إتصل الآن واتساب
أخبار السفر والهجرة

افضل قصة لقبول اللجوء كيف تستعد لمقابلة اللجوء من خلال قصة مقنعة

افضل قصة لقبول اللجوء لماذا تبحث عن افضل قصة قبول لطلب اللجوء طالما كنت تعاني فعليًا وتنطبق عليك شروط طلب اللجوء، في حقيقة الأمر تكاثر أعداد اللاجئين خلال السنوات الماضية ورفض بعضهم، جعل البعض الآخر يسعى لمعرفة افضل ما يمكنه إقناع لجنة الاستماع به، ومن خلال بحثك بهذا الشأن قد يتبادر إلى الأذهان أنك ليس لديك ما تقدمه من أسباب قد دفعتك على اللجوء.

ما هي افضل قصة لقبول اللجوء

لو بحثنا عن افضل ما يمكن تقديمه للجنة الاستماع كان الأفضل على الإطلاق ذكر ققة لجوء حقيقية؛ مبنية على معلومات وأدلة وتوثيق كامل إن استطعت، فاللجنة لا تجلس فقط لاستماع ما تحكيه بل أن هناك من يقومون بطرح أسئلة قد لا تتوقعها، ولكنها بالفعل يمكنها معرفة من استحق اللجوء عمن لا يستحقه.

هل يمكن رفض قصة لجوء حقيقية

من الغريب أنك قد تكون لديك جميع الأسباب المقنعة للجوء ومع ذلك لم يتم قبول طلبك، ترى ما هي الأسباب التي أدت إلى رفض طلب اللجوء الخاص بك، في حين ان أحدهم من أصحاب القصص الزائفة قد تم قبول طلبه.

  • أهم تلك الأسباب هو عدم قدرتك على إقناع اللجنة، أو ترددك أثناء سرد قصتك وعدم وجود أدلة دامغة على ما تقول.
  • عدم الإيضاح والتخبط في سرد القصة، وعدم تناول القصة بنظام، حتى يمكن للجنة الاستماع ربط المعلومات ببعضها حين النظر في طلبك.

طريقة ترتيب افضل قصة لقبول اللجوء

طالما أن الأسباب الخاصة بك وحدها قد لا تقنع اللجنة بأحقيتك في قبول طلبك، عليك بمعرفة خطوات ترتيب تلك القصة سواء أكنت تستحق اللجوء أم كنت لاجئًا مزيفًا، في كلتا الحالتين يمكنك إقناع اللجنة طالما اجتهدت في سرد القصة بترتيب ووضوح.

  • طالما خرجت من بلدك في ظروف صعبةفعليًا يعرفها الجميع في انحاءء العالم، فالموضوع بالنسبة لك ليس صعبًا، بل يكفيك أن تسرد قصتك الحقيقية، ولا تحاول تزييف أي حقيقة حتى تنال استعطاف لجنة الاستماع.
  • تذكر جيدًا ما ذكرته امام المسؤول عند تقديم طلب اللجوء الخاص بك في بداية، لأنه في الحقيقة يتم مقارنة الأقوال في كلا الموضعين، حتى إذا ظهر أي تناقض بين القصتين، يتم رفض طلبك على الفور.
  • إن كان لديك أوراق إثبات شخصية او أدلة على المعلومات التي قمت بالإدلاء بها قدمها على الفور، ولا تلجأ إلى تزوير أية وثيقة حتى لا تعرض نفسك للترحيل من الدولة التي من المفترض أنك لجأت لها تطلب الاستقرار والأمن.
  • أحد الأسئلة التي من المهم إجابتها بوضوح وصراحة هو كيفية وصولك إلى تلك الدولة، وهنا حاول ألا تجتهد أو تتجمل في إجابتك، فالصراحة هي الأفضل، سواء جئت عن طريق فيزا قانوينة، أو هربًا عبر الحدود، الأهم هو السرد الصحيح حتى يقتنع المحقق بما حدث لك من احداث قمت بقصها على اللجنة.
  • إذا أرت الوصول الى افضل قصة لقبول اللجوء عليك بتنظيم أقوالك بطريقة مفهومة وواضحة، حتى تربط الأحداث وتتراءى أمام أعين اللجنة مما يزيد من اقتناعهم بصدق روايتك.
  • إن لم تكن طالب لجوء حقيقي يمكنك الاستفادة من تلك المعلومات بشكل كبير، ولكن الأهم أن تعلم كل شيء عن تلك المدينة التي تزعم أنك فررت منها هاربًا، لأن لجنة الاستماع تستعين بأشخاص ينتمون إلى المدينة التي سجلت قدومك منها فور تقديم طلبك، وهم من يقومون بتوجيه الأسئلة الخاصة بظروف وأحوال المدينة، وقد يسألونك عن أشياء معينة كالأسواق ومواعيدها في تلك المدينة، فكل تلك أمور تساعدهم في التأكد من إذا كنت تستحق اللجوء أم انك لاجئًا مزيفًا.
  • كن على يقين أن هدوئك أثناء سرد قصتك يجعل الأمور أفضل، وإن كان لديك بعض الصور أو الفيديوهات التي توثق روايتك قم بتقديمها على الفور، فهي أهم بكثير من أن تدلي بأقوال لا يوجد عليها دليل دامغ.

إذا اهتممت بتطبيق كل تلك النقاط السابق ذكرها فانت فعليًا ستقدم افضل قصة لقبول اللجوء.

ما هي أسباب رفض طلب اللجوء

هناك العديد من الأسباب التي قد تعرض طلب اللجوء الخاص بك للرفض، ومن هذه الأسباب التي تزايدت بين أعداد اللاجئين الكثيرين، وليس على سبيل الحصر كالآتي:

  • إذا مررت بإحدى دول الدبلن أثناء طريقك إلى الدولة التي استقر عليها اختيارك في تقديم طلب لجوء، يعد هذا كارثة في حد ذاتها بالنسبة لطلبك، فحسب الاتفاقية الموقعة بين هذه الدول فإن عليك اللجوء لأول دولة تصل إليها، وليس لديك الحق في الاختيار بين الدول على أساس التفضيل بينهم من أي جهة، فهذا الأمر يوقعك في شرك عدم المصداقية في كونك لاجئ من الأساس، فاللاجيء فر هاربًا من بلده يطلب الاحتماء بأولى الدول الآمنة التي يصلها.
  • الأوراق التي تقدمها لابد أن تكون مقنعة للجنة التحقيق والاستماع، وإلا سيتم رفض طلبك للجوء إليها.
  • قد لا ينتبه الكثيرين أن بعض الدول العربية، التي يحدث بها حروب ومنازعات لا يتم الاعتراف بهذه المنازعات القائمة بها على انها تسمح لمواطنيها باللجوء إلى دول آمنة، لأنها في الحقيقة لم يتم تصنيفها كدول غير أمنة.
  • عندما تبحث عن افضل قصة لقبول اللجوء كن منتبهًا بشأن معرفة كافة معلومات المدينة التي أتيت منها، لأن من ضمن أسباب رفض طلب اللجوء الخاص بك، حيث يتم توجيه أسئلة عن المدينة لا يعرفها سوى من عاش فيها وتعرض لجميع ظروفها فعليًا.
  • هناك بعض الأشخاص الذين يأتون من دول آمنة بالفعل، ولكنهم يريدون العيش والإقامة المجانية والحصول على المساعدات من إحدى الدول الكبرى، وهؤلاء يمكنهم شراء جوازات سفر لإحدى الدول التي بها حروب ومنازعات؛ مثل سوريا أو فلسطين أو الموصل أو غيرهم من الدول المعترف بها كدول حرب، وهؤلاء يتم التعرف عليهم من خلال هؤلاء الأشخاص اللذين ينتمون للدول التي يزعم هؤلاء الأشخاص انهم قادمون منها، ومن خلال الأسئلة يظهر كذبهم ويتم رفض الطلب الخاص بهم.
  • التخبط في الروايات التي يقصها طالب اللجوء أحد أهم أسباب رفض طلبه.
  • انتبه جيدًا أنك قد تتسبب في رفض طلب اللجوء الخاص بك، من خلال بعض الإجابات التي ليس من المفترض أن تقدمها حتى ولو كانت حقيقية، تتسائلون ما هي تلك الإجابات، وقد كررنا أكثر من مرة ان عليك أن تكون صريحًا؛ ومهما كانت قصتك هي افضل قصة لقبول اللجوء سوف يتم رفض طلبك، نعم هنا في تلك النقطة حاول أن تخفيها ولا تدلي بها أبدًا، وهي أنك قد تكون ممن حملوا السلاح أثناء الحروب والمنازعات مع أي من الأطراف، فهذه الإجابة تؤدي إلى رفض طلبك بمجرد الإدلاء بها، لأن الدول الكبرى لا تفضل أبدًا أن يتواجد من يحمل سلاح ومن يسيل الدماء مهما كانت الأسباب.

كانت تلك أهم الأسباب التي قد تؤدي إلى رفض طلبك، وفي النهاية نصيحتنا لك في موقع الخديوي كطالب لجوء أن تتوخى الدقة في جميع إجاباتك والانتباه إلى ما قد يشوب قصتك ويجعل طلبك معرض للرفض، وأن تلجأ لأول دولة تصل إليها، فجميع تلك الدول تعتبر دول مميزة بالنسبة لك على الأقل يمكنك الحياة والإقامة في مكان آمن بعيدًا عن الحروب والإضطرابات التي قد تودي بحياتك وحياة أسرتك.

الجنسيات التي لها حق اللجوء الى المانيا 2022

  • السوريون، وهم الفئة التي تتمتع بفرصة كبيرة جداً في الحصول على حق اللجوء في ألمانيا، فسوريا تتصدر إحصائيات المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين المعنية بنسبة الحماية وهي معنية بمعدل حصول أفراد من دولة ما على اللجوء السياسي أو الإقامة لتواجد موانع خاصة بالترحيل.
  • العراقيون، تحظى العراق بفرصة كبيرة للاعتراف بهم كلاجئين، نظراً للحرب المندلعة في بلادهم فوضعها متشابه مع سوريا، ويصل معدل الحماية للعراق إلى التسعين بالمائة وفقاً للمكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين.
  • اريتريا، تبلغ نسبة الحماية لأريتريا ما يقرب من ثمانين بالمائة نسبة إلى سياسة القمع التي تتبعها الحكومة الأريتيرية.
  • لا تحتاج بعض الأقليات إلى أسباب لشرح نزوحهم من دولتهم مثل المسيحيين والايزيديين وأيضاً المندائيين المتواجدين في العراق.

إقرأ أيضًا

كل ما تود معرفته عن اللجوء الى السويد ملف شامل

طلب اللجوء الانساني الى قطر تعرف على الشروط والمميزات والمساعدات التي تقدم للاجئين

دليل اللجوء في فرنسا الشامل من الألف للياء

دليلك الشامل للتعرف على كيفية اللجوء الى استراليا من الألف للياء

ما هي اجراءات اللجوء الى المانيا ومتى يحق للاجيء التقدم بطلب اللجوء الى المانيا؟

تعرف على شروط اللجوء الى كندا (السياسي – الديني – الانساني)

تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت معلومات هامة عن اللجوء حول العالم

شروط طلب اللجوء الانساني عن طريق الامم المتحدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى