قوة جواز السفر الايطالي إن جواز السفر الإيطالي يعتبر من أقوى جوازات السفر على مستوى العالم، فهو يحصل على المركز الثالث عالميا من حيث القوة ويعادل في ذلك جواز السفر الأمريكي وجواز السفر الفرنسي وأيضًا جواز السفر الألماني، فمجرد الحصول عليه يتمكن الفرد من زيارة ما يتخطى المائة وخمسين دولة على مستوى العالم بكل سهولة، وكأنه امتلك بساط سحري يتنقل به كيف يشاء.

إن جواز السفر الإيطالي يمكن حامله من الاستمتاع بجزء كبير من العالم، فيستطيع أن يتنقل بين الدول بأهداف متعددة سواء كانت السياحة أو العمل أو الدراسة دون قيود الحصول على التأشيرة.

قوة جواز السفر الايطالي والمزايا التي يحصل عليها حامله

جواز السفر الإيطالي يلي في قوته جواز السفر الألماني وجواز السفر السويدي فهو يحقق لحامله مزايا متعددة ويتيح له صلاحيات عظيمة فمن المزايا التي يعطيها جواز السفر الإيطالي لحامله ما يلي:

  • إن من يحملون جواز السفر الإيطالي تتوافر لهم صلاحية التواصل مع السفارة الإيطالية في أي وقت يرغبون به.
  • إن السفارة الإيطالية تكون ملزمة بحل جميع المشكلات التي يتعرض لها المواطن الحاصل على جواز السفر الإيطالي، كما أنه يتاح له أن يذهب إلى السفارة الإيطالية في أي من الدول الأخرى دون أي إنذار سابق أو اتخاذ معاد.
  • إن العوائق بين المواطن الحاصل على جواز السفر الإيطالي وبين السفارة الإيطالية فأي من الدول منعدمة تمامًا، فيستطيع أن يلجأ إليها إذا تعرض لأي من الأحداث الطارئة التي تعرقل حركته وسيجد منها الترحيب والتعاون.
  • السفارة الإيطالية توفر الحماية والأمان لكل شخص يحمل جواز السفر الإيطالي ولا تسمح بأن يتعرض لأي أذى مادي أو معنوي في الدولة التي يتواجد بها.
  • يخرج من السفارة الإيطالية الكثير من المبالغ المخصصة لتوفير الحماية الكاملة وإنقاذهم من أي مأزق يقعون فيه.
  • إن الأشخاص الذين يعملون في دولة تنتمي للاتحاد الأوروبي لابد من حصولهم على الاتحاد الأوربي الذي يوفر لهم كافة الصلاحيات ويساعدهم في الحصول على التأمينات والمعاشات وغيرها من المزايا التي تمنحها كل دولة لمواطنيها.

الأشخاص الذين يحصلون على الجنسية الإيطالية

تمنح الجنسية الإيطالية بشكل مباشر لحالات محددة ومنها ما يلي:

  • كل طفل يولد لأم وأب حاصلين على الجنسية الإيطالية.
  • الطفل الذي يولد على الأراضي الإيطالية حتى لو كان أبواه غير حاصلين على الجنسية.
  • الأطفال الذين يتم تبنيهم من قبل أحد مواطني إيطاليا مع شرط أن يكون الطفل متواجد في إيطاليا حتى سن الرشد.

كيفية الحصول على الجنسية الإيطالية

يستطيع الفرد أن يحصل على الجنسية الإيطالية إذا كان من المهاجرين أو الذاهبين لـ العمل في ايطاليا أو للدراسة في أكثر من حالة وهم كالتالي:

  • أولًا يستطيع الفرد الحصول على الجنسية في حال كان تزوج من أحد المواطنين من دولة إيطاليا ومر على هذا الزواج عامين، إذا كان كل منهما يعيش داخل إيطاليا، أما في حال كانا يعيشان خارج إيطاليا فإنه الأمر يستغرق ثلاث سنوات، وفي حال أنجب الزوجين فإن مدة الحصول على الإقامة تقل النصف فيحصل عليها بعد سنة واحدة أو سنة ونصف في حال عاشا خارج حدود الدولة.
  • ثانيا إذ استمر الشخص المقيم في إيطاليا مدة تتجاوز العشر سنوات من إقامته في إيطاليا فإن هذا الأمر يحق له أو يتيح له التقدم بطلب التجنس، أو طلب الحصول على الجنسية الإيطالية، بشرط أن يكون حسن السير والسلوك وليس له أي سابقة جنائية ولديه من المال ما يكفي لتغطية معيشته.

تعرف على أسباب فقدان الجنسية الإيطالية

إذا توافرت في الشخص شروط الحصول على الجنسية الايطالية، يصبح مؤهل للاستمتاع بحزمة من المزايا التي يوفرها جواز السفر الايطالي، ولكن ماذا بعد الحصول على الجنسية الايطالية؟

لا يعني حصولك على الجنسية الايطالية أنك في مأمن، فقد تتعرض لفقدها في أي وقت لأسباب معينة، لذا من الضروري أن نعرض هنا في موقع الخديوي الأسباب التي تؤدي إلى فقدان الجنسية الايطالية حتى تتجنبها:

  • الخيانة التي تعد أحد أهم أسباب فقدان الجنسية الايطالية وغيرها من الجنسيات
  • الالتحاق بالقوات المسلحة في البلد الاصلي لك أو أي بلد آخر، ولكن لا ينطبق هذا عند المشاركة الاجبارية في القوات المسلحة
  • الحصول على منصب حكومي في حكومة أي دولة أخرى بخلاف الحكومة الايطالية
  • وجود تزوير في الوثائق والمستندات المقدمة، والتي تم على اساسها منح الجنسية الايطالية
  • الحصول على جنسية دولة معادية لإيطاليا في وقت الحرب أو العمل في حكومة هذه الدولة

إقرأ أيضًا

فيزا ايطاليا.. الاوراق المطلوبة للحصول على تاشيرة ايطاليا

كنترول الاقامة في ايطاليا .. ما هي الوثائق المطلوبة للتقديم على التأشيرة

عقود عمل موسمية في ايطاليا 2020 .. متى يتم رفض طلب عقد العمل الموسمي؟!

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.