخولها بالجواز السعودي؟

مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة .. طريقة الاستعلام من موقع مصلحة الجوازات

فترة السماح بعد انتهاء تاشيرة الخروج والعودة .. ماذا تفعل إذا انتهت التاشيرة وأنت خارج المملكة؟

فيزا شنغن من السعودية .. خطوات استخراجها والأوراق والشروط المطلوبة

طريقة استخراج تاشيرة زيارة شخصية خطوة بخطوة

الفيزا السياحية السعودية .. تعرف على الشروط والأوراق المطلوبة واسباب الرفض

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *