27 أكتوبر، 2020
منح دراسية للوافدين في جامعة الشارقة

منح دراسية للوافدين في جامعة الشارقة .. كيف تؤهل نفسك للحصول على منح جامعة الشارقة ؟؟

منح دراسية للوافدين في جامعة الشارقة هي أحد الأمور الهامة التي يبحث عنها كل طالب دولي يرغب في استكمال دراسته في جامعة الشارقة، حيث تقدم جامعة الشارقة المنح الدراسية للطلاب الدوليين، وتعتمد في تقديم هذه المنح على هدفها الرئيسي المتمثل في الاعتراف بالأداء الأكاديمي المتميز.

ويمكن للطالب الدولي التعرف على طبيعة المنح الدراسية التي تقدمها جامعة الشارقة من خلال قنصلية الطالب الدولي، سنتعرف في هذا المقال على المنح الدراسية للطلاب الدوليين من جامعة الشارقة، وشروط القبول فيها.

منح دراسية للوافدين في جامعة الشارقة

توفر جامعة الشارقة عدد من المنح الدراسية للطلاب القادمين من الخارج بناء على امتيازات أكاديمية، أو امتيازات رياضية وغيرها من الامتيازات الهامة، وتتضمن البرامج الخاصة بالمنح الدراسية مجموعة من المعايير الواجب توافرها لحصول الطالب على المنح الدراسية، ويتم الاستعانة بالجهات المختصة المانحة للمنح لوضع هذه المعايير مع الجامعة.

تقوم الجهات المختصة في بعض الأحيان بتحديد التخصصات الدراسية المتعلقة بالمنح الدراسية، وطبيعة المنحة المقدمة والبنود التي تشملها من سكن جامعي، وتذاكر السفر، مواصلات، ومكافآت شهرية، كما توجد منح دراسية لجميع الدرجات العلمية في جامعة الشارقة، وهناك بعض المنح الدراسية التي لا تتطلب شروط معينة فتتميز بكونها شاملة تهدف إلى تحقيق النفع العام بشكل مثالي.

هناك نوع آخر من المنح الدراسية في جامعة الشارقة وهو المنح الجزئية التي تتضمن مكافآت دورية لكل شهر لتغطية جزء من الرسوم الدراسية، وفي بعض الأحيان يتم تقديم هذا النوع من المنح الدراسية لتغطية نصف قيمة الرسوم الدراسية.

كيف تؤهل نفسك للحصول على منح دراسية للوافدين في جامعة الشارقة؟

يتطلب حصول الطالب على المنح الدراسية في جامعة الشارقة استيفاء مجموعة من الشروط الهامة هي:

1- أن يحصل الطالب على المعدل الثانوي الملطوب والمعدل التراكمي، وتقوم الجهات المانحة بالتعاون مع الجامعة بوضع المعدلات الملطوبة للحصول على المنحة

2- يشترط في الجهة المانحة للمنح الدراسية سواء كانت شركة أو مؤسسة أن تكون من المؤسسات الكبرى أو مسجلة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة

3- التزام الطالب بكافة القوانين واللوائح والقرارات التي تعتمد عليها الجامعة لقبول وتسجيل الطلاب

4- أن يستوفي الطالب كافة الشروط الخاصة بالدرجة العلمية التي يسعى إلى التسجيل فيها(درجة البكالوريوس أو الدراسات العليا)

إقرأ أيضًا

مجلة جامعة الشارقة للعلوم الانسانية والاجتماعية

شروط القبول في جامعة زايد .. ما هي معايير القبول بالجامعة ؟؟

رسوم جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *