29 أكتوبر، 2020
فيزا تركيا للسعوديين

فيزا تركيا للسعوديين بالتفصيل خطوات وشروط الحصول على تأشيرة تركيا

فيزا تركيا للسعوديين يقصد بها تأشيرة سفر إلى تركيا سواء بغرض السياحة أو التجارة، خاصةً بعد أن أصبحت تركيا واحدة من أكثر دول العالم رواجًا للسياحة والاستثمار بجميع أنواعه لدول الخليج العربية، وذلك يرجع إلى جود رابط ديني إسلامي بين تركيا ودول الخليج وخاصةً المملكة العربية السعودية، ولكن أصبحت السياحة في تركيا تستلزم الحصول على فيزا تركيا للسعوديين وقد يتم استخراجها إما عن طريق المطار مباشرةً ولكن بعد توافر كافة الشروط المطلوبة، أو يتم الحصول على فيزا تركيا للسعوديين عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي.

أهم الشروط التي يجب توافرها للحصول على فيزا تركيا للسعوديين

  • لا يمكن للشخص أن يحصل على فيزا تركيا للسعوديين إلا إذا كان الغرض من الزيارة إما سياحي أو تجاري، أما إذا كان المسافر الطالب أو من أجل العمل قد يحتاج الشخص إلى ضرورة التوجه إلى السفارة التركية في مدينة الرياض وإما التوجه إلى القنصلية التركية في مدينة جدة للقيام بالإجراءات اللازمة.
  • تأشيرة تركيا من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي قد تكون متاحة للجميع ومن بينهم الأطفال المسجلون على جواز سفر ولي الأمر، أما في حالة اصطحاب الخادمة فيجب على مقدم الطلب الحصول على تأشيرة دخول من قبل القنصلية التركية أو من السفارة التركية في مدينة الرياض.
  • جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر قد تبدأ من تاريخ التوجه إلى تركيا.
  • يتحتم أن يكون جواز السفر ساري لمدة لا تقل عن شهرين وذلك بعد تاريخ انتهاء التأشيرة.
  • فيزا تركيا للسعوديين قد تكون مدة سريانها 6 أشهر قد تبدأ منذ اليوم الذي وصل فيه إلى تركيا وقد يمنح الشخص3 أشهر مدة إقامة.
  • أما في حالة الرغبة في استمرار الإقامة لمدة أطول من الفترة المحددة فيجب على الشخص استخراج تصريح بالإقامة، وذلك يتم الحصول عليه عن طريق تقديم الطلب في مديرية أمن الولاية التي يقطن بها.

استخراج فيزا تركيا للسعوديين عن طريق المطار مباشرة

قد يسرت المملكة العربية السعودية على مواطنيها فرصة الحصول على تأشيرة تركيا عن طريق المطار مباشرةً، حيث يتاح للأشخاص داخل المملكة العربية السعودية أو لمن يحمل جواز سفر سعودي ساري المفعول وقد أرادوا السفر في زيارة سياحية لتركيا أن يحصلوا على فيزا تركيا للسعوديين وذلك بعد أن يصلوا إلى المطار مباشرة ودفع كافة الرسوم المالية المطلوبة  والتي قد حددت قيمتها بحوالي 20 دولار امريكي فقط لا غير، كما أنه من المتاح أيضًا إمكانية الحصول على تأشيرة تركيا للسعوديين من خلال التوجه إلى السفارة التركية في مدينة الرياض وإما التوجه إلى القنصلية التركية في مدينة جدة.

استخراج فيزا تركيا للسعوديين إلكترونيا

منذ عام 2013 م قد فرضت وزارة الداخلية التركية ضرورة الحصول على تأشيرة دخول إلكترونية بدلًا من التأشيرة المعروفة سابقًا، وبموجب تطبيق هذا القرار فقد أتاح لعدد من دول العالم إمكانية الحصول على تأشيرة دخول إلكترونية وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي وملء كافة الشروط والبيانات المطلوبة في الاستمارة الإلكترونية، ومن بين هذه الدول المملكة العربية السعودية فبعد أن يقوم المواطن السعودي بتقديم طلب للحصول على فيزا تركيا للسعوديين والحصول على الموافقة يقوم بتسديد كافة الرسوم المالية المطلوبة عن طريق الموقع وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • يقوم الشخص بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لاستخراج تأشيرة دخول إلكترونية.
  • يقوم الشخص مقدم الطلب بكتابة كافة البيانات الخاصة بالاستمارة مثل الجنسية وكود الموافقة الأمنية ونوع وثيقة السفر، ثم يقوم الشخص بالضغط علي كلمة احفظ ثم تابع.
  • على المواطن ملأ كافة البيانات الخاصة بالاستمارة التالية، ويجب أن تكون كافة البيانات الخاصة صحيحة ومطابقة للأصل ثم يتم الضغط على حفظ ثم تابع.
  • ستظهر للمواطن صفحة بها البيانات بعد كتابتها للموافقة عليها والتأكد من صحتها كاملة، ثم يقوم الشخص بالضغط علي كلمة موافق.
  • سوف يصل للمواطن رسالة تأكيد على موقع البريد الإلكتروني الخاص به.
  • بعد التأكد من أن كافة البيانات التي قد تم إدخالها صحيحة في رسالة التأكيد سوف تظهر صفحة تالية، يقوم الشخص باختيار واحد من أنظمة الدفع والضغط على متابعة.
  • بعد الذهاب إلى موقع البريد الإلكتروني وإتباع الشخص لكافة التعليمات الوارد ذكرها في الرسالة الإلكترونية، سوف تظهر رسالة تأكيد أخرى تؤكد إتمام عملية الدفع وتقوم بإرسال رابط يقوم الشخص بالدخول إليه ويقوم بتحميل التأشيرة الخاصة به.

تكاليف الحصول على فيزا تركيا للسعوديين

قد يختلف سعر تأشيرة تركيا للمواطنين المملكة العربية السعودية عن غيرهم من الذين يقيمون داخل المملكة العربية السعودية، كما تختلف أيضًا الإجراءات اللازمة الحصول على تأشيرة دخول تركيا حيث أنه قد حددت رسوم فيزا تركيا للسعوديين من أبناء المملكة بحوالي 60 دولار امريكي فقط لا غير، ويتم دفعها عن طريق الإنترنت عن طريق الموقع الإلكتروني للفيزا التركية.

إقرأ أيضًا

فيزا تركيا للسوريين كل ماتريد معرفتة تفاصيل و شروط الحصول على الفيزا التركية للسوريين

بالتفصيل كل ما تريد معرفته عن الاستثمار الزراعي في تركيا

الاجراءات المطلوبة للحصول على (فيزا) تأشيرة تركيا

دراسة التمريض في تركيا دليلك الشامل في هذا المقالة لاستكمال دراستك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *