30 أكتوبر، 2020
قانون الاقامة في اسبانيا 2020 خطوتك الأولى نحو الإقامة الدائمة

قانون الاقامة في اسبانيا 2020 خطوتك الأولى نحو الإقامة الدائمة

قانون الاقامة في اسبانيا 2020 هو القانون الذي وضع من السلطات الإسبانية لتنظيم عملية الهجرة والإقامة في اسبانيا، حيث يتبع بعض الأشخاص طرق غير شرعية تمكنهم من الاقامة في اسبانيا، وعلى العموم إن قانون الاقامة في اسبانيا من القوانين المرنة التي لا تضع عوائق كبرى أمام المهاجرين إليها، سواء كانت هجرة شرعية أو غير شرعية، طالما بمقدرة الشخص المتواجد هناك استيفاء شروط الاقامة.

قانون الاقامة في اسبانيا 2020

تنص القوانين الخاصة بشأن الاقامة في اسبانيا على منح مدة إقامة معينة حسب نوع الفيزا الحاصل عليها هذا الشخص، وتختلف الاقامة من مؤقتة إلى دائمة، وسيتم التعرف على كلا النوعين من خلال الأسطر القليلة القادمة، فتابعونا..

1. الاقامة المؤقتة في اسبانيا

للحصول على اقامة دائمة يجب عليك الحصول على فيزا شنغن اسبانيا، والتي تكفل لك ميزة الانتقال بين جميع دول الشنغن طوال فترة صلاحية الفيزا الخاصة بك، بشرط ألا تزيد مدة الاقامة عن 90 يومًا في كل الدول التي ذهبت إليها.

2. الاقامة الدائمة في اسبانيا

يمكنك الحصول على اقامة دائمة في اسبانيا إذا استمرت إقامتك في اسبانيا وجميع دول الشنغن مدة خمس سنوات، ويمكنك الحصول على الاقامة الدائمة وفق قانون الاقامة في اسبانيا 2020 بطرق مختلفة منها، الزواج من مواطنة اسبانية زواجًا قانونيًا، أو الاستثمار أو تأسيس شركة في اسبانيا، او الدراسة في اسبانيا ثم النتقال إلى عمل مناسب وتجديد الإقامة حتى الحصول على الاقامة الدائمة.

خطوات الحصول على فيزا شنغن اسبانيا

  • في البداية لا بد أن تعلم أن الأشخاص المؤهلون للحصول على الفيزا المؤقتة أو السياحية هم: الطلاب بغرض الحصول على كورس تعليمي قصير، راغبي السياحة أو زيارة الأقارب هناك، أساتذة الجامعات الراغبين في القاء محاضرات هناك، الأشخاص الراغبين في تلقي العلاج، رجال الأعمال لحضور اجتماعات مع شركاء العمل في اسبانيا.
  • إذا كنت واحدًا من هؤلاء عليك البدء في إجراءات الحصول على فيزا شنغن اسبانيا، قم بالدخول إلى الموقع الرسمي المختص بقسم التأشيرات، وتحميل استمارة طلب الفيزا وتسجيل كافة البيانات المطلوبة.
  • قم بتحميل صورة شخصية حديثة مطابقة للمعايير التي وضعتها السفارة.
  • قم بدفع كافة رسوم الفيزا والتي تبلغ 80 يورو للبالغين، ومبلغ 40 يورو للأطفال من عمر 6 سنوات حتى عمر 12 عام.
  • تحديد موعد المقابلة الشخصية في القنصلية.
  • تحضير الأوراق اللازمة لاستخراج الفيزا، والذهاب للقاء الموظف المختص بالقنصلية أو السفارة الاسبانية في بلدك.

ولكن يجب أن تعلم أن قانون الاقامة في اسبانيا 2020 لا يسمح للحاصلين على اقامة مؤقتة بمزاولة الاعمال هناك، أما ان استطعت البحث عن عمل مناسب سرًا والحصول على موافقة صاحب العمل، هنا يمكنك التقدم بالحصول على اقامة عمل في اسبانيا.

ماهي مميزات الاقامة الدائمة حسب قانون الاقامة في اسبانيا 2020

عندما يمكنك الحصول على اقامة دائمة في اسبانيا تبعًا لإحدى الطرق التي قمنا بالتنويه عنها، يمكنك الحصول على عدة مزايا هامة.

  • الإقامة الدائمة تكفل لك التعامل كأي مواطن أسباني، ولك نفس المزايا التي يحصل عليها المواطنون الأسبان، مثل الحق في التعليم المجاني ما قبل الجامعي.
  • بعد مرور فترة خمس سنوات في اسبانيا كمقيم دائم يمكنك الحصول على الجنسية الاسبانية.
  • الحصول على الرعاية الصحية المجانية المتكاملة.
  • يمكنك العمل لدى أحد أصحاب الاعمال في اسبانيا، أو تأسيس عمل خاص بك كأي مواطن اسبانيا تبعًا للشروط الموجودة في قانون الاقامة في اسبانيا 2020.

إقرأ أيضًا

5 من أهم اسباب رفض فيزا اسبانيا يجب أن تتجنبها

هل يمكن استخراج فيزا شنغن اسبانيا من أي سفارة أخرى تابعة لدول الشنغن؟

اسرع طرق الحصول على اقامة عمل في اسبانيا بالتفصيل

رواتب اللجوء في اسبانيا: تعرف على مميزات اللجوء في اسبانيا

إجراءات الاقامة في اسبانيا عن طريق الزواج (الشروط – المزايا – الاوراق المطلوبة)

أسهل طريقة لتقديم طلب اللجوء الانساني في اسبانيا

خطوات تقديم طلب اللجوء في اسبانيا 2020/ 2021

فيزا اسبانيا … الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة اسبانيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *