27 أكتوبر، 2020
ما هي شروط الدراسة في استراليا للحصول على الماجيستير والدكتوراة

ما هي شروط الدراسة في استراليا للحصول على الماجيستير والدكتوراة

شروط الدراسة في استراليا

أصبحت الدراسة في الخارج حلم يراود الشباب العربي خاصة، فهم يبحثون عن الأفضل دائمًا، وتعد الدراسة في استراليا من ضمن أحلام هؤلاء الشباب، وذلك لأن استراليا من الدول التي تستوعب جميع الأطياف والأجناس مختلفة الثقافات دون تمييز، وتمتلك من الجامعات التي لها مكانة مرتفعة وسط جامعات العالم ما يجعلها على قائمة الاختيارات الأولى للطلاب الدوليين وفيما يلي وسف نتعر على شروط الدراسة في استراليا وما هي مميزات الدراسة هناك.

شروط الدراسة في استراليا

استراليا مثلها مثل باقي الدول التي تجعل لقبول الدارسين بها شروطًا معينة يجب استيفائها قبل التقدم بطلب التحاق إلى إحدى جامعاتها، وتختلف تلك الشروط من مؤسسة إلى أخرى، ومن هذه الشروط:

  • اللغة : من المعروف ان اللغة الأولى في استراليا هي اللغة الانجليزية، وتضع كل مؤسسة تعليمية شرط المستوى المقبول لديها في كفاءة اللغة الانجليزية، وقد يختلف أيضًا تبعًا للبرنامج الدراسي الذي تنوي التقدم لدراسته.
  • الشروط الأكاديمية: حيث تختلف تلك الشروط تبعًا للمرحلة التي ترغب في الالتحاق بها، فحين ترغب في الدراسة في استراليا في التعليم قبل الجامعي فهناك شروط تختلف من ولاية إلى أخرى حسب أدائك وقدراتك الأكاديمية، وحين تكون الدراسة في استراليا موجهة للتعليم الجامعي فلا بد من حصولك على الشهادة الثانوية أو ما يعادلها، وقد يطلب منك دراسة بعض المواد اتي يتم تحديدها قبل تمكينك من بدء برنامجك الجامعي الذي ترغب في الانتساب إليه.
  • بالنسبة للرغبة في استكمال الدراسات العليا في استراليا، لا بد من تقديم ما يفيد حصولك على إحدى الشهادات الجامعية ،التي تشمل البرنامج الذي ترغب في الالتحاق بإحدى الجامعات، لاستكمال دراساتك العليا فيه، وتشترط بعض الجامعات التعرف على خبراتك العملية وقدراتك البحثية في الاعتبار.
  • إذا أردت عمل معادلة لشهادتك التي حصلت عليها في بلدك، بالشهادة المكافئة لها في استراليا، عليك باتقدم لدورة دراسية تشمل المقررات الأساسية، وهذه الدورات تقدمها جهات التعليم العالي في استراليا، لاستيفاء كافة شروط التقدم للدراسة في استراليا.
  • القدرة المالية على تكاليف الدراسة والمعيشة في استراليا، والذي يتم إثباته عن طريق تقديم حساب بنكي معتمد.

لماذا الدراسة في استراليا

  • استراليا من الدول التي تضع التعليم على قمة أولويات كل ولاية، فكل حاكم ولاية يضع التمويل اللازم للنهوض بالعملية التعليمية أولًا، وأيضًا نجد اهتمام الحكومة الفيدرالية بدعم الجامعات الحكومية في استراليا دون التدخل بشأن مناهج الدراسة بها.
  • البرامج الدراسية في استراليا مصنفة ضمن أفضل البرامج على مستوى العالم، فنجد المركز السادس في القراءة، والمركز السادس في العلوم، والمركز الثالث عشر في الرياضيات، من بين دول العالم.
  • تقدم لك الدراسة في استراليا وجبة دراسية مميزة، وتكفل لك الحصول على التعلم بأحدث الوسائل التقنية في التعليم.
  • الشهادة العلمية من الجامعات الاسترالية معتمدة، ومعترف بها في جميع دول العالم.
  • من حيث النفقات، تعد الدراسة في استراليا قليلة النفقات بالمقارنة بمثيلاتها من دول العالم.
  • تعدد الثقافات في تلك القارة الصغيرة، يجعلك تشعر بالارتياح في التعامل، فحتمًا ستجد من تتفاهم معهم بسهولة، ولا تخشى من اختلاف الآراء، فالدول المتقدمة تعتبر هذا نوع من الثراء الثقافي التي تسعى إليه، لكن بالطبع دون تعصب.
  • نمط الحياة في استراليا ممتع وتتسم الحياة في استراليا بالقدر الكافي من الطمأنينة والأمن، الذي يكفل لك الأجواء المناسبة للدراسة.
  • استراليا من الدول التي تملك مناظر طبيعية غاية في الروعة، وأنت كدارس عليك الاستمتاع بتلك الرحلة الدراسية، ولا تجعل هدفك فقط أن تنكب على دراستك بقسوة، بل احصل على الراحة والترفيه بعض الوقت حتى يمكنك استعادة نشاطك، وبالتالي تنكب على دراستك مرة أخرى دون ملل.

وفي النهاية اعلم عزيزي الطالب المجتهد، أن استراليا من الوجهات الدراسية التي تستحق الاهتمام بمعرفة المزيد عنها

إقرأ أيضًا

تحقيق حلم الهجرة وفرص الحياة والعمل في نيوزيلندا

الدراسة في استراليا مجانا وأنواع المنح الدراسية في استراليا

اسهل جامعات استراليا في القبول تعرف على خطوات التقديم

​مزايا الدراسة في استراليا وتحقيق فرص الدراسة بالخارج

أفضل جامعات استراليا المصنفة عالميًا تعرف على المميزات

تكاليف الدراسة في استراليا تكاليف البرامج الدراسية والمعيشة والسكن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *