25 أكتوبر، 2020
كيفية الحصول على فيزا اسبانيا تعرف على الخطوات الصحيحة

كيفية الحصول على فيزا اسبانيا تعرف على الخطوات الصحيحة

كيفية الحصول على فيزا اسبانيا عندما ترغب في الحصول على فيزا اسبانيا لابد أن تتعرف على بعض المعلومات الخاصة بهذا الشأن، فهناك عدة انواع من الفيزا الاسبانية تختلف عن بعضها البعض، ولكنها في النهاية تستخدم نفس الخطوات للحصول عليها، وهنا سنقوم بسرد خطواتك نحو الحصول على الفيزا والتعرف على كيفية الحصول على فيزا اسبانيا سواء كان الغرض منها السياحة أو الدراسة أو العمل، مع بعض الاختلافات في بعض الوثائق والمتطلبات لكل منها.

كيفية الحصول على فيزا اسبانيا

هناك عدة خطوات يجب عليك إتمامها بالترتيب حتى يمكنك الحصول على الفيزا الإسبانية في النهاية هي:

1. تسجيل البيانات

الخطوة الاولى: تسجيل كافة البيانات الخاصة بطلب الاستمارة التي يمكنك تحميلها من الموقع الإلكتروني لمركز الأشيرات الإسبانية، ثم دفع رسوم الفيزا عن طريق بطاقة الائتمان الخاصة بك، والحصول على الإيصال، وبعد ذلك الحصول على موعد المقابلة الشخصية في السفارة، ويتم إرسال الموعد لك على بريدك الإلكتروني، وعليك طباعته لإرفاقه مع كافة الأوراق المطلوبة.

2. تحضير الوثائق المطلوبة وترجمتها

الخطوة الثانية: تحضير كافة الوثائق المطلوبة حسب الغرض من الحصول على فيزا اسبانيا، والقيام بترجمة كافة الأوراق إلى اللغة الإسبانية في أحد مكاتب الترجمة المعتمدة لدى السفارة الإسبانية.

3. المقابلة الشخصية

الخطوة الثالثة: التوجه في الموعد المحدد إلى موظف القنصلية أو السفارة المسؤول عن إجراء المقابلة الشخصية معك، وحاول ألا تتأخر عن الموعد حتى لا يتم إلغاؤه وتكبدك المزيد من الوقت والتكاليف للحصول على موعد آخر.

4. البصمة

الخطوة الرابعة: إذا تم اقتناع الموظف المختص بأسباب طلبك الحصول على فيزا اسبانيا، سيقوم بأخذ بصماتك، وتحديد موعد استلامك جواز السفر مع الفيزا.

كانت هذه هي ملخص خطواتك لتعرف على كيفية الحصول على فيزا اسبانيا، والآن عليك العلم بأن طلب الفيزا الخاص بك قد يتم رفضه لعدة أسباب سوف نذكرها تباعًا ولكن أولًا دعنا نتعرف على أنواع فيزا اسبانيا:

أنواع فيزا اسبانيا

يمكننا تسميته فيزا الشنغن حيث أن اسبانيا هي إحدى دول الشنغن والتي يمكنك بالحصول على فيزا الدخول إليها، ان تقوم بزيارة جميع دول المنطقة بدون الحاجة إلى استخراج فيزا دخول مرة أخرى، ويعد هذا الأمر من المزايا الهامة التي أتاحتها المنطقة للمسافرين إليها، وهناك عدة أنواع من فيزا شنغن اسبانيا وهي:

1. فيزا شنغن فئة A 

وهذا النوع لا يؤهلك للدخول إلى الأراضي الأسبانية، بل فقط يسمح لك بالمرور عبر إحدى مطاراتها، وأنت في طريق رحلتك إلى دولة أخرى.

2. فيزا شنغن فئة B

هي أيضًا فيزا ترانزيت فقط، ولكنها تتميز عن فئة A بأنها تتيح للمسافر أن يمكث بها فترة لا تزيد عن خمسة أيام، يمكنه قضائها في أي دولة من دول منطقة الشنغن، فهو بذلك بالطبع يمكنه الدخول إلى الأراضي الأسبانية أو أية دولة أخرى خلال تلك المدة.

3. فيزا شنغن فئة c

هي الفيزا ذات الطلب الأعلى، حيث تسمى بالفيزا السياحية أو فيزا الأعمال، وهي تسمح لصاحبها بإقامة مؤقتة في اسبانيا لمدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر، ومدة صلاحيتها هي ستة أشهر.

أسباب رفض فيزا اسبانيا

حين تتقدم بطلب الحصول على الفيزا عليك الانتباه جيدًا لبعض الأمور التي قد تكون سببًا في رفض طلبك والمتمثلة في:

  • ليس لديك رصيد كافي في حسابك البنكي، للوفاء بتكاليف الإقامة في اسبانيا.
  • وثيقة التأمين الطبي التي تم استخراجها غير صالحة، أو بمبلغ غير كافٍ، حيث تم تحديد مبلغ الوثيقة بحيث لا يقل عن 30 ألف يورو.
  • بعض المعلومات المكتوبة في طلب الاستمارة غير صحيحة.
  • هناك تزوير في الوثائق المقدمة للسفارة، والتي يتم تحري صحتها من عدمه.
  • لم يكن لديك ما يقنع الموظف بارتباطك بدولتك ورغبتك في العودة مرة اخرى إليها.

كانت هذه هي أهم الأسباب التي قد يواججها طلبك، وتتسبب في رفضه.

إقرأ أيضًا

5 من أهم اسباب رفض فيزا اسبانيا يجب أن تتجنبها

هل يمكن استخراج فيزا شنغن اسبانيا من أي سفارة أخرى تابعة لدول الشنغن؟

كيفية حجز موعد فيزا اسبانيا 2020/ 2021

ملف فيزا اسبانيا للجزائريين 2020/ 2021

ماذا بعد الحصول على موعد فيزا اسبانيا؟

الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة اسبانيا من المغرب 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *