25 أكتوبر، 2020
منظمات تساعد على اللجوء عن طريق الانترنت

منظمات تساعد على اللجوء عن طريق الانترنت

منظمات تساعد على اللجوء هي تلك المنظمات التي تعطيها الحكومات صلاحيات القيام بكافة الإعانات اللازمة للاجئين، ويعد ذلك نوعًا من التخفيف عن كاهل الحكومات بشأن رعاية اللاجئين، وتتعدد المنظمات التي من شأنها تنظيم وترتيب وصول المساعدات والرواتب الشهرية للاجئين، وفي هذا الموضوع سنتعرف على بعض هذه المنظمات وما تقدمه.

منظمات تساعد على اللجوء

هناك العديد من المنظمات التي من شأنها تقديم مساعدات سواء قانونية أو مساعدات مادية للاجئين، وتختلف تلك المنظامات من دول إلى أخرى، فمنها المنظمات التي تتبع حقوق الإنسان، أو التابعة للكنائس، أو غيرها مما سيتم التعرف عليهم فيما يلي:

منظمات تساعد على اللجوء في كندا

دولة من الدول التي تجذب أعداد كبيرة من اللاجئين إليها، والذين تتوافر لهم اكثر من طرقة يمكنهم اتباعها حتى يحصلون على الحماية والإقامة داخل الأراضي الكندية.

1. المفوضية السامية لشؤون اللاجئين

المفوضية السامية لشؤون اللاجئين هي إحدى المنظمات الأكثر شهرة لدى اللاجئين، والتي تقدم العديد من الخدمات لرعاية اللاجئين في العديد من الدول، حيث يمكن من خلالها تقديم طلب اللجوء، أو التقدم بطلب لإعادة التوطين في حالة إذا ما لم يستطيع اللاجئ التكيف في بلد اللجوء أو واجهته مشكلة ما.

2. الكنائس والمنظمات المجتمعية

وهي من المنظمات التي تكفل لطالبي اللجوء أن يتم استقدامهم عن طريقها، فيما يعرف بالكفالة الكنسية، وهي من المنظمات التي ساعدت بشكل كبير الحكومة الكندية في إعانة اللاجئين ورفعت عن كاهلها الكثير من المعاناة والتكاليف الباهظة، وتقوم تلك المنظمات بتنظيم سبل الحصول على المساعدات الشهرية للاجئ حتى الحصول على عمل مناسب، يمكنه إعالة نفسه وأسرته من خلاله.

3. منظمات اللجوء الإنساني في بعض الدول مثل مصر والأردن ولبنان وتركيا

منظمة لآسام في تركيا، ومنظمة أيراب في الأردن ولبنان، ومنظمة سانت أندروز التابعة لجمهورية مصر العربية، تلك المنظمات جميعها من شأنها المساعدة في اللجوء إلى كندا.

منظمات تساعد على اللجوء في السويد

حين تطول فترة الانتظار بشأن النظر في طلبات اللجوء عن طريق دائرة الهجرة السويدية، تقوم بعض المنظمات هناك بتقديم يد العون لهؤلاء اللاجئين الذين قاسوا من ويلات الحروب والاضطهاد والتعذيب، ويساعدونهم في التغلب على معاناتهم، ومن هذه المنظمات:

1. منظمة العفو الدولية 

تقوم منظمة العفو الدولية والتي تعد من أهم المنظمات بتوفير المساعدات اللازمة للاجئين، بخاصة هؤلاء الذين لا يرغبون في التواجد في إحدى الدول التي يعانون منها أكثر مما عانوا في بلادهم الأصلية، وتقوم المنظمة بتجميع كافة المعلومات بشأن الاجئين، ومن ثم الكشف عن كافة الانتهاكات بشأن حقوق الإنسان، تعنى المنظمة بأمان اللاجئين والمحافظة عليهم من الأخطار التي قد يتعرضون لها في طريق لجوءهم، وتساعدهم حتى يتم توطينهم في دول آمنة، تبعًا للقوانين التي وضعتها الامم المتحدة بهذا الشأن.

2. مؤسسة كاريتاس السويد 

تساعد هذه المؤسسة الخيرية جميع الضعفاء واللاجئين إلى السويد، وهي من المؤسسات التي تقدم معونات ومساعدات من شأنها تمكين اللاجئين من العيش حياة كريمة حتى يتم لهم الحصول على عمل مناسب في السويد، وهي من المنظمات التي تكرس جهودها في قضايا الإتجار بالبشر وقضايا اللاجئين.

3. مكتب المساعدات القانونية لطالبي اللجوء 

يعد هذا المكتب هو المسؤول في السويد على تقديم كافة المعلومات، والإجابة على كافة الاستشارات التي تأتيه من طالبي اللجوء بصفة مجانية، والتي من خلالها يمكنهم الحصول على اللجوء بصورة قانونية وسريعة.

4. مجلس شؤون اللاجئين

المعروفة باسم FARR هي إحدى المنظمات التي تساعد على اللجوء وحماية حقوق اللاجئين، وتقديم يد العون لهم في مراحلهم الأولى في السويد.

هناك الكثير من المنظمات التابعة لكل دولة، والتي تقدم مساعدات سواء عن طريق استشارات قانونية او مساعدات مادية على شكل رواتب شهرية، كل تلك الطرق تخفف من أعباء اللاجئين والحكومات على حد سواء.

إقرأ أيضًا

طلب اللجوء الانساني الى قطر تعرف على الشروط والمميزات والمساعدات التي تقدم للاجئين

ما هي شروط اللجوء الديني التي يجب الالتزام بها للمطالبة بحق اللجوء

شروط اللجوء الانساني وأهم أسباب الرفض التي يجب عليك أن تتجنبها

تقديم طلب لجوء الى هولندا عبر الانترنت هذا ما يجب أن تعرفه

تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت معلومات هامة عن اللجوء حول العالم

كيفية كتابة طلب اللجوء الانساني خطوة بخطوة وأين يتم تقديم طلب اللجوء

أوراق تقديم استمارة طلب لجوء انساني الى كندا وأهم اسئلة المقابلة

One thought on “منظمات تساعد على اللجوء عن طريق الانترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *