متى تفتح منصة مدرستي يبحث الكثير من أولياء الأمور والطلاب عن موعد فتح منصة مدرستي وهل تفتح المنصة يوم الإجازة الأسبوعية وهو يوم الجمعة؟ وذلك حرصاً منهم على متابعة سير العملية الدراسية بشكل جيد، وسنتحدث في هذا المقال عن جميع المعلومات الخاصة عن متى تفتح منصة مدرستي.

متى تفتح منصة مدرستي

من المتفق عليه أن منصة مدرستي تم افتتاحها بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد لعام ألف وأربعمائة واثنين وأربعين هجرية في الحادي عشر من شهر محرم والذي يوافق الثلاثين من شهر أغسطس لعام ألفين وعشرين ميلادية. وحددت وزارة التعليم متى تفتح منصة مدرستي هنا وما هي مواعيد بدء الدراسة للمراحل الدراسية، وهذه المواعيد هي:

  • ستبدأ الدراسة للمرحلة المتوسطة وللمرحلة الثانوية في تمام الساعة السابعة صباحاً وستستمر حتى الساعة الثانية ظهراً.
  • أما المرحلة الابتدائية فستبدأ الدراسة في تمام الساعة الواحدة ظهراً حتى الساعة الخامسة مساءً.
  • ومن الجدير بالذكر أنه يجب استخراج بيانات الطالب والمعلم على حد سواء من منصة توكلنا قبيل الولوج إلى منصة مدرستي.

إقرأ أيضًا: تيمز مدرستي تحميل

اوقات صيانة منصة مدرستي

مما لا شك فيه أن منصة مدرستي تخضع للصيانة الدورية من أجل الارتقاء بمستوى المنصة وتوفير مختلف الخدمات التي يريدها الطلاب والمعلمين على حد سواء، ولكن ما هي أوقات صيانة المنصة؟ هذا ما سنذكره في الآتي:

تم تخصيص فترة زمنية بشكل يومي من أجل صيانة المنصة وتطويرها وبالتالي تتم تهيئتها لليوم الدراسي التالي، وهذه الفترة الزمنية تبدأ من الساعة الثالثة فجراً حتى تمام الساعة الخامسة فجراً.

وبالتالي يتمكن أي مستخدم من الدخول إلى المنصة في أي وقت خلال اليوم ما عدا وقت الصيانة بهدف أداء الواجب أو الأنشطة أو تحضير الدروس وغير ذلك من الأغراض، ويبدأ هذا الوقت من الساعة الخامسة فجراً حتى السابعة صباحاً ومن الساعة الثامنة مساءً حتى الثالثة فجراً.

إقرأ أيضًا: منصة مدرستي الواجبات المدرسية

هل تفتح منصة مدرستي يوم الجمعة والسبت

يتساءل الكثيرون حول فتح منصة مدرستي يومي الجمعة والسبت وهما يومي العطلة، ولهذا سنجيب عن هذا التساؤل في النقاط الآتية:

  • بادرت مجموعة من المدارس السعودية بتخصيص أوقات دراسية إضافية في عطلة الأسبوع، بهدف تقديم المساعدة للطلاب ولأولياء الأمور فيما يخص المعضلات والصعوبات التي تواجه كلاً منهما.
  • وبالفعل أعلن عدد كبير من المدراس في الحسابات الرسمية الخاصة بها على موقع تويتر، أن يوم الجمعة والسبت تم تكرسيهما لتدريب الطلاب وأولياء الأمور على المنصة التعليمية الجديدة.
  • وتم مضاعفة الجهود بين المدارس للارتقاء بمستوى التعليم في المملكة.