منصة مدرستي منصة مدرستي يبحث الكثير عن معلومات منصة مدرستي وما الذي تحتويه كي يجعلها أحد أهم نقاط البحث وأحد أهم المنصات الالكترونية في المملكة العربية السعودية في مجال التعليم، ولهذا السبب سنتناول في هذا المقال منصة مدرستي منصة مدرستي وما الذي تحتويه المنصة في الواجهة الرئيسية وبشكل عام كي تغدو أحد أكثر المنصات أهمية.

منصة مدرستي منصة مدرستي

توفر منصة مدرستي مقررات جميع المراحل الدراسية بهدف إكمال الهدف من سياسة التعليم عن بعد للطلاب وهم في منازلهم دون الحراك والذهاب إلى المدرسة، وذلك عبر النقر على أيقونة المصادر التعليمية والمقررات وهي المعنية بتوفير مقررات الطالب وكل درس مع الشرح التابع له وذلك بعد الضغط على خانة مقرراتي.

وتشتمل الواجهة الرئيسية للمنصة هنا على أيقونة التقارير والتي يعمل المعلمين على إعدادها لمعرفة الطالب معدل أدائه في النظام، ولا نغفل عن أيقونة غرف المعلمين ويشير هذا المصطلح إلى قدرة الطالب على إرسال كافة الاستفسارات للمعلمين في المنصة مع انتظار الاجابة.

المنصة منصة مدرستي

تتضمن منصة مدرستي منصة مدرستي خانة التواصل الاجتماعي والتي تمكّن الطالب من التواصل والتفاعل مع زملائه في الصف الدراسي ومنسوبي المدرسة عبر الضغط على أيقونة من أيقونات التواصل الاجتماعي، ويتمكن الطالب من خلال هذه الأيقونة من كتابة التعليقات ونشر المنشورات والاستبيانات مع اللقاءات العامة المحددة من جهة المعلم.

وتجدر الإشارة إلى وجوب حضور الطالب مع الاطلاع على رأيه الشخصي في الاستبيانات الماضية مع مشاهدة إعلانات المدرسة والإعلانات التابعة للمعلمين، يتمكن اطالب من معرفة الواجبات والأنشطة المرفوعة من خلال النقر على خانة الواجبات وخانة الأنشطة.

إقرأ أيضًا: أفضل منح الجامعات الخاصة يمكن الحصول عليها في عام 2021

منصة مدرسة

تشتمل المنصة على أيقونة الإثراءات وهي التي تقدم الاثراءات التابعة للطالب والمتواجدة في بنك الإثراءات، بالإضافة إلى أيقونة الأنشطة وهي الأيقونة المعنية بعرض الأنشطة التي يجب أن يقوم الطالب بحلها وتنفيذها، ولا يمكن أن ننسى أيقونة الجدول الدراسي، حيث توفر هذه الأيقونة سير الجدول الدراسي لكل طالب، مع القدرة على متابعة الدروس المسندة إلى الطالب من خلال هذا الجدول.

ويتمكن الطالب من مشاهدة الدروس التي أعدها المعلم من قبل عبر النقر على هذه الأيقونة، ويتوفر في الموقع أيقونة غرفة المعلمين وهي التي تمنح الطالب قائمة المعلمين المتاحين من اجل التواصل معهم.

يستطيع ولي أمر الطالب متابعة سير العملية التعليمية لأبنائه من خلال هذه المنصة مع الاطلاع على جدولهم الدراسي وعلى تقاريرهم من التفاعل والانضباط، بجانب نتائج الاختبارات والواجبات.