25 أكتوبر، 2020
سعر فيزا امريكا حسب الغرض من استخراجها وما هي أنواع التأشيرات التي لا تتطلب دفع رسوم

سعر فيزا امريكا حسب الغرض من استخراجها وما هي أنواع التأشيرات التي لا تتطلب دفع رسوم

سعر فيزا امريكا

سعر فيزا امريكا يتسائل عنه الراغبين في اسخراج فيزا بغرض السفر الى امريكا، وفيزا امريكا هي الفيزا التي يحتاج إليها أي مواطن أجبني لدخول الولايات المتحدة الأمريكية. والتي يتم استصدارها من سفارة أمريكا الكائنة في دولة إقامته، وكما نعلم أن هناك رسوم معينة يتم دفعها نظير الحصول على الفيزا الأمريكية سواء أكانت الفيزا خاصة بالأشخاص البالغين أو بالأطفال، فلكل منهما سعر للفيزا الخاصة به. يتم دفع رسوم الفيزا كخطوة تالية لعملية التسجيل في استمارة طلب الحصول على فيزا امريكا، من خلال الموقع الرسمي الالكتروني للسفارة الأمريكية.

سعر فيزا امريكا حسب الغرض من استخراجها

يختلف سعر فيزا امريكا حسب نوع الفيزا التي يتم استخراجها، فسعر فيزا السياحة والزيارة يختلف عن سعر فيزا العمالة يختلف عنه في حالة استخراج فيزا لم الشمل وهكذا، وإليكم سعر كل فيزا صادرة من أجل بعض هذه الأغراض.

  1. سعر فيزا امريكا السياحة والزيارة يبلغ  160 دولار أمريكي، ويندرج تحت بند هذا النوع من الفيزا، الطالب الذي يذهب للدراسة في امريكا، وفيزا الترانزيت.
  2. سعر فيزا العمالة يبلغ 190 دولار أمريكي، وتشمل العمالة المؤقتة أو الموسمية، والرياضيين والفنانيين، والتي تصدر من أجل التبادل الثقافي الدولي، وما يخص خطباء المساجد.
  3. سعر فيزا التجار والمستثمرين في امريكا يبلغ 205 دولار أمريكي.
  4. سعر فيزا امريكا للزوج أو الزوجة الراغبين في اللحاق بأسرهم المقيمة في امريكا يبلغ 265 دولار أمريكي.

أنواع التأشيرات التي لا تتطلب دفع رسوم

هناك بعض من أنواع الفيزا التي لا تتطلب دفع مبالغ مقابل الحصول عليها، وهي:

  • التأشيرات الصادرة للدبلوماسيين
  • المشاركون في الندوات الثقافية أو المشاركين في برامج التبادل الثقافي والتي تدعمها الحكومة الأمريكية.
  • إذا لجأ أحد الأشخاص لاستبدال تأشيرته إذا كان الخطأ ليس منجانبه، فيمكنه استبدالها دون دفع أية رسوم لاستخراجها.
  • أفراد وأعضاء البعثات التي تنظمها الأمم المتحدة في المقر الخاص بها، ويشمل الإعفاء من رسوم التأشيرة عائلات هؤلاء الأعضاء والذين نتمون لهم بصلة مباشرة.
  • الذين يحصلون على فيزا امريكا بغرض تقديم بعض الخدمات الخيرية هناك.
  • الذين يعملون لدى حكومة الولايات المتحدة الأمريكية وقد غادروا أمريكا لأسباب تتعلق بعملهم.

الفرق بين تأشيرة m، تأشيرة f فيزا امريكا للدراسة

عند الرغبة في استخراج فيزا امريكا للدراسة يتوجب علينا معرفة أنواع التأشيرة المطلوبة للدراسة في امريكا، وهي نوعان؛ تأشيرة f، m: وهذه التأشيرات هي التي يجب استصدار أحدهما إذا كان الهدف من زيارة امريكا هو الحصول على شهادة من إحدى الجامعات، أما إذا كانت الدراسة لفترة قصيرة في كورس معين يمكن الاكتفاء باستخراج تأشيرة b.

  • تأشيرة m هي اللازمة للحصول على شهادة من مؤسسة مهنية غير أكاديمية بأمريكا.
  • تأشيرة f هي التي من خلالها يمكن للطالب الاإقامة في امريكا فترة دراسة أكاديمية في إحدى المؤسسات الأكاديمية المعترف بها في امريكا.

خطوات الحصول على فيزا امريكا للدراسة

الخطوة الأولى: هي التواصل مع إحدى المدارس أو الجامعات الكائنة في امريكا، والحصول على موافقة منها على إلحاقك بأحد البرامج التعليمية التي تقدمها تلك الجامعة، حيث تقوم تلك الجامعة بتسجيلك في نظام معلوماتي خاص بالطلاب الأجانب، وتقوم بدفع الرسوم المقررة لإصدار نموذج i-20

الخطوة الثانية: الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالخارجية الأمريكية، والتقدم بطلب حصول على تأشيرة لغير المهاجرينDS160، وتسجيل كافة البيانات المطلوبة في الطلب، ثم بعد ذلك عليك القيام بطباعة طلب التأشيرة على ورقة. مع العلم انك بحاجة إلى تحميل صورة شخصية حديثة لك بالمواصفات المطلوبة، لتحميلها عند التسجيل في طلب التأشيرة. ثم بعد ذلك عليك دفع سعر فيزا امريكا الدراسية، من خلال بطاقة الائتمان الخاصة بك، مع العلم أن تلك الرسوم غير قابلة للاسترداد في حال رفض طلبك للحصول على الفيزا.

الخطوة الثالثة: بعد ذلك يتم تحديد موعد مقابلتك الشخصية بأحد موظفي السفارة الأمريكية في بلدك. وتكون الخطوة الأخيرة هي الذهاب إلى السفارة الأمريكية للمقابلة الشخصية، ومعك ملف كامل للأوراق المطلوبة ااستخراج فيزا امريكا الدراسية. ثم تقوم بتقديم طلب للحصول على فيزا امريكا للدراسة بها، وذلك يتوجب تقديم النموذج الذي حصلت عليه، والذي يوضح تسجيلك كطالب على النظام المعلوماتي في تلك الجامعة الأمريكية.

الأوراق المطلوبة لاستخراج فيزا الدراسة في امريكا

  • جواز سفر ساري المفعغول لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ انتهاء الإقامة المتوقعة في امريكا. مع العلم أن كل فرد من أفراد العائلة المسجلين في استمارة طلب الفيزا، ومن المفترض توجههم للسفر معك إلى امريكا يتوجب عليهم تقديم جواز سفر خاص لكل منهم.
  • تقديم نوذج DS160 والذي قمت بطباعته بعد تسجيل كافة البيانات المطلوبة.
  • إيصال دفع سعر فيزا امريكا.
  • إذا حدث ولم تتمكن من تحميل صورة مناسبة أثناء تسجيل الاستمارة على الانترنت، يمكنك إحضار صورة بنفس المواصفات أثناء مقابلة السفارة.
  • إحضار نموذج I-20 الذي حصلت عليه من قبل.
  • وثيقة تأمين طبي سارية المفعول.

بعد إحضار تلك الأوراق سيقوم الموظف المختص بإجراء المقابلة معاك، وتحديد مدى أهليتك كطالب للحصول على التأشيرة، يمكن أن يطلب منك بعض الأوراق الأخرى مثل:

  • جميع الشهادات الأكاديمية التي حصلت عليها في دولتك.
  • درجات الاختبار التي حصلت عليها من خلال المدرسة أو الجامعة التي تأهلت للالتحاق بها في الولايات النتحدة الأمريكية.
  • مصدر التمويل الدراسي اللازم لك خلال سنوات دراستك في امريكا.
  • دليل على نيتك في العودة إلى بلدك بعد انتهاء فترة الدراسة في امريكا.

إذا اقتنع موظف السفارة ووافق على استخراج الفيزا الخاصة بك. ستقوم بتطبيق بصماتك في السفارة حينها. وقد يتطلب دفع سعر فيزا امريكا حسب دولتك، فهناك بعض الدول التي لا سيتلزم دفع رسوم للفيزا الأمريكية لمواطنيها، وبعد ذلك تتبع إجراءات استرجاع جواز السفر ومعه الفيزا.

هل الحصول على فيزا امريكا كافٍ لدخول الولايات المتحدة الأمريكية؟

  • لا يعد استخراجك لفيزا امريكا مسوغًا كافيًا لدخول الولايات المتحدة، حيث تبقت الخطوة الاخيرة التي تؤهلك للدخول إلى داخل الأراضي الأمريكية.
  • عند وصولك إلى مطار الولايات المتحدة بموجب الفيزا الخاصة بك، عليك التوجه إلى مسئولي الجمارك وحماية الحدود الأمريكية في المطار، وقم بتقديم جواز سفرك مرفق معه النموذج I-20 ثم احصل على خاتم الدخول من الموظف المختص في المطار والمعروف بالرمز I-94

ملاحظة هامة: إذا قمت بتغيير وضعك كطالب في امريكا إلى وضع آخر، مثل ان تتزوج من مواطنة أمريكية، فيمكنك التوجه إلى خدمات الهجرة والمواطنة الأمريكية، لتقديم طلب لتغيير وضع الإقامة الخاص بك في امريكا، ولن يتطلب تقدمك بهذا الطلب للحصول على تأشيرة جديدة، إلا إذا قمت بمغادرة الولايات المتحدة فيتوجب عليك عند الرغبة في دخولها مرة أخرى استخراج فيزا دخول جديدة.

وهكذا وقد حرصنا على تقديم كل ما يخص سعر فيزا امريكا ومعرفة بعض المعلومات عن فيزا امريكا الدراسية للطلبة الراغبين في الحصول على إحدى الشهادات المعتمدة في امريكا.

إقرأ أيضًا

كل ما تود معرفته عن الهجرة الى امريكا من الألف للياء ملف شامل

كيفية التسجيل في اللوتري الأمريكي الهجرة العشوائية لامريكا 2020/ 2021

الاوراق المطلوبه يوم مقابله هجره لم الشمل لامريكا

طرق تحويل فيزا زيارة الى اقامة في امريكا

ما هي الاوراق المطلوبه لفيزا سياحة لامريكا B-1 و B-2؟

تعرف على شروط الزواج من إمريكية وإجراءات الزواج في امريكا بفيزا سياحية

كيفية ملء استمارة الهجرة العشوائية لامريكا 2020/ 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *