29 أكتوبر، 2020
كيفية الحصول على عقد عمل في السويد

كيفية الحصول على عقد عمل في السويد

كيفية الحصول على عقد عمل في السويد

الحصول على عقد عمل في السويد هو الخطوة الأهم نحو الهجرة الى السويد، فهذا العقد هو من يفتح لكم آفاق المستقبل في تلك المملكة. يلجأ الكثير من الشباب للحصول على عقد عمل في إحدى الدول المتقدمة، والذي يمكنه من خلاله الهجرة والعيش في بلد آخر، قد يكون الأمر صعبًا بعض الشيء ولكن يبقى الطموح هو الفيصل في هذه الأمور، وهو من يجعلك تثابر وتجتهد في الوصول إلى هدفك.

كيفية الحصول على عقد عمل في السويد

هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها الحصول على عقد عمل من هذه الطريق:

  • التواصل مع أصحاب الأعمال عن طريق إما الإنترنت أو مكاتب التوظيف في الخارج، حيث تنتشر في هذه الأيام مواقع التوظيف الإلكتروني، والتي تتيح لكم التعرف على كافة الأعمال المطلوبة في السويد، وإذا توافرت لديك المهارة اللازمة لمهنة ما، يمكنك التواصل مع صاحب العمل عن طريق موقع الشركة المتاح على الانترنت.
  • مكاتب التوظيف أيضًا يمكنها توفير فرص عمل مناسبة للراغبين في السفر الى السويد للعمل، وذلك يكون بمقابل مادي قد يكون كبير بعض الشيء، لذا فهذه الطريقة لا تناسب الجميع لأنه من الصعب توفير أجر مكتب التوظيف.
  • إذا كان لديك أحد الأقرباء أو الأصدقاء ممن يمكنهم مساعدتك في الحصول على عمل في السويد، هذا سيكون حبًا مميزًا جدًا بالنسبة لك ولن يكلفك سوى رسوم تصريح العمل فقط والتي تقدر بمبلغ 2000 كورونا سويدية.

ماهي خطوات البحث في مواقع التوظيف السويدية

  • الدخول إلى أحد المواقع المناسبة لمؤهلاتك في السويد.
  • البحث في المواقع التي تهتم بنوع وظيفتك ومؤهلاتك، أي تعمل فلترة للوظائف التي تستقبلها على بريدك الالكتروني، حتى يتسنى لك معرفة ما يناسبك بطريقة أسرع.
  • رفع سيرتك الذاتية التي تلخص مهاراتك وخبراتك ومعلوماتك الشخصية.
  • كتابة رسالة مرفقة مع تقديم طلبك على الوظيفة، تشرح فيها ما هي الأسباب التي دفعتك لطلب تلك الوظيفة، مع توضيح بشكل مختصر مهاراتك وخبراتك التي تؤهلك للحصول عليها، وكما اوضحنا سابقًا فالختصار والوضوح أفضل عند كتابة الرسالة.
  • إذا حدث ووجدت هدفك من تلك الوظائف، وقمت بالتواصل مع صاحب العمل، واقتنع بك كموظف عنده في السويد، فأنت الآن مؤهل لهدف الحصول على عقد عمل في السويد.
  • الخطوة التالية هي من صاحب العمل نفسه، حيث يعمل على استصدار تصريح عمل لك كعامل أجنبي وافد إلى السويد.

أنواع عقود العمل في السويد

الحصول على عقد عمل في السويد يشمل نوعان من العقود، هما عقد عمل محدد المدة، وعقد عمل غير محدد المدة، والىن سنوضح لكم الفرق بينهما.

1. عقد عمل محدد المدة

  • هذا النوع من لعقود هو الأكثر إقبالًا من العمالة وأصحاب الأعمال على حد سواء.
  • تتراوح مدة العقد المحدد من عام حتى عامين، وقابل للتجديد.
  • وهذا التجديد ما يسمى في أوروبا، تجديد تصريح العمل الخاص بالعامل الأجنبي، وإذا لم يريد صاحب العمل أو العامل نفسه التجديد فيمكنه العودة إلى دولته بعد انتهاء مدة  تصريح العمل الخاص به.

2. عقد عمل غير محدد المدة

  • هذا النوع من العقود لا يفضلها أصحاب الأعمال او العمال، ففي العقد الغير محدد المدة لا يوجد بنود اتفاق، فيمكن لصاحب العمل فسخ العقد في مقابل أن يثبت ان العامل لم يفي بمهام وظيفته جيدًا، أو ليس لديه الكفاءة اللازمة لهذا العمل، أو أن العامل لا ينجز العمل في المواعيد المحددة لذلك،
  • والعامل أيضًا يمكنه فسخ هذا التعاقد على أساس عدم المقدرة الصحية والجسدية للقيام به، على كل حال هذا النوع من العقود قد يضيع حقوق كثيرة للعامل لذا لا نفضله.

إقرأ أيضًا

ما هي أهم قرارات دائرة الهجرة السويدية الجديدة 2020/ 2021 تعرف عليها بالتفصيل

كل ما تود معرفته عن شروط الهجرة الى السويد (الدراسة – العمل – السياحة)

قوانين دائرة الهجرة في السويد وشروط الحصول على عمل

كيفية تقديم طلب الهجرة العائلية الى السويد عبر الإنترنت

دائرة الهجرة السويدية لم الشمل شروط الحصول على حق لم الشمل

ما هو الفرق بين اللجوء الإنساني و اللجوء السياسي في السويد؟

السفر الى السويد للعمل تعرف على شروط استخراج تصريح العمل في السويد

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *