21 أكتوبر، 2020
كيفية حجز موعد فيزا اسبانيا 2020/ 2021

كيفية حجز موعد فيزا اسبانيا 2020/ 2021

كيفية حجز موعد فيزا اسبانيا 2020/ 2021

حجز موعد فيزا اسبانيا من الأمور الهامة، والتي يجب القيام بها بعد اكتمال خطوات التسجيل عبر استمارة طلب الفيزا على الموقع الالكتروني للسفارة الإسبانية، وبعد حصولك على الموعد تقوم بالتوجه في الخطوة التالية إلى السفارة، مع وجود كافة الأوراق المطلوبة معك في ملف خاص بها، وترفض السفارة أي مقابلات من الأشخاص الغير حاصلين على موعد مسبق مع موظف السفارة؟ وفيما يلي سوف نتعرف بشكل تفصيلي على كيفية حجز موعد فيزا اسبانيا 2020/ 2021

شروط حجز موعد فيزا اسبانيا 2020/ 2021

الحصول على موعد هو الخطوة التالية من خطوات التقدم بطلب الحصول على فيزا اسبانيا، ويمكنكم القيام بتلك الخطوة بسهولة، ولكن بعد التأكد من صحة جميع البياناتت التي قمت بتسجيلها في الاستمارة، وتلك البيانات هي التي تتعلق بتفاصيل جواز السفر، والتي تشمل كتابة الإسم وتاريخ الميلاد ورقم جواز الصفر وموعد إصداره وانتهائه.

بعد التأكد من كافة البيانات يتم الإرسال ثم دفع تكاليف رسوم الفيزا، ومن بعد ذلك تتوجه للخطوة التالية وهي القيام بتحديد موعد المقابلة الخاصة بالسفارة والتي يليها إما الموافقة أو الرفض لطلب الفيزا الخاص بك إلى اسبانيا.

كيفية حجز موعد فيزا اسبانيا 2020/ 2021

أصدرت السفارات الإسبانية عبر دول العالم العربي بعض القوانين المنظمة لهذا الشأن، وتتلخص الإجراءات التي يجب اتباعها للحصول على موعد كالآتي:

  • الدخول إلى موقع BLS الإلكتروني، للتسجيل به والحصول على موعد للذهاب إلى سفارة اسبانيا في دولتك، وهناك نوعان من المواعيد التي يمكنكم الحصول عليهم، إما موعد عادي أو موعد مستعجل خاص ب الأشخاص من فئة VIP.
  • يقوم المكتب بإرسال رسالة لتأكيد الموعد عبر بريدك الالكتروني، لذا يجب متابعة بريدك باستمرار خلال تلك الفترة، فمن الطبيعي ألا يتأخر الرد إلا إذا كان الضغط على حجز المواعيد شديد.
  • بعد ذلك عليك دفع تكاليف الخدمة المقدمة لك من مكتب BLS مسبقًا، وذلك بعد الحصول على الرقم المرجعي.
  • انتبه أن تأخرك في سداد تكاليف الخدمة في مدة أقصاها ثلاثة أيام، يجعلهم يقومون بإلغاء الموعد، وذلك من شأنه تعطيلك لمزيد من الوقت، خصوصًا إن كنت من أصحاب الأعمال المشتركة في اسبانيا.
  • الدفع يكون عن طريق تقديم جواز السفر الخاص بك، مع الرقم المرجعي الخاص بالموعد مطبوعًا على ورقة، وقد قامت مكاتب BLS بتوفير أرقام مرجعية من الصعب تزويرها أو التلاعب فيها من خلال مافيا الاحتيال السياحي.
  • دفع تكاليف الخدمة تكون عن طريق أحد البنوك التي يتم ترشيحها لكم عند التسجيل للحصول على موعد فيزا اسبانيا، ويمكنك إذا كنت من أصحابي المهام التي لا توفر لك وقتًا للذهاب إلى البنك، أن تقوم بإرسال من ينوب عنك في ذلك، بشرط أن يقدم صورة من جواز سفرك والرقم المرجعي الذي حصلت عليه من خلال الموقع الالكتروني للمكتب، مع خطاب تفويض منك لهذا الشخص.
  • يجب أن تعلم أن رسوم خدمة الحصول على موعد للمقابلة في السفارة الإسبانية لا تسترد مرة أخرى.

وفي نهاية تلك الخطوة الهامة، والتي قمت فيها بالحصول على موعد فيزا اسبانيا، يمكنك الآن توفير كافة الأوراق المطلوبة حسب الغرض من طلب الفيزا، ثم التوجه بالملف الورقي الذي قمت بترجمته من خلال أحد مكاتب الترجمة المعتمدة لدى السفارة الاسبانية إلى موظف السفارة في الموعد المحدد، ومن ثم الحصول على موافقته بمنحك فيزا اسبانيا طالما اقتنع بكافة الأوراق المقدمة وصحتها، وقمت بتقديم إجابات واضحة للأسئلة المتعلقة بالغرض من السفر إلى اسبانيا.

إقرأ أيضًا

5 من أهم اسباب رفض فيزا اسبانيا يجب أن تتجنبها

هل يمكن استخراج فيزا شنغن اسبانيا من أي سفارة أخرى تابعة لدول الشنغن؟

كيفية حجز موعد فيزا اسبانيا 2020/ 2021

ملف فيزا اسبانيا للجزائريين 2020/ 2021

ماذا بعد الحصول على موعد فيزا اسبانيا؟