منصة مدرستي التعليمية لقد غدت منصة مدرستي التعليمية أحد أهم المنصات الالكترونية في المملكة العربية السعودية والتي تشتمل بدورها على عدد كبير من الأدوات التي تساهم في الارتقاء بمستوى التعليم والتعلم، ويحصل الطالب على مختلفة المعلومات الدراسية والتعليمية المفترض الوصول إليها دون تكبد أي عناء أو جهد.

منصة مدرستي التعليمية

بذلت وزارة التعليم الخاصة في المملكة جهودها من أجل إضافة عدة نسخ الكترونية متعلقة بجميع المقررات الدراسية على اختلاف المراحل الدراسية، وبهذه الطريقة يحصل كل طالب على مقرره الدراسي بكل سهولة، مع توفير شروح لكل مقرر من أجل استيعاب الطالب للمعلومات والقدرة على تحصيلها.

ولكن كيف يتمكن الطالب من الوصول إلى مقرره الدراسي على المنصة؟ يجب أن يتبع الطالب هذه الخطوات، كي يصل إلى مقرره التعليمي بشكل سريع وسلس:

  1. يجب أن يدخل الطالب إلى رابط المنصة الرسمي من هنا
  2. ثم يختار الطالب خانة تصفح المحتوى التعليمي المتمركزة في بداية المنصة، مع النقر على خيار الكتب والدروس.
  3. ويلي ذلك اختيار الطالب المرحلة الدراسية التابع لها حيث سينتقل إلى المقرر الخاص بهذه المرحلة، ومن ثَم يبدأ الطالب في تعيين المقرر الذي يرغب في دراسته، ويعقب ذلك الضغط على خانة تحميل.

وبهذه الطريقة سيحصل الطالب على المقرر الخاص به بكل سهولة.

حل أسئلة منصة مدرستي

يتمكن الطالب والمعلم من التواصل بشكل يسير وسلس عبر الاعتماد على شبكة الانترنت ولكن ما هي كيفية التواصل؟

  • الولوج إلى منصة مدرستي عبر النقر على هذا الرابط هنا
  • تسجيل الدخول للطالب من كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • اختيار الطالب لخانة غرفة المدرسين المتواجدة في قائمة في جانب الصفحة الرئيسية.
  • تعيين الطالب للمعلم الذي يرغب الطالب في التواصل معه، بهدف الاستعلام أو الاستفسار عن أي معلومة في المقرر الدراسي وحل أي مشكلة.
  • إدخال الطالب للسؤال المراد الاستفسار عنه عبر كتابته في الموقع المحدد لذلك مع إرساله إلى المعلم، ويتمكن الطالب من إلحاق أي ملف يريده مع السؤال.
  • الضغط على خيار حفظ، ويتبع ذلك إرسال الرسالة إلى المعلم، وبهذه الطريقة يتواصل كلاً من المعلم والطالب بشكل سريع وبصورة أسهل.

إقرأ أيضًا: موقع توكلنا منصة مدرستي

منصة مدرستي رابط التحميل

توفر منصة مدرستي شتى أنواع الخدمات والأسئلة المتعلقة بكيفية التعامل والتأقلم مع هذا النظام الحديث في التعليم ألا وهو التعليم عن بعد، بالإضافة إلى قدرة الطالب على الاطلاع على الكورسات التعليمية التابعة لمقرره الدراسي، ولهذا السبب يعتبر الكثير من المستخدمين أن منصة مدرستي هي مدرسة تعليمية متطورة والتي تعمل على تقديم كافة المعلومات والخدمات وأنت في منزلك.

إقرأ أيضًا: طريقة تعديل الواجب في منصة مدرستي