23 أكتوبر، 2020
هل يمكن الغاء تاشيرة الخروج النهائي .. ما هي الشروط .. الاجراءات؟

هل يمكن الغاء تاشيرة الخروج النهائي .. ما هي الشروط .. الاجراءات؟

هل يمكن الغاء تاشيرة الخروج النهائي، هذه التأشيرة التي حصل عليها بعض المواطنين المقيمين في السعودية لمغادرتها نهائيًا،  سؤال يطرحه الكثيرين من الذين حصلوا على تاشيرة خروج نهائي ويرغبون في إلغائها، ولا يتوافر لديهم المعلومات الكافية بهذا الشأن، ونحن هنا سنوضح لهم كل ما يخص تاشيرة الخروج النهائي وهل يمكن الغاء تاشيرة الخروج النهائي، وما هي الشروط التي يجب أن تنطبق على الراغبين في إلغاء تأشيرة الخروج النهائي من السعودية، للحصول على إقامة جديدة.

هل يمكن الغاء تاشيرة الخروج النهائي وما هي الشروط

نعم يمكنكم الغاء التأشيرة ولكن يجب ان ينطبق عليكم عدة شروط:

1_  لا يجب أن تطول مدة عدم الإلغاء لفترة اكثر من 60 يوم من تاريخ حصولكم على تاشيرة الخروج النهائي، وإلا سيطبق عليكم غرامة التأخير والتي بموجبها يكون عليكم دفع الغرامة المستحقة.

2_ لا بد من سريان الإقلامة الخاصة بالشخص الذي يرغب في الغاء تاشيرة الخروج، وإلا يمكنه تجديدها فورًا من خلال منصة أبشر الالكترونية، حتى يتفادى دفع غرامة مالية بسبب انتهاء صلاحية اقامته.

3_ ألا يكن الحاصل على التأشيرة قد قام بأي من الأعمال المخالفة طوال المدة السابقة في السعودية.

4_ لا يمكن إلغاء التاشيرة إذا قام صاحبها بمغادرة المملكة العربية السعودية بالفعل، فلابد من تواجده على الأراضي السعودية حينها.

ما هي الإجراءات اللازمة لإلغاء تاشيرة الخروج النهائي؟

بإمكان الحاصلين على تاشيرة الخروج النهائي من السعودية، أن يقوموا بإلغائها بشرط عدم مرور فترة التسعين يوم كما ذكرنا سابقًا، وهذا الإلغاء يتم بمنتهى السهولة عن طريق الموقع الإلكتروني الذي يتم توضيحه للمواطنين عن طريق وزارة الداخلية السعودية، والذي يتمثل في موقع أبشر الذي دشنته السفارة للقيام بهذا الغرض.

– تسجيل الاسم ورقم السر للدخول إلى الموقع، ثم اضغط على طلب تسجيل الدخول من خلال رمز التحقق الذي يتم إرساله على بريدك الالكتروني.

– بالنسبة للعمالة الوافدة للخدمات المنزلية والذين يرغبون في إلغاء التاشيرة، يمكنهم الدخول الى خدمة المكفولين التابع لقسم الجوازات والتاشيرات على الموقع الالكتروني، ثم اختيار التاشيرة.

– ثم قم باختيار الغاء تاشيرة خروج نهائي، والتي سوف يتم تأكيدها من خلال الضغط على تأكيد، وبذلك تكون قد حصلت على الإلغاء وبإمكانك الحصول على اقامة في السعودية حتى تلتحق بعملك الجديد.

– قم بتعبئة نموذج طلب الإلغاء من واقع البيانات الموجودة في جواز السفر، وانتبه أن تدخل بيانات غير صحيحة.

– عليك توقيع طلب الاستمارة بعد طباعته من خلال صاحب العمل في السعودية، ثم بعد ذلك قم باعتمادها من خلال الغرفة التجارية.

– تقديم خطاب موقع من صاحب العمل يطلب فيه الغاء تاشيرة الخروج النهائي لهذا الشخص.

– يجب أن يحضر الكفيل أو نائب قانوني عنه.

– قم بسداد كافة رسوم الإلغاء، إذا كانت إقامتك في المملكة العربية السعودية قد انتهت.

– مع الأخذ في الاعتبار أن مدة صلاحية تاشيرة الخروج النهائي التي تم صدورها هي 90 يوم من تاريخ الإصدار، وهي نفسها الفترة التي يمكنك الغاء طلب التاشيرة خلالها، أما بعد ذلك يطبق عليك غرامة التأخير التي تحددها السلطات بالسعودية.

– يحتاج بعض المواطنين المقيمين بالسعودية بغرض العمل إلغاء التاشيرة بسبب عثورهم على عمل آخر مناسب هناك، لذا لا بد من ختم الطلب من صاحب العمل الجديد، والذي سوف تنتقل له الكفالة، بعد إصدار إقامة جديدة لهذا الشخص.

وفي النهاية يمكن رفض إعطاء تصريح بالحصول على الخروج النهائي من السعودية إذا تعلق الأمر بمخالفات قانونية على المقيمين في السعودية، حيث لا بد قبل خروجه من إنهاء كافة الأمور القانونية المتعلقة.

إقرأ أيضًا

كم تبلغ مدة استخراج التاشيرة من السفارة السعودية

فيزا شنغن من السعودية .. خطوات استخراجها والأوراق والشروط المطلوبة

طريقة استخراج تاشيرة زيارة شخصية خطوة بخطوة

تاشيرة زيارة السعودية .. الأوراق والشروط المطلوبة للحصول على تاشيرة زيارة السعودية

شروط تاشيرة الخروج والعودة من السعودية

الفيزا السياحية السعودية .. تعرف على الشروط والأوراق المطلوبة واسباب الرفض

خطوات استخراج تاشيرة دخول السعودية من مصر بالتفصيل

ما هي اسباب رفض التاشيرة في السفارة السعودية؟

أبرز ملامح نظام الاقامة المميزة في السعودية

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *