إتصل الآن واتساب
اللجوء الى كندا

استمارة طلب اللجوء الى كندا للسوريين كيفية الحصول عليها وما هي أشهر طرق اللجوء الى كندا

استمارة طلب اللجوء الى كندا للسوريين إن فكرة طلب اللجوء الى كندا للسوريين، أصبحت من الأفكار التي تفرض سطوتها على المواطنين الهاربين من جراء الحروب في سوريا، حيث تمتاز دولة كندا بأنها من الدول التي تفتح بابها للاجئين من دول العالم، خاصة الدول العربية والأفريقية، والتي تم تصنيفها أنها دول غير آمنة.

استمارة طلب اللجوء الى كندا للسوريين  

يمكنك تقديم طلب لجوء الى كندا وذلك  بثلاث طرق:

1- عن طريق طلب اللجوء من خارج كندا، وهذا يجعلك تتوجه إلى المفوضية السامية لشئون اللاجئين وتسجيل نفسك كلاجيء، وتقديم استمارة طلب لجوء الى كندا، وسيتم التواصل معك عند الموافقة من قبل السلطات الكندية على طلبك، ولا يكلفك هذا الطريق أية مبالغ مالية، وهو من أسهل الطرق لطلب اللجوء، وأكثرها شرعية.

2- إذا أردت تقديم استمارة طلب اللجوء عند وصولك لأحد النقط الحدودية لكندا، أو المطارات والمواني: فعليك منذ وصولك الذهاب إلى مكتب اللجوء والهجرة والمواطنة الكندية IRCC، ثم تحميل استمارة الطلب وتسجيل البيانات، مرفقًا بها جميع المستندات المطلوبة.

3- إذا أردت طلب اللجوء وأنت في داخل الأراضي الكندية، فلابد فور وصولك للأراضي الكندية، التقدم بطلب لجوء واجراء مقابلة خاصة، وإذا تم الاقتناع بأسبابك، سيتم تسليمك استمارة طلب لجوء تقوم بتسجيل بيانات فيها، وترفق جميع الأوراق المطلوبة ثم تقوم بتسليمها في غضون 15 يوم.

أشهر الطرق لطلب اللجوء الى كندا

اللجوء الى كندا عن طريق المطارات

عند وصول اللاجئين السوريين إلى مطار كندا، عليهم التقدم بطلب لجوء، حيث تقوم دائرة الهجرة الكندية بدراسة الطلب، وقد تم إعفاء المواطنين السوريين من جلسة الاستماع، مما يؤدي إلى تسريع في إجراءات التوطين في كندا حال الموافقة على الطلب.

اللجوء الى كندا عن طريق الحصول على فيزا سياحة أو دراسة

وهي من الطرق الناجحة في طلب اللجوء، حيث يحصل اللاجيء على فيزا كسائح أو دارس، ثم يتقدم بطلب لجوء الى كندا حال وصوله إلى هناك.

اللجوء الى كندا عبر الحدود الكندية

وقد تم منع تقديم طلب لجوء لمن يأتي من الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق حدودا مع كندا، إلا إذا كان لديه عائلة فعلًا في كندا، ولا يمكن طلب اللجوء الى كندا إذا كان تواجدك في مطار كندا كترانزيت لرحلة سفرك إلى دولة أخرى.

طلب اللجوء الى كندا عن طريق المواني الكندية

يستطيع اللاجيء عند وصوله لأحد المواني الكندية، التقدم بطلب لجوء إنساني لضباط مكتب الحدود.

اللجوء الى كندا عن طريق الكفالة الخماسية

والتي تشترط وجود خمس أفراد، قد يمون فيهم أحد أصدقاك أو معارفك، وهؤلاء الأشخاص يطلبون كفالة اللاجيء، بشرط أن يكون الكفلاء يحملون الجنسية الكندية، أو إقامة دائمة في كندا.

اللجوء عن طريق الكفالة الكنسية

الكفالة الكنسية حيث هناك بعض الكنائس في كندا لديها تصريح الكفالة، فتطلب الكنائس كفالة بعض اللاجئين، وإعانتهم براتب شهري حتى إيجاد عمل.

اللجوء عن طريق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين

يشترط أن يكون اللاجيء مسجل لدى المفوضية التابعة للأمم المتحدة، وتعطي كندا تصريحات لجوء لنسبة عالية من اللاجئين عن طريق المفوضية.

ماهي المساعدات التي تقدمها المفوضية السامية للاجئين السوريين

  • تقدم المفوضية مساعداتها من المسكن، والغذاء، والرعاية الطبية، اللازمة لإنقاذ حياة اللاجئين.
  • تساعد المفوضية اللاجئين على رجوعهم لدولهم الأصلية بعد استقرار الأوضاع فيها.
  • إنشاء المخيمات المؤقتة لاستقبال السوريين، ثم توجه مساعداتها نحو تسكين السوريين اللاجئين في مساكن دائمة بعد ذلك.

خطوات تقديم استمارة طلب اللجوء الى كندا للسوريين

  • التوجه إلى الأماكن المتخصصة للإبلاغ عن رغبتك في تقديم طلب اللجوء في كندا
  • ستحصل على استمارة طلب اللجوء الى كندا للسوريين
  • تعبئة كافة البيانات والمعلومات المطلوبة في الاستمارة، والإجابة على الاسئلة بشكل صحيح
  • تقديم الاستمارة بعد تعبئتها مع الوثائق والمستندات المطلوبة
  • انتظر الرد على طلبك في مسكن اللاجئين، حيث تتم مراجعة الطلب ويكون القرار بالرفض أو القبول
  • في حالة الموافقة على الطلب ستحصل على حق اللجوء إلى كندا والمميزات التي يستفيد منها اللاجئين في كندا، ولكن إذا تم رفض الطلب يمكنك أن تقدم طعن على الرفض، ويجب أن تغادر كندا عند رفض الطعن

إقرأ أيضًا

طرق تقديم طلب اللجوء الانساني الى كندا للسوريين بالتفصيل

تعرف على خطوات تقديم طلب اللجوء الى كندا من السعودية للمقيمين

افضل المعاهد لـ دراسة اللغة الانجليزية في كندا وما هي أفضل دورات اللغة للطلاب الدوليين

متوسط تكاليف الدراسة في كندا والمعيشة وشروط التقديم في الجامعات الكندية

تعليق واحد

    1. YASİR EL HÜSEYIN متزوج الدي 4 اطفال مقيم في تركيا منذ خمس سنوات ويوجد رقم ملف اعاده توطين من قبل الامم المتحده مهنتي في تربيه المواشي وخصوصا في قطاع اللحوم الحمراء اختصرت خبر كبيره في تربيه الديك الرومي و تلقيح اصطناعي ارجو المساعده لحياه افضل

  1. اريد لجوء الى كندا انا وعائلتي المكونة من ام واخيين واختيين وعمري 19 واريد ان اكمل دراستي انا واختي واخي (الجنسية سورية)

    1. اريد اللجوء إلى كندا انا وجدي وستي واختي وعمي بدنا نكمل دراسه من سنتين تركنا الدراسه بسبب وضعنا وجدي وستي معهم امراض سكري وضغط الدم لا يتوفر مصاري لإكمال الدراسة ولايجاد الدواء لجدي وستي

      1. انا لاجئ سوري في لبنان متزوج ولدي طفلتان في سن الدراسه ولاتتوفر مدارس في لبنان واوضاع اقتصاديه سيئه ولا يمكن تأمين الاحتياجات اليوميه من واكل ولباس ومسكن اريد تقديم لجوئ الى كندا 0096179153622

    1. انا سوري معاي عائلتي طفلين متواجد في بلغاريا اريد ان اقدم لجوء في كندا 00359878131453

  2. اريد الهجرة إلى كندا … انا لدي خمس اطفال ومقيم في تركيا… احمل شهادة جامعية … مهندس

  3. سلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا عمري25سنه متزوج لدي ثلاث اطفال مقيم في تركيا 🇹🇷 سطنبول عندي كملك سطنبول بس اريد الهجره الى كندا هل يوجد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى