20 أكتوبر، 2020
ما هو سعر تاشيرة الامارات ومدة صلاحية كل منها؟؟

ما هو سعر تاشيرة الامارات ومدة صلاحية كل منها؟؟

سعر تاشيرة الامارات إن الامارات هي دولة عربية اتحادية والتي تقع في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب قارة آسيا وهي إحدى الدول العربية المميزة حيث تنقسم إلى سبع إمارات أشهرهم أبو ظبي عاصمة الامارات وهي أكبر إمارة ودبي المدينة الحضرية المتقدمة في كافة المستويات، الشارقة وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة وأم القيوين.

سعر تاشيرة الامارات ومدة صلاحية كل منها

يرغب الكثير من الأفراد في زيارة الامارات العربية المتحدة ولكن يتطلب الأمر الحصول على تاشيرة الامارات، ولكن ما هو سعرها حيث يختلف سعر تاشيرة الامارات وفقاً لنوعها، ولهذا السبب سنتطرق إلى ذكر سعر تأشيرة الامارات فيما يلي:

1- تأشيرة العبور ترانزيت الدخول مرة واحدة

وتختص هذه التأشيرة بالأشخاص الذين يتوقفون في مطار أبو ظبي الدولي لمدة تتراوح من ثماني ساعات إلى أربعة أيام متواصلة، ومن ثَم يتابعون رحلتهم إلى الوجهة المقصودة، تبلغ صلاحية الدخول أربعة أيام ومدتها أربعة أيام، وتصل رسوم التأشيرة إلى خمسين درهما إماراتيا، وعدد مرات الدخول هو مرة واحدة.

2- تأشيرة عبور ترانزيت لمدة ثماني وأربعين ساعة

تصدر هذه التأشيرة للأفراد الذين يتوقفون بمطار أبو ظبي الدولي لمدة تتراوح بين ثماني ساعات وثماني وأربعين ساعة، تبلغ صلاحية الدخول ثماني وأربعين ساعة، ومدتها ثمانية وأربعين ساعة وتكون التأشيرة مجانية، وعدد مرات الدخول هو مرة واحدة.

3- تأشيرة سياحة الدخول مرة واحدة

يفترض التقدم للحصول على هذه التأشيرة قبل السفر ويشترط أن يكون جواز السفر صالحاً لفترة تتجاوز الستة أشهر، تصل صلاحية الدخول إلى ستين يوما، ومدتها ثلاثين يوما، وتبلغ رسوم تأشيرة السفر ثلاثمائة وخمسين درهما إماراتيا، وعدد مرات الدخول هو مرة واحدة، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن تمديد هذه التأشيرة مرتين لمدة ثلاثين يوما ويبلغ سعر التمديد الواحد تسعمائة وستين درهما إماراتيا.

4- تأشيرة السياحة دخول متعدد

تصل صلاحية الدخول في تأشيرة السياحة قصيرة الأجل مرات متعددة، ولكن في غضون ثلاثين يوما من تاريخ الدخول الأول، ومدتها ثلاثين يوما من تاريخ الدخول، وتبلغ رسوم هذه التأشيرة ستمائة وخمسين درهما إماراتيا. ومن الجدير بالذكر أن رسوم تمديد التأشيرة يبلغ تسعمائة وستين درهما.

5- تأشيرة سياحة طويلة الأجل الدخول مرة واحدة

تنطبق تأشيرة سياحة طويلة الأجل على السائحين الذين يرغبون في قضاء فترة زمنية تتخطى الثلاثين يومًا في الامارات، تصل صلاحية الدخول إلى ستين يوما، ومدتها تسعين يوماً، مع دفع رسوم التأشيرة والتي تبلغ ألف درهما إماراتيا. ويستطيع الشخص تمديد هذه التأشيرة مرتين لمدة ثلاثين يوما مقابل تسعمائة وستين درهما إماراتيا لكل مرة.

6- تأشيرة زيارة طويلة الأجل الدخول مرات متعددة

يمكن أن يقدم الفرد على هذه التأشيرة إن كان يرغب في البقاء لفترة أطول في الامارات والسفر مرات عديدة إلى الامارات، تكون صلاحية الدخول لمدة ستين يوما ومدتها تسعين يوما ابتداء من تاريخ الدخول، بجانب الدخول مرات عديدة، وتصل رسوم تأشيرة الدخول ألفين وخمسمائة درهما إماراتيا، ويستطيع الشخص تمديد هذه التأشيرة لمرتين مع دفع تسعمائة وستين درهم في كل مرة.

7- تأشيرة الخدمة الدخول مرة واحدة

تنطبق هذه التأشيرة على الفئات التالية مدراء المبيعات وممثلو مدراء الشركات ومدققو الحسابات، بالإضافة إلى وفود الشركات والمؤسسات التي ترغب في ممارسة نشاط في الامارات، بجانب المستشارون المطلوبون من قِبل شركات عاملة في دولة الامارات للقيام بمهمة عاجلة، تكون صلاحية الدخول لمدة أربعة عشر يوماً، وتبلغ رسوم التأشيرة أربعمائة درهما إمارتيا.

وتجدر الإشارة إلى أن الضيوف الذين تقل أعمارهم عن ثمانية عشر عاما يمكن أن يقوموا بالتقديم للحصول على تأشيرة السياحة والزيارة في حال حصول الوالدين على نفس نوع التأشيرة.

إقرأ أيضًا

تاشيرة دخول الامارات .. ما هي الأوراق المطلوبة للحصول على تاشيرة دخول الامارات؟؟

استعلام عن فيزا دبي برقم الجواز .. أسهل طريقة للاستعلام عن فيزا دبي برقم الجواز

طريقة التاكد من تاشيرة الامارات وما هي انواع تاشيرة الامارات ؟؟