مدة استخراج التاشيرة من السفارة السعودية أصبح من السهل الحصول على التأشيرة السعودية بعد التعديلات التي أجريت على القوانين المنظمة لها، وبذلك تم تخفيض مدة استخراج التاشيرة من السفارة السعودية، وجاءت هذه التعديلات بغرض تنشيط السياحة في المملكة العربية السعودية، حيث تم السماح لجميع الديانات غير الإسلامية بالدخول إلى مدن معينة من المملكة، وتم التغافل عن وجود محرم مع الفتاة طالما تخطت عامها الثامن عشر.

كم تبلغ مدة استخراج التاشيرة من السفارة السعودية 

لا تتعدى الفترة الزمنية التي يمكنك انتظارها للحصول على التأشيرة من السفارة السعودية يومان، طالما كانت جميع الأوراق مستوفاه، والمعلومات صحيحة، وقد أتاحت المملكة لزوارها من السائحين الأجانب الحصول على التأشيرة الالكترونية، عن طريق التقديم عبر الرابط المخصص للتأشيرات السياحية عبر الانترنت، وهذا من باب التيسير عليهم وجذب أكبر عدد من السائحين، ويتم الحصول على التأشيرة الالكترونية في نفس وقت التقديم لها.

انواع التأشيرة السعودية المسموح باستخراجها

بعد أن تناولنا كل ما يخص مدة استخراج التاشيرة من السفارة السعودية، نجد أن هناك أكثر من نوع من التأشيرات التي تكفل لحاملها البقاء في السعودية مدة محددة من الزمن، والتي سوف نتناولها في موقع الخديوي بالتفصيل وهي:

  • تأشيرة أداء مناسك الحج والعمرة.
  • تأشيرة الزيارة.
  • تأشيرة الدراسة.
  • تأشيرة العلاج.
  • تأشيرة سياحية.
  • التأشيرة الدبلوماسية.
  • تأشيرة العمل.

وسوف نتعرف على تفاصيل كل نوع من هذه التأشيرات فيما يلي:

1. تأشيرة أداء مناسك الحج والعمرة

وهي التأشيرة التي يتم اسخراجها بغرض أداء المناسك ويمكن الحصول عليها إلكترونيًا أو عن طريق السفارة، أو عن طريق أحد المكاتب السياحية المعتمدة.

2. تأشيرة الزيارة

والتي يكون الغرض منها زيارة بعض الأقارب في السعودية، ويشترط تقديم ما يثبت صلة القرابة، ويسمح باستخراجها طول شهور السنة ما عدا في موسم الحج، ويمكن إدراج القيام ببعض الأعمال التجارية تبعًا لتاشيرة الزيارة، أو مقابلة بعض المواطنين السعوديين الذين لا تربطهم صلة مع مقدم طلبالتأشيرة.

3. تأشيرة الدراسة

هي التي تمنح الطلاب الحق في الالتحاق بإحدى الجامعات في السعودية، بشرط حصولهم على القبول المسبق من هذه الجامعة، وتمنحه المملكة مدة إقامة مجانية طوال سنوات الدراسة.

4. تأشيرة العلاج

وهي التي تسمح للمواطنين الأجانب بالعلاج في أحد المراكز الطبية السعودية، وتصل مدة استخراج التاشيرة في السفارة السعودية إلى ثلاث أيام فقط.

5. تأشيرة سياحية

وقد أصدرت المملكة العربية السعودية مؤخرًا هذه التأشيرة التي تسمح للأجانب بزيارة السعودية سواء كانوا مسلمين أو غير ذلك، حتى تتمكن المملكة من دعم اقتصادها عن طريق مجال السياحة، وعدم الاكتفاء بالعتماد على إنتاج البترول أو مناسك الحج والعمرة، وتسمى أيضًا تأشيرة زيارة فعالية، والتي يكون الغرض منها حضور الفعاليات المختلفة التي تقيمها المملكة على أراضيها.

6. تأشيرة دبلوماسية

وهي التي يتم منحها للأشخاص المنتمون للسلك الدبلوماسي، وجميع أسرهم، وهذا النوع من التأشيرات يصلح للدخول المتكرر إلى السعودية.

7. تأشيرة العمل

الغرض من الحصول عليها هو الالتحاق بأحد الأعمال في المملكة، أو عمل مشروعات استثمارية، أو صفقات تجارية هناك، ويتم استخراجها عن طريق السفارة السعودية.

رسوم استخراج التأشيرة من السفارة السعودية

بعد التخفيضات التي طالت أسعار جميع التأشيرات السعودية، فقد وصلت رسوم التأشيرة إلى 300 ريال فقط، بالإضافة إلى رسوم التأمين البالغة 140 ريال، ليكون إجمالي المبلغ 440 ريال سعودي، بعد أن كانت تصل في بعض الفئات الخاصة بالزيارات إلى المملكة مبالغ كبيرة تتراوح بين 2000 ريال، و 5000 ريال في بعض الأحيان، وبالنسبة لـ مدة استخراج التأشيرة من السفارة السعودية فهي لا تتعدى بضعة أيام قليلة.

هل توجد شروط للحصول على التأشيرة دخول من السفارة السعودية؟

هناك مجموعة من الشروط الواجب استيفائها لاستخراج تأشيرة الدخول للأراضي السعودية هي:

  • ألا يقل عمر الشخص المتقدم للحصول على التأشيرة عن 21 عام، وألا يقل عمره عن 25 عام إذا كان يرغب في ممارسة مهنة في القيادة
  • ألا يعاني الشخص المتقد بالطلب من أمراض معدية أو أمراض فيروسية تمنعه من السفر، ويتم اثبات أنه سليم ولا يعاني من أية أمراض من خلال خضوعه للفحص الطبي
  • أن يتعدى عمر الفتيات الراغبات في السفر إلى السعودية بغرض العمل 22 عام
  • أن يقدم المتقدم للحصول على تأشيرة السعودية شهادة أكاديمية مناسبة للوظيفة، على أن تكون هذه المهنة هي منفسها المهنة المذكورة في بطاقة الهوية الشخصية وجواز السفر
  • أن يقدم الشخص كافة البيانات المطلوبة منه أهمها الاسم، رقم الهاتف، العنوان

إقرأ أيضًا

فيزا شنغن من السعودية .. خطوات استخراجها والأوراق والشروط المطلوبة

طريقة استخراج تاشيرة زيارة شخصية خطوة بخطوة

رسوم تاشيرة الزيارة للسعودية من مصر

تاشيرة زيارة السعودية .. الأوراق والشروط المطلوبة للحصول على تاشيرة زيارة السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.