قرعة امريكا

موعد قرعة الهجرة الى امريكا 2020 ما هي معايير اختيار الفائزين والرسوم المدوفوعة؟

موعد قرعة الهجرة الى امريكا 2020 ما هي معايير اختيار الفائزين والرسوم المدوفوعة؟

موعد قرعة الهجرة الى امريكا 2020

موعد قرعة الهجرة الى امريكا ينتظره الراغبين في تجربة حظوظوهم كل عام. فالولايات المتحدة الأمريكية هي الدولة الوحيدة التي تسلك هذا النهج. فهي فقط من تسمح بإجراء قرعة عشوائية لا تحتاج إلى شروط ومتطلبات معقدة يصعب على الكثيرين تحقيقها. معظم الدول في العالم يطرحون برامج هجرة كثيرة لكنها في نفس الوقت ذات شروط صعبة. أما الآن فيمكنك التقدم بسهولة إلى الهجرة العشوائية لامريكا.

ما هو موعد قرعة الهجرة الى امريكا 2020

  • في كل عام يتم طرح برنامج الهجرة العشوائية لامريكا من خلال وزارة الخارجية الأمريكية. ويتم ذلك في شهر أكتوبر من كل عام، على أن ينتهي التقديم في نوفمبر.
  • أما عن موعد قرعة الهجرة الى امريكا 2020، فقد تم تحديد موعد إجراء القرعة في الخامس من مايو القادم.
  • لذا فعلى جميع المسجلين في قرعة امريكا متابعة النتيجة عن قرب، وذلك عن طريق الدخول إلى موقع وزارة الخارجية بعد إتمام عملية القرعة. والتأكد هل كان لهم الحظ في الفوز أم لا.

شروط التسجيل في قرعة الهجرة الى امريكا 2020

شروط القرعة سهلة جدًا ومتوفرة في كثير من الأشخاص اللذين يمكنهم التسجيل في القرعة الأمريكية العشوائية والتي تتضمن:

  • أن يكون المتقدم للقرعة من إحدى الدول المؤهلة للتسجيل. لأن هناك بعد البلاد التي يتم تصنيفها كل عام من الدول الغير مؤهلة. بسبب انها استنفذت عدد التأشيرات البالغة 50 ألف تأشيرة هجرة الى امريكا خلال آخر خمس سنوات، وذلك من منطلق إتاحة الفرصة للدول الأخرى وإعمالًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين سكان دول العالم المختلفة.
  • الحد الأدنى للشهادة العلمية المطلوبة هو الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، وهو ما يوازي عدد سنوات دراسة تساوي 12 عام.
  • أن يكون لديك جواز سفر لا تقل صلاحيته عن ثلاث سنوات كاملة.
  • إذا كنت غير مؤهل تعليميًا فليس امامك سوى أن تكون صاحب مهنة ذات مستوى رفيع وهذا الشرط له ضوابط وقوانين خاصة به بحيث يكون على الأقل لديك عامين من الخبرة العملية في تلك المهنة.

مميزات الهجرة الى امريكا الهجرة العشوائية 

  • هي تعد فرصة لا تعوض بالنسبة للمواطنين في أنحاء العالم، فهي مجانية مائة بالمائة، وليست لها شروط مجحفة كباقي الدول.
  • تكاليف التسجيل في قرعة الهجرة الى امريكا 2020 لا تتعدى تكاليف استخراج الوثيقة الطبية وبعض الأوراق الأخرى، والتكاليف الخاصة بالترجمة.
  • ستعيش ضمن مجتمع راقي لا يكبل الحريات، بل يحترم الديموقراطية في كل صورها.
  • الهجرة العشوائية تعد بمثابة أسهل الطرق للحصول على الجنسية الأمريكية، وذلك بشرط ألا تغادرها قبل مرور عامان ونصف، ثم بعد مرور خمس سنوات كاملة يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية .
  • من أهم مزايا الفوز بالقرعة العشوائية أنك بمجرد أن تضع قدميك على الأراضي الأمريكية بعد الفوز بالقرعة أصبحت لك كامل الحقوق التي يحصل عليها المواطنون الأمريكيون، وبالطبع فعليك نفس الواجبات.
  • لك الحق في البحث عن عمل مناسب فور وصولك إلى امريكا والحصول على الجرين كارد.
  • لك الحق في تقديم طلب استقدام لعائلتك بعد ذلك، والعيش والإقامة معك في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • بحصولك على البطاقة الخضراء يمكنك إلحاق الأطفال بالتعليم مجانًا حتى سن الجامعة، فمن قوانين امريكا ان التعليم الجامعي على نفقة العائلات.
  • تحصل وأسرتك المهاجرة معك إلى امريكا على رعاية صحية مجانية متكاملة.

من هي الدول الغير مؤهلة للتسجيل في قرعة الهجرة الى امريكا 2020

نجد أن الدول التي استنفذت 50000 تأشيرة خلال السنوات الخمسة الأخيرة، ليس لديها إمكانية التسجيل في القرعة. وهذه الدول هي: كندا، بنجلاديش، الصين، البرازيل، السلفادور، نيجيريا، كوريا الجنوبية، الفلبين، فيتنام، بريطانيا ماعدا أيرلندا الشمالية، باكستان، الفلبين، بيرو، كولومبيا، الهند، جمهورية الدومينيكان، هايتي، والسلفادور.

كيف يتم اختيار الفائزين في موعد قرعة الهجرة الى امريكا 2020

يتم توزيع تأشيرات الهجرة العشوائية أو ما يسمى تأشيرات التنوع على عدد 6 مناطق مقسمة جغرافيًا، وهذا الإجراء يجعل من الصعب حصول دولة واحدة على عدد من التأشيرات يتعدى 7%  في العام الواحد.

ويتم الاختيار عن طريق الحاسب الآلي ضمن نظام وزارة الخارجية الأمريكية في موعد أقصاه شهر مايو من العام التالي للتقديم.

ونود أن نطمئن جميع المتقدمين في القرعة العشوائية لامريكا. أنه لا يوجد تمييز بين أحد من المتقدمين، حيث لا وجود لما يسمى الواسطة والتزكية في هذا النوع من برامج الهجرة، فالقرعة عشوائية ولا تخضع لأي ضوابط سوى ما تم توضيحها سابقًا.

هل هناك رسوم للتسجيل في القرعة؟

قد يتساءل البعض عن قيمة الرسوم التي سيدفعونها للتسجيل في قرعة امريكا في أي عام. والإجابة هي أنه لا يوجد أية رسوم مطلوبة مقابل التسجيل.

وهذه المعلومة انتبه إليها جيدًا حتى لا تتعرض للاحتيال من بعض الأشخاص، الذين يتلاعبون بأحلام بعض البشر من اللذين ليس لديهم دراية كافية. وغير ملمين بما يكفي من المعلومات عن قرعة الهجرة الى امريكا.

بعض الأسئلة المطروحة بخصوص موعد قرعة الهجرة الى امريكا 2020

س/ هل يمكنني التسجيل أكثر من مرة في قرعة الهجرة الى امريكا؟

ج/ بالطبع لا. فمثل هذا العمل يحرمك تمامًا من الدخول في القرعة العشوائية. ويجب الانتباه إلى نقطة هامة بهذا الشأن، إذا كنت قد سجلت في القرعة لمرات سابقة خلال الأعوام الماضية، وقد تم ذلك من خلال مكاتب معينة. ننصحك بالاستمرار بالتسجيل من خلالهم، حتى لا يحدث أن تقوم بالتسجيل بمفردك، ويقومون هم أيضًا بهذا الأمر، من واقع ما لديهم من وثائق خاصة بك على أجهزة مكاتبهم الخاصة، لأن مثل هذا الأمر يعني أنك سجلت أكثر من مرة، وسيتم استبعاد طلبك دون أن تنتبه للسبب الأساسي، مع العلم إذا تم تكرار طلبك سيتم حرمانك من التسجيل في قرعة الهجرة الى امريكا في السنوات التالية.

س/ لي من الأبناء المتزوجين هل أقوم بتسجيل بياناتهم في طلب الهجرة الخاص بي؟

ج/ الإجابة لا. حيث يشترط في الأبناء المسجلين أن يقل عمرهم عن 21 عام، وفي نفس الوقت لم يسبق لهم الزواج، مع العلم أنه يمكنك إضافة أسماء الأبناء لزوجتك من زوج آخر. أو أبنائك من زوجة أخرى بشرط يقل أعمارهم عن 21 عام.

س/ أنا طالب في الجامعة وقد قمت بتسجيل نفسي في القرعة وحالفني الحظ، هل اترك دراستي وأسافر فورًا إلى أمريكا؟

ج/ الإجابة لا . يمكنك تقديم طلب تأجيل للخارجية الأمريكية حتى يمكنك الانتهاء من دراستك والأمور المتعلقة بالتجنيد الإجبار، حتى يمكنك الحصول على تصريح السفر الى امريكا.

س/ هل من الأفضل أن أدرج اسم زوجتي معي في طلب الهجرة أم أجعلها تقوم بالتسجيل بمفردها؟

بالطبع من الأفضل أن يكون لكل منكما الطلب الخاص به، حتى تزيد فرص الفوز بأحد التأشيرات المطروحة للهجرة الى امريكا، وإذا حالفك التوفيق أنت أو زوجتك، يكون من السهل بعد ذلك استقدام عائلتك الى امريكا وحصولها على الإقامة الدائمة وباقي أفراد الأسرة.

إقرأ أيضًا

فرصتك للحصول على رابط موقع الهجرة الى امريكا الذي يبحث عنه الجميع

سعر فيزا امريكا حسب الغرض من استخراجها وما هي أنواع التأشيرات التي لا تتطلب دفع رسوم

كل ما تود معرفته عن الهجرة الى امريكا من الألف للياء ملف شامل

كيفية التسجيل في اللوتري الأمريكي الهجرة العشوائية لامريكا 2020/ 2021

الاوراق المطلوبه يوم مقابله هجره لم الشمل لامريكا

كيف يمكنني التسجيل في قرعة امريكا 2020/ 2021 والفوز بها

تعرف على شروط الزواج من إمريكية وإجراءات الزواج في امريكا بفيزا سياحية

كيفية ملء استمارة الهجرة العشوائية لامريكا 2020/ 2021

السابق
قرعة امريكا معلومات ونصائح مهمة لضمان قبول ملفك 2021
التالي
نصائح هامة عند التسجيل في استمارة الهجرة الى امريكا تعرف عليها

اترك تعليقاً