20 أكتوبر، 2020
شروط الهجرة الى كندا من الامارات

تعرف على أهم 7 من شروط الهجرة الى كندا من الامارات التي يجب توافرها للموافقة على الهجرة

شروط الهجرة الى كندا من الامارات

تعد الهجرة الى كندا من الأفكار التي تراود المواطنين من دول كثيرة، ومنها دولة الإمارات، فالباحثين عن الهجرة الى كندا لديهم أسباب وجيهة جدًا لهذا التفكير، حيث تضم كندا الكثير من المزايا التي تجعل الكثيرين يفضلونها كدولة هجرة، وفي نفس الوقت فإن كندا من الدول التي تسعى لاستقطاب الكثيرين، حتى تحقق طموحاتها التنموية، فهم سيعملون كشركاء في بناء اقتصاد دولة كندا.

أهم شروط الهجرة الى كندا من الامارات

نظرًا لوجود أماكن شاغرة في سوق العمل في كندا، فإنها ترغب باستقطاب أولئك العمال المهرة الذين يتشاركون النجاح معها، فتضع كندا عدة معايير وشروط لاختيار شركائها في التنمية، لذا فيجب على الراغبين في الهجرة إلى كندا دراسة تلك المعايير والشروط جيدًا، حتى لا يضيعون وقتهم وأموالهم بلا فائدة، حيث يجب على راغبي الهجرة تحقيق بعض الشروط منها:

1- الحصول على شهادة الكفاءة في اللغة الانجليزية أو الفرنسية، ويشترط وصول المتقدم للهجرة الى كندا من الامارات إلى المستوى السابع من اللغة، وبغير هذا الشرط لا يمكنه التقدم بطلب هجرة الى كندا.

2- بالنسبة للملف التعريفي لراغبي الهجرة، والذي يتم تحديد عدد نقاط لكل قسم فيه، حيث يشترط الحصول على 16 نقطة كحد أدنى بالنسبة لبند اللغة، ويتم إرفاق شهادة الآيلتس، التي تقدم إفادة موثقة لاجتياز طالب الهجرة الى كندا من الامارات المستوى المطلوب في اللغة الانجليزية.

3- إن شرط التعلم يعد من أهم شروط قبول الهجرة الى كندا، وفي الملف التعريفي نجد أن كل شهادة علمية لها عدد نقاط محدد، حيث أن أقل عدد للنقاط هو للحاصلين على دبلوم أو ما يعادله هو 5 نقاط، وأقصى تلك النقاط هو 25 نقطة للحاصلين على درجة الدكتوراه.

4- بالنسبة لبند العمر، فإن كندا حددت أن أقصى سن للمتقدم للهجرة الى كندا من الإمارات هو عمر 46 عام، وبالطبع فإن عدد النقاط في الملف التعريفي الخاص بالعمر يزيد كلما قل سن المتقدم، فمن يصل إلى أقصى العمر المطلوب لا يحصل سوى على نقطة واحدة، أما العدد الأقصى للنقاط التي يحصل عليها صغار السن من عمر 18 حتى 35 عام، هو 12 نقطة.

5- هناك بند آخر في الملف التعريفي، وهو بند التكيف، وهو وجود أقارب من الدرجة الأولى للمتقدم على الهجرة الى كندا من الامارات، حيث يرشحه هذا البند لإضافة 5 نقاط أخرى إلى رصيده.

6- بند الخبرة العملية: ويعد هذا البند من الأهمية بمكان، حيث يحصل المتقدم للهجرة الى كندا على حد أدنى قدره 9 نقاط، وذلك لمن لديه خبرة عام واحد فقط في مجال عمله، أما أقصى حد للنقاط التي يمكن للمتقدم الحصول عليها هو 15 نقطة لمن لديه خبرة قدرها 6 سنوات، وتعتبر تلك النقاط إضافة هامة في طريق قبول طلب المتقدم الى الهجرة في كندا، ولكن يشترط أن سنوات الخبرة تلك تكون في آخر عشر سنوات قبل التقدم بطلب الهجرة.

7- النقطة الأخيرة في الملف التعريفي هي، حصول المتقدم بطلب الهجرة الى كندا من الامارات على عقد عمل في كندا، وهذا لا يعد شرطًا أساسيًا بالنسبة لمواطني الامارات، ولكنه قد يزيد من فرص قبول الملف الخاص بالمتقدم، وبرغم صعوبة الحصول على عقد العمل هذا، إلا أنه ليس بمستحيل، وحال الحصول عليه يتم إضافة عشر نقاط أخرى إلى الملف التعريفي لراغبي الهجرة الى كندا من الامارات.

وبعد سرد تلك الشروط التي يتضمنها الملف التعريفي للمواطنين الإماراتيين الراغبين في الهجرة الى كندا، نكون قد أوجزنا في سرد شروط الهجرة الى كندا من الامارات.

إقرأ أيضًا

هواتف وعناوين المكاتب المعتمدة للهجرة الى كندا في دبي

بالتفصيل تعرف على كيفية الحصول على عقد عمل في كندا وأشهر مواقع التوظيف

تعرف على موقع وزارة الهجرة الكندية الموقع الرسمي

تعرف على أبرز عيوب الهجرة الى كندا