21 أكتوبر، 2020
وزارة التعليم العالي الجامعات المعترف بها في الخارج

وزارة التعليم العالي الجامعات المعترف بها في الخارج

وزارة التعليم العالي الجامعات المعترف بها في الخارج يتم تحديد واختيار الجامعات الاماراتية المعترف بها في الخارج نتيجة لبعض المعايير، وفيما يلي سوف نتعرف معًا على بعض الجامعات الإماراتية المعترف بها دوليًا والتي يمكن من خلالها الحصول على شهادات دولية.

ما هي معايير الاعتراف بالجامعات دوليًا؟؟

يتم اختيار الجامعات بناءً على مجموعة من المعايير هي:

1- المعايير الاقتصادية: وهنا يتم دراسة مدى تأثير الجامعة على الطالب من حيث التكاليف الدراسية وتكاليف المعيشة.

2- المعايير العلمية: ويتم تلخيصها في التاريخ الخاص بالجامعة وحجم إنجازتها ومعدل النجاحات الخاص بها، وطرقها في تطبيق الخطط التعليمية المتطورة.

3- المعايير الإدارية: وهي التي تحقق مدى التوافق الفكري والثقافي بين الطالب والجامعة.

وعلى هذا المنوال يتم اختيار الجامعات التي تم الاعتراف بها في الخارج من دولة الإمارات وسنتعرف على هذه الجامعات من خلال السطور القادمة.

وزارة التعليم العالي الجامعات المعترف بها في الخارج

1- جامعة الإمارات العربية المتحدة

  • جامعة الامارات العربية المتحدة هي إحدى الجامعات الشاملة التي تساعد على الابداع والابتكار وتخاطب عقول الطلبة وتساعد في تطوريها بالعلم والعمل.
  • تضم جامعة الإمارات بداخلها تسعة من الكليات كما انه تم تسجيل اكثر من مائة وثمانية عشر براءة اختراع من خلالها.
  • يتوافد عليها الطلاب وتحتضنهم بداخلها طلاب من أكثر من خمسة وسبعين دولة مختلفة حول العالم، ويتواجد بها أكثر من ثلاثة عشرة الف طالب وطالبة.
  • حظت بالمرتبة الخامسة على مستوى جامعات الوطن العربي، كما انها الجامعة رقم 284 على مستوى جامعات العالم، وتعتبر ن الخمسين جامعة الاوائل في تصنيف الجامعات تحت عمر الخمسين على مستوى العالم.

2- جامعة أبو ظبي

  • جامعة ابوظبي هي جامعة تمتلك أكثر من حرم جامعي، وتعمل على توفير كل ما يلزم للطالب لتساعده على قضاء رحلة دراسية ممتعة وهادفة وهي من الجامعات التي تحظى بمكانة عالية على مستوى العالم.
  • يتواجد بجامعة أبو ظبي العديد من الجنسيات المختلفة حول العالم مما يحقق تواصل متميز بين الشعوب والجنسيات، كما أن للجامعة اربعة فروع يستطيع الطالب أن ينضم إلى فرع الجامعة الأنسب له.
  • يتواجد بجامعة ابو ظبي ما يزيد عن الخمسين برنامج خاصة بالبكارليوس والدراسات العليا، وهي واحدة من ضمن أفضل الجامعات على مستوى العالم بحسب التصنيف الذي أجرته منظمة الـ QS.

3- جامعة الشارقة الأمريكية

  • جامعة الشارقة الامريكية هي واحدة من أفضل الجامعات داخل الإمارات وقد تم تأسيسها في عام 1997 وتوافد عليها نخبة كبيرة من الطلبة والطالبات جميعهم يدرسون داخل حرم جامعي واحد.
  • جامعة الشارقة هي مؤسسة تعليمية لا تعتمد على الربح وإنما تم تأسيسها لدعم التعليم الجامعي وتخريج أجيال تتمتع بعقليات متفتحة ولديها ملكة الابتكار والقدرة على الابداع والتطور والتجربة وإحداث التغيرات المبهرة.

4- جامعة زايد

  • جامعة زايد هي جامعة تسير وفقًا لخطة منهجية عالمية تجعلها الرائدة بين الكثير من الجامعات داخل الإمارات، وهي تفتح دائمًا أبوابها لجميع الطلبة والطالبات من مختلف دول العالم ودول المنطقة ودول الوطن مرحبة بهم أشد ترحيب وتعدهم بمستقبل أفضل.
  • تسعى جامعة زايد دائمًا ما يساعد الطلاب على الريادة وقيادة الأعمال وتحقيق نجاح مثمر في سوق العمل وتحقيق الفائدة للمجتمعات من خلال بناء أجيال قادرة على خلق الفكرة والعمل على الإبداع بها حتى تكبر وتجني ثمرًا مربحًا.
  • تقدم الجامعة العديد من البرامج التعليمية الخاصة بحصول الطالبة على درجة البكارليوس أو الماجيستير ومختلف الدراسات العليا الأخرى.

5- جامعة السوربون أبو ظبي

  • جامعة السوربون أبو ظبي هي إحدى الجامعات التي تم إنشاؤها لعمل الربط الحضاري وإنشاء جسر بين الحضارات المختلفة حول العالم وقد تم تاسيس الجامعة عام 2006 وتم اعتمادها من وزارة التعليم العالي.
  • تعمل جامعة السوربون أبو ظبي على مساعدة الطالب على التطوير العلمي والعملي ولتوضيح الكفاءات التي حرصت جامعة السوروبون في إظهارها في باريس بما يتناسب مع دولة الإمارات التي تسعى دائمًا إلى تخريج عقول مفكرة وقادة للمستقبل.

إقرأ أيضًا

جامعة الامارات للطيران .. كل ما تود معرفته عن شروط القبول بالجامعة

تخصصات الكلية التقنية للبنات وما هي الوثائق والمستندات المطلوبة للالتحاق بالكلية؟

جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية تعرف على تكاليف الدراسة وشروط القبول بالجامعة