26 أكتوبر، 2020
ميزات اللجوء في كندا وكيف يمكن للاجئين الاستفادة والحصول على المساعدات هناك

ميزات اللجوء في كندا وكيف يمكن للاجئين الاستفادة والحصول على المساعدات هناك

ميزات اللجوء في كندا

كندا من الدول التي يسعى إليها الكثيرين من متضرري الحروب والاضطرابات في العالم، لما فيها من مميزات تجذب اللاجئين إليها، فهي بلد آمن لا يميل لافتعال الحروب، بل هدفها الرئيس هو تنمية نفسها اقتصاديًا وتعليميًا، لذا فنجدها وجهة مميزة لطلب اللجوء للحصول على حياة أفضل، وعمل مناسب، وفيما يلي سوف نتعرف على ميزات اللجوء في كندا بالتفصيل

15 من ميزات اللجوء في كندا

توفر كندا للاجئين عدة برامج تساعدهم على الحياة والاندماج في المجتمع الكندي، وتختلف تلك البرامج والمساعدات من مقاطعة إلى أخرى، وسنتعرف في السطور القادمة على أهم ما تقدمه كندا للاجئين فور وصولهم إلى كندا.

1- تقديم المساعدات الضرورية والسريعة وتتمثل في: توفير أماكن إقامة مؤقتة، والغذاء اللازم للاجئين مدة أسبوعين.

2- توفير سكن دائم لهم.

3- تقوم الجهات المختصة بشئون اللاجئين في كندا بإعطاء معلومات عن حقوق، وواجبات اللاجيء نحو وطنه الجديد، ويشمل ذلك طرق التعامل بين المالك والمستأجر، والالتزام بالقوانين الكندية الأخرى.

4- يتم تقييم احتياجات كل أسرة، لوضع خطة لحياتهم داخل الأراضي الكندية.

5- تقديم المساعدات من الحكومة الكندية للاجئين وتسهيل تسجيلهم رسميًا في برنامج دعم الدخل الفيدرالي للاجئين.

6- يتم تطعيم اللاجئين فور وصولهم عن طريق الجهات الطبية بكندا، ويتم توفير طبيب خاص لأسر اللاجئين للعناية بالصحة النفسية، والجسدية لهم، وتوفر التأمين الصحي للاجئين، ولا تفرق بين مواطني كندا الأصليين وغيرهم من الوافدين.

7- يتم تسجيل الأطفال في المدارس المناسبة لمراحلهم التعليمية، وإدراجهم في برامج رعاية الأطفال.

8- يتم تدريب اللاجئين على معرفة أهم متطلبات سوق العمل في كندا، واختيار المهرة وتوفير فرص عمل مناسبة بأجور مرتفعة لهم، حيث أنهم يحققون هدف الدولة في بناء إقتصادها.

9- تتيح الحصول على قروض إذا احتاج اللاجيء الحصول على قرض لبداية حياته، وهو ما لا ننصح به، حيث أن الحصول على عمل أفضل من الاتجاه إلى القروض، التي قد لا يستطيع اللاجيء ردها.

10- من مزايا اللجوء إلى كندا التي يحصل عليها اللاجئون هو منحة تعليمية للغتين الإنجليزية، والفرنسية، يتم الحصول عليها مجانًا، وليس هذا فقط، بل تتكفل السلطات الكندية براتب شهري لك كبدل للمواصلات، حتى لا تتكاسل عن الحصول على المنحة.

11- من أهم مزايا اللجوء إلى كندا، أنها تسمح للاجئين الذين مكثوا أربع سنوات على الأراضي الكندية التقدم بطلب للحصول على الجنسية الكندية.

12- كندا من الدول التي تشجع على كثرة الإنجاب، ليس هذا وحسب، بل إنها تقدم منحة شهرية عن كل طفل حتى يصل عمر الطفل إلى 18 عام.

13- اللاجيء على الأراضي الكندية لا يحمل للحياة هم، حيث أنه إذا ما فقد عمله لأي سبب، فإن السلطات الكندية تمنحه راتب بطالة يصل حتى 75% من راتبه الذي كان يحصل عليه من قبل.

14- في كندا للاجئين حقوق كثيرة منها، بدل إجازة الوضع، والمفاجأة أن هذه الإجازة تعطى للأب والأم على حد سواء، وهي مدفوعة الأجر، للتمكن من رعاية طفلهم.

15- من مزايا اللجوء في كندا أنها تشاركك بنسبة معينة يتم تحديدها حسب كل مقاطعة، عند شراء منزل تتراوح النسبة من 10% حتى 30% من سعر الشراء.

ميزات عامة في كندا يمكن للاجئين الاستفادة منها بعد الاستقرار

  • العمل في كندا ليس بالشيء الصعب الحصول عليه، بل على العكس فدولة كندا يتوافر فيها العمل للجميع، فقط كن جادًا ومجتهدًا في البحث.
  • المجتمع الكندي بطبيعته متعدد الثقافات، وهذا يسهل عليك الاندماج وسط الثقافة التي تتناسب مع معتقداتك.
  • التعليم في كندا له مكانة كبيرة، ومصنف بين أفضل دول العالم تعليميًا، فعليك الاستفادة من هذا حتى تصنع لنفسك ولأولادك مستقبل مشرق.
  • الحياة في كندا بشكل عام مريحة، والمواطنون الكنديون يتميزون بالكرم والود في معاملة الأجانب، وخصوصًا من اضطرتهم الظروف لترك أوطانهم رغمًا عنهم.

كل هذا وأكثر يحصل عليه اللاجئين في كندا، حقًا إن دولة كندا هي من أفضل الوجهات للجوء للمتضررين في العالم.

إقرأ أيضًا

اللجوء في كندا (الأسباب – طرق اللجوء – الأوراق والمستندات المطلوبة – مزايا اللجوء)

تعرف على أبرز 7 من أهم وجهات السياحة في فيينا المسافرون العرب

ما هي شروط الهجرة الى النمسا التي يجب الالتزام بها وكيفية احتساب النقاط

ما هي اجراءات السفر الى كندا بدون فيزا وكيفية استخراج تصريح السفر الى كندا eTA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *