24 أكتوبر، 2020
ماهي الوثائق المطلوبة للحصول على تاشيرة فرنسا

ماهي الوثائق المطلوبة للحصول على تاشيرة فرنسا

ماهي الوثائق المطلوبة للحصول على تاشيرة فرنسا

لكل من يتلمس خطواته الأولى نحو رحلة السفر إلى فرنسا، عليهم في البداية معرفة ماهي الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة فرنسا، والتي ينصح بالإسراع في تحضيرها كخطوة أولى نحو الحصول على تأشيرة فرنسا، ويجب أن نعلم أن كثرة الطلبات التي تصل لملايين الطلبات كل عام للسفر إلى فرنسا، يتم رفض الكثير منها من قبل السفارات والقنصليات الفرنسية في أنحاء العالم، لذا فيجب التعامل مع الموضوع بشئ من الجدية لتحقيق هدف السفر إلى هناك.

ماهي الوثائق المطلوبة للحصول على تاشيرة فرنسا

كأي دولة من دول العالم، يحتاج الحصول على تأشيرة فرنسا، والتي تتمثل في فيزا شنغن، والتي تتطلب مجموعة من الأوراق الأساسية ليتسنى لكم تقديم طلب للحصول عليها:

  • جواز سفر ساري المفعول ولا تقل مدة صلاحيته عن 3 أشهر منتاريخ الحصول على التأشيرة.
  • تحميل طلب تأشيرة فرنسا، وتسجيل كافة البيانات بها باللغة الفرنسية وإرفاقها مع ملف التقديم، ويتم توقيع الطلب باسم مقدمه.
  • عدد 3 صور شخصية متفقة مع المعايير التي وضعتها السفارة الفرنسية، ويمكنكم الإطلاع على المعايير من خلال الموقع الرسمي للسفارة الفرنسية.
  • بيان بحساب بنكي تم استخراجه حديثًا، يبين حركة السحب والإيداع لآخر ثلاث شهور قبل تقديم طلب تأشيرة فرنسا، وهذا البيان يطلب لإثبات القدرة المالية على الإنفاق في فرنسا، مدة الإقامة هناك.
  • حجز طيران ذهاب وعودة إلى فرنسا في أحد مكاتب الطيران، مع العلم أن الحجز يمكن إلغاؤه في حال عدم الحصول على التأشيرة.
  • حجز فندقي لغرفة في أحد فنادق فرنسا، عن طريق مواقع الإنترنت.
  • وثيقة تأمين صحي تكفي لتغطية مدة الإقامة في فرنسا، في حالة تعرض المسافر إلى وعكة صحية تستلزم نفقات للعلاج في إحدى المراكز الطبية هناك، وتم تقديرها بمبلغ 30 ألف يورو.
  • إقرار بنيتك في العودة إلى بلادك مرة أخرى.
  • وثيقة توضح الغرض من السفر، سواء أكان للسياحة أو الدراسة أو العمل.

الإجراء التالي بعد تحضير الأوراق المطلوبة؛ هو وضع كل هذه الأوراق في ملف والذهاب به إلى السفارة الفرنسية في بلدك، ودفع رسوم طلب تأشيرة فرنسا، والحصول على إيصال الدفع، وأخذ بصمات مقدم الطلب.

ماهي رسوم الفيزا المطلوب دفعها؟

تقدر رسوم الفيزا للأشخاص فوق سن 12 عام بمبلغ 60 يورو، وللأطفال من سن 6 سنوات وحتى 12 سنة بمبلغ 35 يورو، مع العلم أن الأطفال دون السادسة غير مستحقي لدفع رسوم.

مدة نظر طلب الحصول على تأشيرة فرنسا

قد تطول المدة أو تقصر حسب الإجراءات التي تتخذها السفارة للتأكد من صحة أوراقك وبيانات المسجلة في طلب التأشيرة، ولكنها على أي حال لن تزيد عن مدة 60 يومًا، لذا ننصحكم بالتقدم بطلب التأشيرة في وقت مبكر لموعدكم المحدد للسفر.

في حالة رفض طلب تأشيرة فرنسا

كل طلب معرض للقبول أو الرفض، ففي حالة القبول سيتم إرسال رسالة لك أو التواصل عن طريق الهاتف، حتى تذهب إلى السفارة وتتسلم جواز سفرك مرفقًا مع تأشيرة فرنسا، وتبدأ رحلتك المنتظرة إلى هناك.

أما في حالة الرفض، فيكون عليك التقدم بطلب آخر، إن كنت مازلت ترغب في الذهاب إلى هناك، ولكن في البداية يجب تحري أسباب الرفض، حتى تتحاشى الوقوع فيها مرة أخرى.

ولا يتم استرداد رسوم الفيزا اتي قمت بدفعها، ولكن يمكنك الطعن على رفض طلبك إن كنت ترغب في ذلك، ويكون هذا الإجراء عن طريق لجنة الطعونفي رفض التأشيرة، وذلك في خلال مدة لا تزيد عن الشهرين.

إقرأ أيضًا

ما هي الأوراق المطلوبة لتقديم استمارة طلب اللجوء الى فرنسا

دليل اللجوء الانساني في فرنسا وماهي الأسئلة التي يطرحها موظف مكتب حماية اللاجئين؟

سعر فيزا فرنسا وكيفية الإعفاء من رسوم تاشيرة فرنسا

دليل اللجوء في فرنسا الشامل من الألف للياء

ما هي الاوراق المطلوبة لاستخراج فيزا فرنسا وإجراءات استخراج الفيزا؟

12 من أهم اسباب رفض فيزا فرنسا عليك تجنبها للحصول على الفيزا

كل ما تود معرفته عن الاقامة في فرنسا عن طريق الزواج (الشروط – الوثائق المطلوبة)

تعرف على شروط الهجرة الى فرنسا للعمل الموسمي وغير الموسمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *