20 أكتوبر، 2020
مناطق سياحية في فيينا

أفضل 4 مناطق سياحية في فيينا

مناطق سياحية في فيينا

سنقدم لك في هذا المقال افضل مناطق سياحية في فيينا بلد السحر والجمال، فهي واحدة من أشهر وأهم المدن السياحية في العالم التي يقصدها العديد من السياح، حيث تقدم المدينة مزيجا متنوعا وجذابا بين الترفيه والتسلية والإبداع والابتكار، العراقة والتقليدية والحداثة والتطور وكذلك الفن والمتعة.

افضل مناطق سياحية في فيينا

تعتبر المناطق الأثرية والحدائق والمتنزهات من أفضل مناطق سياحية في فيينا بالإضافة إلى أماكن الترفيه العديدة والمنتشرة في المدينة، من المناطق التراثية المميزة قصر شونبرون، قصر بلفيدير، وقصر هوفبورغ، متحف الفنون الجميلة غيرها من الأماكن الأثرية والتراثية الرائعة.

تشتهر مدينة فيينا بأنها أكثر المدن أمانا على مستوى العالم، ولهذا تجتذب المدينة كل أفراد العائلة كونها تعتبر مدينة المرح للأطفال والكبار على حد سواء، ويعتبر براتر فيينا أكثر الأماكن الترفيهية على مستوى العالم حيث يضم تقريبا 250 نشاطا مميزا من الأنشطة الترفيهية مثل عجلة فيريس العملاقة والتي تعود إلى سنة 1897، بالإضافة إلى تشيروبلينز وغيرها، كل هذا بالإضافة إلى متحف الشمع الشهير بمتحف مدام تيسود والكثير من المقاهي والمطاعم التي تقدم أفضل أنواع المأكولات الأساسية والخفيفة

1- القصور التراثية أحد أفضل مناطق سياحية في فيينا

أهم مناطق سياحية في فيينا هي القصور التراثية أو الأثرية ومنها قصر شونبرون وهو القصر الإمبراطوري السابق والذي تحول إلى المقر الصيفي للعائلة الحاكمة القصر يتكون من 5 أقسام أساسية المبنى الرئيسي والفناء الداخلي للقصر والحدائق الملحقة به وحدائق خاصة النباتات، هذا بالإضافة إلى حديقة الحيوانات كما يحتوي الفندق على أكثر من 1400 غرفة.

كما يوجد قصر هوفبورغ الإمبراطوري وهو المقر الرئيسي لرئيس النمسا يوجد القصر بجوار ميدان ماريا تيريزا. وهو يتميز بتصميماته المعمارية المميزة، وهو من أهم المباني التاريخية الذي تحول إلى متحف، ويتكون من باروكيين مع وجود إسطبلات في القصر، وهو يقع في حديقة باروكية، هذا القصر قد شهد توقيع معاهدة الدولة النمساوية عام 1955.

قصور فيينا التراثية

2- نهر الدانوب

يجذب نهر الدانوب العديد من السياح خاصة كل من يهوى السباحة والتجديف والقوارب الشراعية فهو من أهم مناطق سياحية في فيينا ، حيث يحيط النهر من جميع جوانبه مجموعة مميزة من الحدائق الخضراء الجذابة والعديد من المطاعم المميزة، يطل على النهر أشهر برج في فيينا وهو برج الدانوب فيينا الذي يعد هو أطول الهياكل في فيينا على الإطلاق، والذي يبدو في الأفق بمُجرد الاقتراب من مشارف المدينة.

كما يضم النهر في جنوب فيينا جزيرة الدانوب والتي تحتوي على الشواطئ الرملية والشواطئ المليئة بالحصى وكذلك الشواطئ العشبية، هذا بالإضافة إلى كونها أجمل المحميات الطبيعية في العالم، وتعتبر الجزيرة نظام طبيعي يعمل على حماية المدينة من كوارث الفيضانات، وهي من أجمل حدائق فيينا وتتمتع بالمناظر الطبيعية العديدة الخلابة والجذابة بالإضافة إلى أنها تضم الكثير من الأنشطة الترفيهية الممتعة كالتزلج وملاهي الأطفال وغيرها.

نهر الدانوب النمسا

3- مدينة براتر الترفيهية في فيينا

أكبر وأهم المناطق الترفيهية والثقافية في فيينا، حديقة براتر هي حديقة عامة تضم مدينة ملاهي تحتوي العديد من الأنشطة مثل سباق الخيول، مسرح للعرائس بالإضافة إلى إقامتها العديد من الحفلات السنوية.

تضم المدينة عجلة فيريس العملاقة وهي من أكثر مناطق سياحية في فيينا جذبا للسياح والمواطنين المحليين، فيمكنك مشاهدة مدينة فيينا من خلال ركوبك العجلة العملاقة كما تعتبر هذه العجلة من أهم المعالم السياحية.

مدينة براتر الترفيهية في فيينا

4- شارع كارنتنر واحد من افضل مناطق سياحية في فيينا

وهو من أهم وأكبر وأشهر الشوارع التجارية في فيينا يتميز بوجود العديد من مراكز التسوق المعروفة في فيينا، هذا بالإضافة إلى شهرته التاريخية حيث تم تأسيسه في القرن التاسع عشر، ويضم الشارع العديد من المباني الإمبراطورية القديمة وكذلك مراكز التسوق التقليدية المميزة.

الشارع يضم مجموعة من النوافير الجذابة والمباني القديمة حيث يعتبر أهم مناطق سياحية في فيينا ، ويمكن لجميع زائريه ركوب عربات تجرها الخيول والجلوس على المطاعم الشهيرة والمقاهي الجميلة، بالإضافة إلى تواجد عدد من الحدائق العامة القريبة التي تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

إقرأ أيضًا

ما هي شروط الهجرة الى النمسا التي يجب الالتزام بها وكيفية احتساب النقاط

برامج التقديم للهجرة لكندا وكيفية التقديم عليه

ملف شامل عن اللجوء السريع الى كندا وما هي الحقوق التي يتمتع بها اللاجئ في كندا