27 أكتوبر، 2020
فيزا دبي للسوريين .. ما هي طريقة الحصول على فيزا دبي للسوريين ؟؟

فيزا دبي للسوريين .. ما هي طريقة الحصول على فيزا دبي للسوريين ؟؟

فيزا دبي للسوريين تعد دولة الامارات العربية المتحدة إحدى الوجهات السياحية المنفردة، حيث ترتفع نسبة زوار الدولة ويصل عدد السياح إلى عشرين مليون سائح تقريبًا على مدار العام، ويختلف السياح ما بين عربي وأجنبي، وفيما يلي سوف نتعرف على أسهل طريقة للحصول على فيزا دبي للسوريين.

طريقة الحصول على فيزا دبي للسوريين

يريد الكثير من الأفراد السوريين السفر إلى دولة الامارات المتحدة خاصة إمارة دبي الإمارة المميزة بوفرة فرص العمل وبالأماكن السياحية المختلفة من حدائق وأندية ومناظر خلابة والمعمار الحضاري المتقدم، ولكن يفترض الحصول أولاً على فيزا دبي.

نسبة إلى ارتفاع معدل الطلب على التأشيرة تبذل دولة الامارات جهودها من أجل تسهيل العملية على الوافدين وتوفير كافة المعلومات التي يرغب في معرفتها الأفراد، لكن يتسائل العديد من الأشخاص ما هي طريقة الحصول على هذه الفيزا، ولهذا السبب سنتطرق إلى ذكر الخطوات المفترض اتباعها للحصول على فيزا دبي للسوريين فيما يلي:

  • ينبغي الولوج إلى الموقع الالكتروني الخاص بنظام eChannels وهو النظام الذكي التابع للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وذلك عن طريق استعمال الرابط هنا
  • ومن ثم يجب على الفرد الضغط على خانة معلومات الجواز Passport Information.
  • ثم اختيار خانة فيزا Visa.
  • ويلي هذه الخطوة ملء الخانات المتواجدة بالبيانات المطلوبة من رقم جواز السفر والجنسية، عن طريق اختيار بلد الشخص من القائمة المنسدلة والتي تظهر فور الضغط على خانة الجنسية، بالإضافة إلى تاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر.
  • ثم يفترض النقر على خانة بحث Search، كي تظهر جميع المعلومات التي يريدها الشخص حول الفيزا ونوع التأشيرة الذي يرغب به من سياحية او زيارة.

الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة دخول الامارات

يجب أن يوفر الشخص الأوراق المحددة التي تطلبها جهات السفر أو دولة الامارات بشكل عام من أجل أن يحصل المرء على تأشيرة الدخول لدولة الامارات العربية المتحدة، وفيما يلي سنذكر هذه الأوراق:

  1. يفترض إلحاق صور ملونة حديثة للشخص ويفضل ألا تكون صور بولارويد، حيث تقوم الهيئات بالمواكبة بين صورة الشخص وبين شكله الحقيقي.
  2. ينبغي إرفاق صور جواز السفر بالملف مع الأخذ في الاعتبار أن تكون الصورة واضحة، كي يظهر الاسم الكامل للشخص والجنسية وتاريخ الميلاد، بجانب مكان الولادة ورقم جواز السفر وتاريخ إصدار وانتهاء صلاحية جواز السفر، بالإضافة إلى اسم الأب أو ولي الأمر القانوني واسم الأم.
  3. يجب إلحاق صورة عن حجز طيران مؤكد أي تذكرة الطيران والجهة المقصودة.
  4. يفترض إرفاق صور بالقياس المعتمد لجواز السفر.
  5. يجب أن يكون جواز السفر صالح لفترة زمنية محددة ويجب ألا تقل الصلاحية عن ستة أشهر عند الحصول على تأشيرة الدخول.
  6. يجب وضع نموذج طلب تأشيرة مع أوراق الملف، وذلك بعد ملء النموذج بالبيانات المطلوبة.
  7. ينبغي أن يحصل الفرد على رسالة موافقة مصرفية، بالإضافة إلى إرفاقها مع أوراق التقدم للحصول على تأشيرة الدخول.

ما هي الجنسيات المسموح لها بزيارة الامارات بدون تأشيرة ؟

ومن الجدير بالذكر أنه توجد عدة دول يستطيع مواطنيها الدخول إلى دولة الامارات بدون كفيل وبدون تأشيرة، حيث يمكن الحصول على تأشيرة الدخول عقب الوصول إلى دولة الامارات عن طريق تقديم جواز السفر أو بطاقة الهوية فور الوصول إلى إحدى نقاط التفتيش الحدودية مع دولة الامارات العربية المتحدة.

وهذه الدول هي دول عربية وتنتمي إلى مجلس التعاون الخليجي،وهي:

  • مملكة البحرين
  • سلطنة عمان
  • المملكة العربية السعودية
  • دولة الكويت
  • دولة قطر.

وتجدر الإشارة إلى أن الرحلات المتوجهة من قطر إلى الامارات معلقة حالياً بسبب الظروف السياسية التي يمر بها الخليج العربي.

ومن الجدير بالذكر أنه لا يمكن للبنات القاصرات اللاتي لم يتجاوزن عمرهن الثمانية عشر عام التقدم بطلب الحصول على تأشيرة الدخول إلا في حال مرافقة الوالدين أو الأقارب عند السفر.

إقرأ أيضًا

فيزا دبي للمصريين .. ما هي الأوراق المطلوبة لاستخراج تاشيرة دبي للمصريين ؟؟

تاشيرة دبي الالكترونية .. ما هي المستندات المطلوبة للحصول على تاشيرة دبي الالكترونية

فيزا عمل الامارات للمصريين 2020/ 2021 تعرف على خطوات استخراج فيزا العمل بالامارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *