إتصل الآن واتساب
السفر الى استراليا

مميزات الهجرة الى استراليا كل ما تود معرفته عن الهجرة الى استراليا والعمل

تتعدد مميزات الهجرة الى استراليا وذلك بسبب ما يوجد داخل استراليا من جمال طبيعي وفرص رائعة، إن استراليا من أكثر المناطق التي توفر للفرد الكثير من الفرص التي يجب عدم ضياعها، ومن أجمل ما يميز استراليا أنها تقوم بالموافقة على وفود عشرات الآلاف من المسافرين إليها ومن جميع دول العالم، وتقوم استراليا بالترحيب العميق لهذه الأعداد الوافدة إليها، فهي تؤكد فكرة الهجرة إليها، وذلك يرجع في أن استراليا ترجع جذورها إلى المهاجرين الذين هاجروا إلى هذه البقعة واستوطنوا فيها، وكان من جميع جنسيات العالم.

مميزات الهجرة الى استراليا

  • إن من أهم مميزات الهجرة الى استراليا الحصول على ظروف معيشية في ظل ظروف اقتصادية رائعة، إن استراليا تتميز بشيء من الاستقرار الاقتصادي والتوازن التام.
  • تتميز استراليا بأسلوب حياة منظم وسط جمال الطبيعة وروعة المناظر التي تسكن القلوب والعيون.
  • عند الحصول على التأشيرة الدائمة يمكن للمسافر أن يتمتع بأسلوب حياة مستقر في استراليا، والحصول على فرصة عمل رائعة، بالإضافة إلى الحصول على فرصة دراسية رائعة غير مقيدة في استراليا.
  • عند الحصول على فرصة الإقامة الدائمة، يستطيع المسافر اصطحاب مرافقين ذهابًا وإيابًا.
  • مع العلم أنه في بداية الأمر يتم الحصول على تصريح الإقامة الدائمة من هنا التي تظل لمدة خمس سنوات، كما أنها توفر أيضا أن يمكن الحصول عليها مرة ثانية.
  • توفر استراليا للحاصلين على تصريح الإقامة الدائمة قروضٌا فيما يخص بالتعليم الجامعي.

مميزات السياحة في استراليا 

  • إن استراليا تتميز بالكثير من المعالم الخلابة التي تسحر العيون بجمالها.
  • ويُعد برج أورا سيدني من أجمل وأشهر وجهة سياحية في استراليا، وأيضا بورت آثر يتميز بجماله، بالإضافة إلى صرح المحاربين الخاص الذي سيقع في مدينة ملبورن.
  • إن استراليا تتميز بجمال المطاعم كما أنها تتمتع بفنادق رائعة ذات خدمة متميزة.

العمل في استراليا                                                            

  • إن عند الحصول على تصريح الإقامة الدائمة، يمكن للفرد أن يزاول العمل في استراليا عند الحصول على تصريح للعمل، لذا يمكن التركيز على أهمية الحصول على تصريح للعمل في بادئ الأمر أكثر من التركيز على حصول تصريح بالإقامة الدائمة.
  • يُتاح للحاصلين على الإقامة الدائمة الكثير من فرص ممارسة العديد من المهن بشكل خاص ومن هذه المهن مهنة وكيل الهجرة التي يمارسها الكثير ممن هاجروا إلى استراليا، وبالطبع يعد هذا من أجمل مميزات الهجرة الى استراليا.
  • ومن ناحية وجهة نظر أخرى يمكن للحاصل على تصريح الإقامة الدائمة في استراليا أن يعمل وفق صاحب للعمل حسب أي مهنة متاحة، لكن عند الرغبة في  العمل في هيئة الخدمات العامة أو القوات المسلحة فهذا غير متاح تمامًا للوافدين والمهاجرين إلى استراليا؛ لأن هذا متاح فقط المواطنين الأستراليين.

الضمان الاجتماعي في استراليا

  • إن من مميزات الهجرة الى استراليا هي أن استراليا توفر للوافدين إليها خدمة الضمان الاجتماعي، ولكن لابد مرور على عامين للحاصلين على الإقامة الدائمة داخل استراليا؛ لكي يتمتعون بما يقدمه الضمان الاجتماعي من مزايا رائعة.
  • إن مميزات الهجرة الى استراليا تكمن في الحصول على المساعدات من قبل الضمان الاجتماعي؛ لأن هناك الكثير من المعونات والمساعدات التي تُقدم إلى الحاصل على الإقامة الدائمة في أكثر من حالة مثل البطالة، أو الإصابة بالمرض، كما أن الضمان الاجتماعي يوفر للطالب الكثير من المزايا.

تقديم الدعم الدبلوماسي

  • من مميزات الهجرة الى استراليا أن المهاجر الحاصل على الاقامة الدائمة يتمتع بكل ما يتمتع به المواطن الاسترالي الأصلي وذلك يتضح عند الرغبة في السفر داخل أو خارج استراليا.
  • يتم تقديم الحق للحاصل على الإقامة الدائمة في أنه يستعين بمساعدة السفارة الأسترالية في خارج استراليا، وذلك عند تعرضه لأي شيء، أو مواجهته ببعض التحديات أو الصعوبات.

نظام الرعاية الصحية في أستراليا

تقدم الحكومة الأسترالية، لجميع المقيمين داخل أراضيها، خدمة الرعاية الصحية، ويتميز نظام الرعاية الصحية في أستراليا بجودة خدماته، وقلة التكاليف المادية، لتناسب دخل الفرد، كما تشتهر المستشفيات الأسترالية الحكومية والخاصة، بتوفير البنية التحتية اللازمة.

نظام التعليم في أستراليا

يشتهر نظام التعليم الأسترالي بجودة برامجه التعليمية المقدمة، وتوفير هيئة تدريس من ذوي الخبرة، ويحق للطالب الدولي الالتحاق بأحدي المدارس الأسترالية سواء كانت حكومية، أو خاصة.

كما أن الجامعات والمعاهد في أستراليا، ترحب بالطلاب من مختلف أنحاء العالم، فهناك ما يزيد عن ألف مؤسسة تعليمية، توفر للطلاب ما يزيد عن 22000 دورة تدريبية في عدة مجالات متنوعة.

إقرأ أيضًا

الدراسة في استراليا مجانا وأنواع المنح الدراسية في استراليا

ما هي الوظائف والمهن المطلوبة في استراليا 2020/ 2021

اسهل طريقة للحصول على فيزا استراليا وما هي الأسباب التي قد تؤدي إلى رفض طلب فيزا استراليا ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى