24 أكتوبر، 2020
سعر فيزا كندا طريقة تقديم الفيزا الكترونيا بدون محامي

سعر فيزا كندا طريقة تقديم الفيزا الكترونيا بدون محامي

سعر فيزا كندا

يبحث الكثيرين من راغبي السفر إلى كندا على مواقع الشبكة العنكبوتية لمعرفة كافة المعلومات، التي تمكنهم من التقدم بطلب الحصول على فيزا كندا، وبما في ذلك معرفة سعر فيزا كندا، والذي يتوقف على نوع الفيزا التي يرغب في الحصول عليها، إذا كانت فيزا عمل، أو دراسة، أو سياحة، أو استثمار، وسنتعرف من خلال الأسطر القادمة عن كل ما يخص فيزا كندا.

هل سعر فيزا كندا هو سعر ثابت 

يختلف سعر فيزا كندا تبعًا للغرض الذي يحصل عليها من أجله، حيث تصدر فيزا كندا المؤقتة، والمعروفة لدينا بفيزا السياحة، لعدة أغراض مثل: العمل والزيارة والدراسة والسياحة، وتتعدد أنواع التأشيرة الى كندا حيث نجد التأشيرة المتعددة ، وهي التي تسمح بالدخول إلى كندا عدة مرات بنفس التأشيرة طالما مازالت في فترة الصلاحية، تأشيرة الدخول لمرة واحدة، وهي التي تكون بغرض حضور مؤتمر أو حدث رياضي أو فني في كندا، وفيزا أقل من ستة أشهر، وفيزا أكثر من ستة أشهر.

الموقع الالكتروني لاستخراج فيزا كندا

التقدم بطلب للحصول على الفيزا يكون بإحدى طريقتين، إما عن طريق الموقع الإلكتروني للسفارة، أو عن طريق مركز vfs، وسنتطرق الآن إلى الحديث عن كيفية طلب الفيزا عن طريق موقع السفارة الإلكتروني.

كيفية التفدم عبر الإنترنت بطلب الحصول على فيزا كندا

  • في البداية عليك الدخول إلى موقع الهجرة الكندية، وإنشاء حساب شخصي عليه، ثم الموافقة على كافة الشروط والأحكام، وكتابة اسم مستخدم كلمة مرور خاصة بك، وبذلك تكون حصلت على حساب خاص بك على موقع السفارة الكندية.
  • ادخل إلى حسابك الشخصي الآن عن طريق الإسم وكلمة المرور.
  • قم الآن بإنشاء ملف إلكتروني على موقع الهجرة الكندية IRCC، وقم بالضغط على زر التسجيل.
  • قم بكتابة اسمك الحقيقي وعائلتك، وبريدك الإلكتروني، وماهي اللغي التي تريد التواصل بها، واضغط استمرار.
  • قم بالإجابة على الأسئلة الأربعة التي ستظهر أمامك، وبهذا تكون انتهيت من فتح ملف إلكتروني على موقع دائرة الهجرة الكندية، وستفتح أمامك صفحة الفيزا.
  • قم باختيار نوع الفيزا التي تريدها.
  • قم بكتابة كافة المعلومات التي تخص سفرك، مثل: نوع الفيزا، مدة التأشيرة التي ترغبها للإقامة في كندا، كن حذرًا واختر مدة أقل من 6 شهور، أجب عن جميع الأسئلة بهدوء، ثم اضغط التالي.
  • الآن سيظهر أمامك من خلال إجاباتك التي تم تقييمها إلكترونيًا؛ إن كنت مؤهلًا لدخول كندا كزائر أم لا.
  • قم بدفع سعر فيزا كندا المؤقتة، الذي يبلغ 100 دولار كندي.
  • بعد ذلك ادخل في الصفحة التالية وأجب عن الأسئلة الخاصة بهويتك، ثم ستظهر أمامك قائمة المستندات المطلوب تقديمها لدعم ملفك، قم بالإطلاع عليها ثم اضغط استمرار.
  • الأسئلة التي قدمت عنها الإجابات قبل قليل، هي نفسها التي سترفع الوثائق الخاصة بها لإثبات صحتها.
  • قم بتنزيل نموذج طلب الفيزا على جهازك، ثم سجل فيها كافة البيانات بالإنجليزية أو الفرنسية، وقم بالاحتفاظ بها في ملف PDF،  الذي سيتم رفعه وإرفاقه في ملفك الشخصي على الموقع كدليل على صحة المعلومات المقدمة، ثم تقوم بدفع رسوم الطلب واحتفظ بإيصال الدفع ورقمه، حتى تتابع من خلاله الطلب.
  • الخطوة التالية تكون وصول خطاب تسليم جواز السفر وأخذ البصمات، وحينئذٍ تذهب إلى مركز التأشيرات الكندية في بلدك، وتقوم بتسليم جواز سفرك وتقوم بمسح بصمات الأصابع، وتنتظر رسالتهم بالموافقة كي تذهب مرة أخرى لاسترداد جواز سفرك ومع فيزا كندا

ما هي أنواع تاشيرة كندا والغرض من كل نوع

فيزا كندا منها فيزا مؤقتة، وفيزا إقامة دائمة. الفيزا المؤقتة كما ذكرنا تكون بغرض؛ الدراسة أو الزيارة أو السياحة، أما فيزا الإقامة الدائمة يتم الحصول عليها إذا كان الغرض من السفر إلى كندا؛ الهجرة أو اللجوء.

إقرأ أيضًا

بالتفصيل تعرف على خطوات الهجرة الى كندا وما هي الأوراق المطلوبة

كل ما تود معرفته عن برنامج مودرن برنامج الهجرة الى كندا 2020/ 2021

أفضل أوقات السفر الى كندا وماهي المواصفات التي يجب توافرها في راغبي السفر الى كندا

خطوات التقديم على طلب فيزا كندا الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا كندا

5 من اسباب رفض الفيزا الكندية للدراسة تعرف عليها وطريقة التصرف في حالة رفض الفيزا

طريقة السفر الى كندا عن طريق (الكفالة الكنسية – المفوضية – إقامة عمل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *