إتصل الآن واتساب
الهجرة الى المانيا

قرعة الهجرة الى المانيا 2021 تعرف على شروط ومميزات الهجرة الى المانيا

قرعة الهجرة الى المانيا هي موضوع مقالنا، إن الفرد في وقتنا الحالي أصبح باستطاعته السفر إلى المانيا بأكثر من طريقة، وبالتأكيد  كل مسار يسلكه الفرد له قوانينه الخاصة، وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها السفر الى المانيا والحصول على حياة مستقرة وظروف معيشية أفضل من خلال الحصول على سكن ووظيفة جيدة وفيما يلي سوف نتعرف على حقيقة قرعة الهجرة الى المانيا 2021/ 2022 التي روجت لها العديد من الموقع عبر الإنترنت.

قرعة الهجرة الى المانيا 2021/ 2022

حقيقة قرعة الهجرة الى المانيا 2021 هي أنه لا يوجد ما يسمى بقرعة الهجرة الى المانيا لأن الدولة الوحيدة التي تسمح للسفر والهجرة اليها من خلال القرعة هي الولايات المتحدة الأمريكية وهو ما يعني أنه لا وجود لما يسمى بنظام الهجرة من خلال القرعة لأي دول أخرى في العالم، لكن هناك طرق متعددة للهجرة يفرضها القانون في المانيا والتي تنظمه وزارة الشؤون والهجرة الألمانية ويكون التقديم على طلب الهجرة الى المانيا من خلال العديد من الطرق الشرعية.

هل يوجد نظام القرعة في قانون الهجرة إلى ألمانيا لعام 2021؟

لا يشمل قانون الهجرة إلى ألمانيا الجديد، الصادر في عام 2021م، على نظام القرعة، حيث تسعى الحكومة الألمانية إلى تسهيل إجراءات الهجرة إليها؛ من أجل جذب العمالة المهرة والمحترفة إليها.

شروط الهجرة الى المانيا 2021/ 2022

من أجل السفر إلى المانيا عن طريق طرق الهجرة الى المانيا المتعددة يجب اتباع توافر بعض الكثير من الشروط، ولكنها ليست شروط صعبة، بل هي شروط يمكن للفرد أن يتبعها وينفذها والشروط هي:

  • توافر شهادة الخبرة الحصول على الخبرة لمدة خمس سنوات.
  • تقديم فيزا البحث عن العمل عن طريق السفارة الألمانية.
  • إذا كان المسافر يعمل بوظيفة مهنية أي في الكهرباء، والعمل في الجانب المهني، يحتاج المسافر إلى شهادة موثقة من قبل الدولة معتمدة تؤكد العمل بهذه المهنة، وتؤكد مهارة العامل.
  • إذا كان المسافر مسافرًا أكاديميًا، تحتاج الهجرة إلى ألمانيا، والتمتع باللغة، بالإضافة إلى الحصول على شهادة تثبت المؤهل الدراسي، ثم التوجه بطلب للسفارة الألمانية من أجل الحصول على استمارة عمل التي تكون مدتها تصل ل 6 أشهر.
  • توافر رصيد في البنك يصل إلى 4000 يورو أو أكثر.
  • شهادة تثبت تعلم أساسيات اللغة.
  • اجتياز المقابلة الشخصية داخل السفارة.

السفر والهجرة الى المانيا

  • يمكن أن يهاجر الفرد عن طريق عقد عمل موثق عليه الموافقة، ويُعد هذا العقد بمثابة الميثاق الذي يسمح للمسافر دخول ألمانيا، وفي حالة عدم توافر هذا العقد لا يتم السماح بدخول المسافي ألمانيا، ولكن عن طريق طرق الهجرة الى المانيا المختلفة يمكن أن يسافر المهاجر أولًا ثم يقوم بالبحث عن العمل.
  • عند تطور ألمانيا احتاجت إلى أيدي عاملة، وفي عام 2012 قامت بإنشاء البطاقة الزرقاء، وتعني احضار المثقفين والأكاديمين، وفي السنوات الأخيرة لاحظت ألمانيا أن كثير من الشركات تحتاج إلى أيدي عاملة .
  • ففتحت الباب أمام اللاجئين للاستفادة منهم للعمل داخل الشركات الألمانية.
  • في عام 2015 قامت باقتراح قانون يقارب لنظام الهجرة في، ولكن اتضح بالنسبة للألمان، أن هؤلاء اللاجئين لم يكن لديهم كفاءة مهارية.
  • اقترحت ألمانيا  أن تسن قانون للوصول إلى الأيدي العاملة  أصحاب المهارة العالية.
  • وفي وقتنا الحالي وُجد ما يُسمى قانون الهجرة الى المانيا، ومن يريد السفر يحتاج إلى مبلغ مالي في البنك ويستمر هذا المبلغ لستة أشهر، للاعتماد على المصاريف داخل ألمانيا.
  • لا يُسمح الدخول إلى ألمانيا بتأشيرة السياحة، ولا يصح تمامًا استخدام هذه التأشيرة في البحث عن العمل، وذلك يكون أيضًا حسب قانون الهجرة الى المانيا

مميزات الهجرة الى المانيا 

  • إن ألمانيا تفتح أبوابها أماما المهاجرين، وتوفر ألمانيا حوالي مليون ونصف من الوظائف، في ألمانيا تفتح الباب أمام الأيدي العاملة، وحسب قانون الهجرة الى المانيا  في المانيا تصريح بالعمل لجميع أصحاب المهن والمثقفين والأكاديمين.
  • إن ألمانيا تعد من أبرز الدول التي تقوم بتوفير الكثير من الرعاية والاهتمام للعامل الماهر المهاجر إليها.
  • حسب قانون الهجرة الى المانيا  يتم تقديم دعوات بسفر أقارب صاحب المهن عند حصول المسافر على العمل داخل ألمانيا.

هل يمكنني العمل في ألمانيا دون إجادة اللغة الألمانية؟

نعم، هناك بعض الوظائف والمهن في المجتمع الألماني، لا تتطلب إجادة اللغة الألمانية، مثل العمل في مجال البرمجيات والكمبيوتر؛ حيث يتطلب فقط إجادتك للغة الإنجليزية.

ولكن بشكل عام، عليك تعلم أساسيات اللغة الألمانية؛ لتتمكن من التعامل والاندماج مع المجتمع الدولي؛ حيث لا تعد اللغة الإنجليزية من اللغات السائدة في المجتمع الألماني.

إقرأ أيضًا

تعرف على أبرز طرق الحصول على عقود عمل في المانيا 2021/ 2022

9 من أبرز ملامح الحياة في المانيا تعرف عليها

فيزا البحث عن عمل في المانيا ما هي الأوراق المطلوبة والشروط التي يجب توافرها في المتقدم

تكلفة الدراسة في المانيا طرق الدفع والرسوم الدراسية للماجيستير والدكتوراة

منح دراسية مجانية فى المانيا 2021/ 2022 تعرف على شروط القبول

طرق البحث عن العمل في المانيا وكيفية الحصول على تاشيرة البحث عن عمل

تعرف على شروط وخطوات التقديم بطلب الحصول على اللجوء السياسي الى المانيا

تعليق واحد

  1. Respected Director of the Department of Immigration and Displacement
    I am a citizen …… I live in Iraq, Nineveh Governorate. I was born …. single, my profession is profitable and without a job. I am the head of the family, and my father is currently disabled and very sick. I have come to you with this request, hoping from your parental kindness to agree to asylum in one of the European countries for the purpose of living in peace and with the eyes of my family and to be a happy family like a normal person who wishes so. I ask you to agree to my request, may God grant you success to serve humanity.
    Citizen …..
    Housing Nineveh Governorate …..
    Baby boomers …

    1. أنا شاب فلسطيني عمري ٣٢متزوج أعيش في غزة المحاصرة أعاني من مرض الروماتيزم والمفاصل لايوجد علاج ف غزة حلمي الوحيد اطلع من غزة عشان اتعالج حقي كإنسان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى