منصة مدرستي الصف الثالث تتضمن منصة مدرستي جميع المراحل الدراسية من المراحل الابتدائية إلى المراحل الثانوية، حيث توفر المنصة الدروس والمقرر، مع شرح المقرر والواجبات والأنشطة ولا ننسى الاختبارات وما إلى ذلك فهي أداة تعليمية متكاملة، وسنتحدث في هذا المقال عن منصة مدرستي الصف الثالث، بجانب الواجهة الرئيسية للمنصة.

منصة مدرستي الصف الثالث

تقدم المنصة جميع المواد التابعة لطلاب الصف الثالث الابتدائي مع تواجد شرح لهذه المواد من قِبل أفضل نخبة من معلمين المملكة، حيث يتمكن الطالب من الدخول إلى المقرر الذي يرغب فيه، من خلال الضغط على أيقونة الدرس والاستماع إلى الشرح.

ويمكن أن يحضر الطالب الدرس اون لاين مع المعلم وباقي طلاب الصف من هنا كي يتمكن من الاستفادة من معلومات المعلم، مع القدرة على التفاعل مع الدرس والمعلم، ومن ثَم يستطيع الطالب معرفة مدى فهمه للدرس عن طريق حل الواجبات والأنشطة الموضوعة.

منصة مدرستي صف ثالث ابتدائي

سيجد الفرد بعد الدخول إلى منصة مدرستي بعض الأدوات أو بعض الأيقونات في الشاشة الرئيسية للموقع والمتعلقة بالخدمات التابعة للطالب كإعلانات المدرسة، بجانب أدوات الدعم المتمركزة في أعلى الشاشة الرئيسية من أداة المستخدم والتنبيهات وبلا شك رسائل البريد الداخلي.

توفر المنصة أدوات عديدة وخدمات جمة مثل خانة احصائيات مختصة بتفاعل الطالب مع الأنشطة التي أسندها إليه كادر معلمي الصف الثالث، وأيضاً خانة الوصول بشكل سريع إلى الجدول الدراسي، بالإضافة إلى خانة ساحة التواصل بين منسوبين المدرسة.

إقرأ أيضًا: طريقة حل الواجبات في منصة مدرستي

منصة مدرستي الصفحة الرئيسية

تشتمل الصفحة الرئيسية لمنصة مدرستي على عدة أيقونات والتي سنذكرها في التالي:

ايقونة طرح السؤال، وهي خدمة معنية بقدرة الطالب على طرح السؤال الذي يرغب فيه، ويمكن إلحاق بعض الملفات بالسؤال، كي توضح المغزى من السؤال بشكل أكبر، ويستطيع الطالب النقر على خانة الأسئلة السابقة، من أجل الاطلاع على الاستفسارات الماضية والتي قام المعلمين بالإجابة عليها من قبل.

  • ويتوفر في المنصة أيقونة الواجبات، وهي الخانة التي يضغط عليها الطالب لمعرفة الواجبات التي قام المعلم برفعها حديثاً على أجزاء من المقرر الدراسي أو حتى على المقرر بشكل كامل، ومن ثَم يقوم الطالب بحل هذه الواجبات.
  • تعمل أيقونة التقارير والاحصائيات على توفير جميع المعلومات المتعلقة بأداء وتفاعل الطالب مع المنظومة ومع المعلمين سواء أكان خلال الحصة الافتراضية أو عبر حل الواجبات والأنشطة.
  • يتمكن الطالب من الضغط على أيقونة الاختبارات، بهدف ظهور كافة الاختبارات المعنية بالصف الثالث الابتدائي سواء أكان الاختبار بدأ بالفعل أو لم يبدأ.

إقرأ أيضًا: طريقة رصد الغياب والحضور في منصة مدرستي