هل تخطط لرحلة إلى مصر قريبا؟ كي تستمتع بزيارة معالمها السياحية المذهلة، ولكن لديك أسئلة حول بعض الأسئلة التي تشغل بالك!  لا تقلق ستحصل على رحلة رائعة بكل المقاييس في مصر، فأنا استمتعت بقضاء عطلة رائعة في مصر، واكتشفت فيها أماكن مذهلة وتعلمت أيضا الكثير من الأشياء التي فادتني كثيرا خلال رحلتي.

دعني اذكر لك هذه النصائح في السطور القادمة، كي تبدأ على الفور في حجز تذاكر مصر للطيران ،للاستمتاع برحلة رائعة وسلسة في مصر. إليك هذه النصائح للسفر إلى مصر، التي سوف تجيب على الكثير من الأسئلة التي تؤرقك، تصفحها جيدا للحصول على أقصى استفادة من الرحلة.

متى يجب أن تزور مصر؟

من الأسئلة الشائعة للكثير ممن يرغبون في زيارة مصر. تتميز مصر بأنها مكان مثالي لقضاء عطلة رائعة في جميع الأوقات، حيث أنه يوجد بها أماكن تتميز بالجو الدافئ خلال فصل الشتاء مثل: الأقصر وأسوان، وشرم الشيخ، وجميع هذه المناطق السياحية مذهلة حقا!

ولكن يعتبر أفضل وقت لحجز رحلتك الى مصر، كي تحصل على أقصى استمتاع من الرحلة هو الفترة ما بين شهري نوفمبر وشهر مارس. في هذه الأوقات من السنة سوف يتسنى لك زيارة الأماكن السياحية الرائعة في مصر مثل: زيارة أهرامات الجيزة وقت الظهيرة للاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة، زيارة متاحف القاهرة للتعرف على تاريخ مصر القديم، السفر إلى إحدى المناطق الساحلية الدافئة كمدينة شرم الشيخ، الاقصر واسوان مكان مثالي آخر لرحلتك في هذه الأوقات. 

لكن أنصحك بتجنب السفر الى الاسكندرية في فصل الشتاء، نظرا لهطول الأمطار في هذا الوقت من العام، كما عليك الابتعاد عن فترات الذروة التي يزداد فيها أعداد المسافرين بنسبة كبيرة خصوصا في الفترة ما بين شهر يونيو الى  شهر سبتمبر.   

هل تحتاج إلى تأشيرة دخول عند الوصول؟

هذا أمر هام للغاية عليك أن تكون ملم به  حتى لا تفقد رحلتك برمتها! عليك أن تعلم أن معظم  زوار مصر يحتاجون إلى تأشيرة دخول إلى البلد، ويمكنك الحصول على تأشيرة عند الوصول الى المطار اذا كنت تحمل إحدى الجنسيات التالية: الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، الاتحاد الأوروبي، أستراليا، نيوزيلندا، اليابان، النرويج، روسيا، وبلدان أخرى.

كل ما عليك فعله وأنت في مطار القاهرة الدولي هو الذهاب الى نافذة بنكية لشراء تأشيرتك وذلك قبل مراقبة الجوازات مباشرة، ستكلفك التأشيرة حوالي 25 دولار أمريكي نقدا دون فيزا. بعد ذلك عليك التوجه الى مراقبة الجوازات ومعك التأشيرة وجواز السفر الخاص بك، كي يكمل موظف الجوازات إجراءات اضافة التأشيرة على جواز سفرك، وختم جواز سفرك في الحال. 

عليك إحضار بطاقة SIM

عليك شراء بطاقة SIM فور وصولك إلى مطار القاهرة الدولي، كي تمكنك من الحصول على خدمات الهاتف المحمول بكل سهولة في مصر، يمكنك شرائها من المطار وكل ما ستحتاج إليه لشرائها هو جواز سفرك فقط، أو يمكنك شرائها من احدى المحلات التجارية الخاصة بالهواتف المحمولة  مثل أورنج أو فودافون أو غيرهما. الأمر سهل وبسيط، لاتقلق بشأنه على الاطلاق.

احتفظ بالنقود في محفظتك

الأمر في مصر مختلف بعض الشيء، البطاقات البنكية والفيزا لا يتم استخدامها في كثير من المحلات التجارية أو الهيئات الحكومية في مصر، لذا فأن إحضار حفنة من النقود داخل محفظتك سوف ينقذك من بعض المواقف المحرجة خلال رحلتك في مصر.

اذا كان لديك بعض الدولارات الأمريكية أو أي عملة أخرى، قم بتحويلها الى الجنيه المصري سواء من أي صراف آلي أو من مكاتب تحويل العملات أو البنك. ويمكنك توفير الوقت والبحث عن طريق تحويل أموالك من ماكينات الصراف الآلي المتاحة في المطار فور وصولك. وذلك كي تتمكن من التعامل بسهولة دون قلق بشأن توافر آلة بطاقة ائتمان في المكان الذي ترغب في زيارته أم لا، حيث أن معظم الأماكن والأنشطة السياحية في مصر تطلب الدفع نقدًا.

وأخيرا عليك أن تعلم أن ماكينات الصراف الآلي لا تسمح بأكثر من 3000 جنية مصري لكل معاملة، لذلك إذا كنت في حاجة لأكثر من ذلك فعليك تكرار المحاولة حتى تحصل على المبلغ المطلوب.

استفيد من الخصومات على الطلاب والأطفال في بعض الأماكن

ميزة رائعة حاول الاستفادة منها خلال رحلتك الى مصر توفيرا لأموالك، فإذا كنت تسافر مع أطفالك، فيمكنك في هذه الحالة الحصول على تذكرة مخفضة عند زيارة إحدى الأماكن السياحية مثل المتاحف والمعابد وغيرها، وفي بعض الأحيان يكون الأطفال دون سن ال 5 سنوات فأقل يتمتعون بتذكرة مجانية، ومن هم تتراوح أعمارهم ما بين 6 سنوات الى 10 سنوات يحصلون على خصم 50%،  لذلك عليك قراءة النشرة الخاصة بوجهتك كي تحصل على أقصى استفادة.

أما اذا كنت طالب، فيمكنك تقديم صورة بطاقتك أو جواز سفرك فقط للاستفادة من خصومات الطلاب التي قد تصل الى 50% من قيمة التذكرة. رائع للغاية، يمكنك توفير بضعة جنيهات اضافية لمغامرة أخرى ممتعة!

التأكد من إحضار جواز السفر أو بطاقة الهوية الخاصة بأطفالك

انتبه من هذا الأمر حتى لا تتكبد عناء دفع مبلغ وقدره في المطار! تعتبر بطاقة التعريف مهمة للغاية للدخول إلى مصر، فإذا كنت تسافر مع أطفال أعمارهم أقل من 12 عام، ، فعليك إذ احضار جواز سفر أو أي شكل آخر من أشكال الهوية لإثبات سنهم. التزم بهذه الخطوة كي لا تضطر لدفع مبالغ باهظة في هذا الشأن.

هل تكلفة السفر الى مصر باهظة؟

رحلتك الى مصر لن تكلفك الكثير مقارنة بالأنشطة المثيرة والأماكن السياحية المذهلة المتاحة هنا، فهي من الوجهات السياحية المناسبة لمن يرغبون في السفر بميزانية محدودة والاستمتاع بتجربة سفر رائعة في نفس الوقت.

بالفعل في مصر هناك الكثير لتفعله وتراه! من المعالم الأثرية الشهيرة التي تروي قصص عن التاريخ المصري القديم، والمناظر البانورامية لنهر النيل المذهل، والفنادق الفاخرة التي توفر اقامة فندقية مثالية للضيوف، والمطاعم المتنوعة التي تقدم اختيارات طعام سواء عالمية أو من المطبخ المصري المميز. اطمئن، سوف تستمتع بقضاء وقت ممتع دون كسر ميزانيتك. 

بعد الاجابة على جميع الأسئلة التي تشغل بالك، حان الوقت للبدء في اتخاذ إجراءات السفر والانطلاق نحو اكتشاف تلك الأماكن السياحية المذهلة في مصر، احجز الآن إحدى تذاكر مصر للطيران لضمان رحلة طيران رائعة بأحسن سعر، لتبدأ حينها في اكتشاف مغامرات رائعة تستحق التجربة.