فيزا كندا أو الحصول على تأشيرة تمنح الإقامة المؤقتة في كندا يحدث للعديد من الأسباب منها الدراسة والسياحة والعلاج والعمل وربما زيارة وغيرها من الأسباب، ويوجد منها أكثر من نوع فمثلا هناك فيزا تنتهي مدتها عند الستة أشهر، وأخرى قد تمتد زيادة عن ذلك، وهناك فيزا أو تأشيرة تمنح صاحبها حق الدخول إلى الدولة أكثر من مرة، وأخرى تستخدم فقط لمرة واحدة.

يستطيع الطالب لتأشيرة كندا أن يحصل عليها إذا توافرت فيه الشروط الموضوعة من قبل الدولة للحصول على التأشيرة، كما أن عليه أن يبذل جهدًا في إقناع المسئولين عن التأشيرة، بجديته في السفر ووضع أسباب منطقية، وتقديم ما يثبت أنه لديه ما يكفي لإعالة نفسه طوال مدة السفر.

فيزا السفر إلى كندا

يتوافر أنواع مختلفة من فيزا السفر إلى كندا والتي تتوافق مع مختلف تطلعات الأفراد، وسنتطرق إلى ذكر أنواع السفر إلى كندا في الآتي:

  • فيزا السياحة إلى كندا

تعتبر هذه الفيزا ذو إقامة مؤقتة وتعرف باسم Temporary Resident Visa وتبلغ صلاحية هذه الفيزا عشرة أعوام، وفي بعض الأحيان يمكن أن تمتد إلى تاريخ انتهاء جواز السفر.

ومن الجدير بالذكر أن المسافر لا يستطيع المكوث في كندا لفترة تزيد عن ستة أشهر، إذ تبلغ مدة التأشيرة ستة أشهر فقط، ويتوجب على المرء الخروج من كندا عقب انتهاء صلاحية التأشيرة ثم الدخول مرة أخرى إلى الدولة.

  • فيزا العمل إلى كندا

تندرج هذه التأشيرة ضمن رخصة العمل Work Permit ويحصل الأشخاص المؤهلين على هذا النوع من الفيزا من استيفاء الشروط الخاصة بالعمل في كندا أو من الحصول على عقد عمل بالفعل في كندا.

ويوجد فيزا عمل مفتوحة والتي يتمكن الشخص من خلالها باصطحاب رفيق العمر أو رفيقة العمر معه، وترتبط مدة صلاحية الفيزا بمدة العقد الخاص بالعمل، وتجدر الإشارة إلى أن الشخص الذي يرغب في الحصول على تأشيرة العمل يجب أن يخضع لفحص طبي من قِبل طبيب معتمد أو جهة معتمدة مثل المستشفيات التي اعتمدتها السفارة الكندية ويجب أن يجتاز الشخص ها الاختبار.

  • فيزا الدراسة إلى كندا

يحصل الأشخاص الراغبين في إتمام دراستهم في دولة كندا من الطلاب الدوليين والطلا العرب، وتتعلق مدة تأشيرة الدراسة بماهية الطالب من طالب معهد أو طالب جامعي فإن كان طالب معهد حينئذ ستستمر التأشيرة لمدة عامين، أما إن كان طالب جامعي فعندئذ ستدوم التأشيرة لفترة زمنية تبلغ أربعة أعوام من أجل دراسة البكالوريوس والماستر والدكتوراه.

  • فيزا الهجرة إلى كندا

تعرف فيزا الهجرة باسمن فيزا المهاجر Immigrant Visa وهي أحد أفضل أنواع الفيزا المتاحة للأفراد، ويمكن أن يحصل الشخص على الإقامة الدائمة والتي تصل صلاحيتها إلى خمسة أعوام ويتمكن المرء من تجديدها في حال الانتهاء، ويحتمل أن يحصل المسافر على جواز السفر الكندي، ثم الحصول على الجنسية الكندية إن استوفى الشخص الشروط الموضوعة.

الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا كندا

إذا هممت على السفر لكندا لإحدى الأسباب الموضحة سابقًا فلابد أن تحصل على فيزا كندا التي تسمح لك بالسفر إليها، ولتستطيع الحصول عليها لابد أن يتوافر لديك الأوراق التالية:

  • جواز سفر به كحد أدنى صفحتان فارغتان ويكون سارية لمدة لا تقل عن الستة شهور.
  • صورة من معلومات المتقدم الشخصية المتواجدة بداخل جواز السفر، كما ينبغي تصوير كل صفحة متواجدة داخل الجواز وبها ختم أو تأشيرة.
  • إذا وجدت للمتقدم أي جوازات أخرى منتهية أو كان حاصلا على أي تأشيرة سابقة فلابد أن يقدم صورًا من كل هذه الأوراق.
  • إذا كان المتقدم عزم على السفر إلى كندا من دولة غير دولته الأم فلابد أن يقدم ما يوضح طبيعة إقامته في هذه الدولة.
  • تقديم إثبات مالي أو كشف حساب يوضح الحساب البنكي للمتقدم لمدة أربعة شهور سابقة أو ما يزيد عن ذلك.
  • تقديم أي شهادة مصرفية خاصة بوديعة أو شهادة استثمار أو مدخرات بنكية.
  • الوثائق المتعلقة بأي عمل تجاري أو إثبات امتلاك عقار.
  • مفردات مرتب موثقة من جهة العمل.
  • تذكرة محقق بها تاريخ الذهاب والعودة من وإلى الدولة.
  • تقديم التفاصيل الخاصة بالإقامة وحجز الفندق.
  • تقديم برنامج تفصيلي لخطة السير وما ستفعله خلال مدة السفر.
  • تقديم خطاب لأحد الأقارب أو الأصدقاء في كندا إن وجد.
  • إذا كان السفر إلى كندا للعلاج فلابد من تقديم ما يثبت الموعد الطبي والتفاصيل الخاصة بالعلاج.
  • تقديم صورة شخصية واضحة بها الكتفين والوجه والرأس.

خطوات التقديم على طلب فيزا كندا

يتم التقديم على طلب فيزا كندا أولًا بالذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بفيزا كندا ويتم إنشاء حساب خاص بالمتقدم عليه.

بعد ذلك يتم الضغط على كلمة ريجيستر ويز جيسكي وبعد ذلك يقوم المتقدم بقراءة الشروط والأحكام والموافقة عليها، ومن ثم يختار كلمة المرور واسم المستخدم الخاص به ومن هنا سيتم التحويل إلى صفحة خاصة بعمل ملف شخصي خاص بالمتقدم.

سيتطلب الأمر أن يتم الإجابة على كافة الأسئلة المطروحة بصورة دقيقة، وبعد ذلك سيتم الانتقال إلى صفحة أخرى نختار من خلالها أكثر اللغات التي نفهمها لنستطيع التعامل مع الموقع.

وبعد أن يتم الإجابة على كافة الأسئلة المطروحة بتتابع الصفات والانتهاء من جميع الخطوات سيتم تقييم الإجابات وتظهر نتائجها وهل المتقدم يستحق أن يحصل على طلب التأشيرة أم لا، وبعد أن تتم الموافقة سيتم التحويل إلى صفحة أخرى يجب فيها التقدم على بعض الأسئلة الأخرى، التي ستجعلهم بعد ذلك يعرضون صفحة بكافة الوثائق والمستندات المطلوبة لاستخراج الفيزا.

ثم يتم عمل صورة ضوئية من الوثائق ورفعها على  الموقع، ويتم اتباع الخطوات الظاهرة ثم دفع القيمة المالية من البطاقة الائتمانية وغالبا تكون100 دولار كندي.

 إقرأ أيضًا

ما هي خطوات السفر الى كندا للعمل وما هي أنواع وخطوات استخراج تصاريح العمل هناك؟

5 شروط يجب الالتزام بها للنجاح في الهجرة الى كندا من مصر تعرف عليه

التعليقات

  1. انا احمل الجنسيه التركيه ومهنتي سائق اريد الهجره الى كندا او عقد عمل ارجو المساعده05354368413

  2. مرحبا انا واختي نطلب حمايتكم من خلال اللجوء لدولتكم الكريمه دولة كندا ، نحن نتعرض لظروف قاسيه جدا تعذيب شديد لا يمكن ان يتحمله بشر، حيث ترش انواع المواد الكيمياويه علينا ليلا ونهار ولدي راتب تقاعدي ٨٥٠ دولار شهريا.كما لدينا شقه باسمناا في تركيا ولدي بيت في بغداد. وعمري ٦٧ سنه واختي ٥٨ سنه ونستطيع أن نعمل بالزراعة انا دكتوراه كيمياء زراعيه وباحثه علميه متقاعده واختي مهندسة نفط وعملت كمهندسه بالمصفى ورئيسة قسم البيئه وقدمت اجازه طويله لنستطيع الهرب إلى تركيا للتخلص من التعذيب الشديد ولكن دون جدوى فالتعذيب مستمر. نحن نستطيع أن نعمل بدار المسنين والأيتام وذوي الاعاقه أو أي مكان ترتؤنه ونعاهدكم انه بعد أن تنتهي ظروفنا الصعبه نرجع للعراق. انقذونا وامنحونا فيزا سريعه لحمايتنا. شكرا جزيلا وفقكم الله .

  3. عمري 29 سنة احلم بالعيش في كندا والعمل في كندا في اي مجال لأنه حلمي الوحيد وهو العيش في دولة كندا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *