إتصل الآن واتساب
السياحة في فرنسا

6 من أفضل معالم السياحة في ستراسبورغ الفرنسية

السياحة في ستراسبورغ من أنشط وجهات السياحة في فرنسا، فتلك المدينة التي تحوي بين جنباتها الكثير من المعالم السياحية والتي تجذب السائحين من كل مكان حول العالم، حيث يأتي إليها الملايين كل عام، قاصدين الحصول على المتعة والترفيه، هي في الحقيقة تستحق ان تكون من ضمن قائمة المدن السياحية المميزة حول العالم، وليس فرنسا فحسب، لذا ينفرد لها مقالنا اليوم للحديث عن السياحة في ستراسبورغ.

السياحة في ستراسبورغ

تقع تلك المدينة الجميلة في شمال شرق فرنسا، وهي قريبة من حدود دولة بلجيكا ودولة المانيا، مما يجعلها وجهة قريبة للسياح من دول الاتحاد الأوروبي، وتتميز المدينة بأنها كأنها جزيرة محاطة بالمياة من جميع الجهات، وتحوي العديد من المجاري المائية والجداول التي يأتيها السياح من كل مكان للاستمتاع والشعور بالراحة والاسترخاء.

أهم أماكن السياحة في ستراسبورغ

1. كاتدرائية ستراسبورغ

هي من أشهر الكنائس الأوروبية والتي تم إقامتها منذ القرن الخامس عشر الميلادي، وهي الكنيسة اتي تحيطها المياة من جميع الجهات، فهي من أشهر الأماكن الجاذبة للسياح في فرنسا، حيث سزورها ما يقرب من خمس ملايين سائح سنويًا.

كاتدرائية ستراسبورغ

2. ساحة غوتنبيرج

تلك الساحة الشاسعة التي تعد الأكبر بين ساحات فرنسا جميعها، وقد أطلق عليها هذا الاسم نسبة إلى مخترع آلة الطباعة جوهان جوتنبرج، ولأنه صاحب المسمى كان لابد من وجود تمثال كبير لهذا المخترع.

ساحة غوتنبيرج

3. منطقة فرنسا الصغرى

ذلك المكان الذي يعبر عن الجمال في صورة أماكن حيث الممرات النهرية التي تتخلل المرات الضيقة، وقد أدرجتها منظمة اليونسكو كواحدة من أهم المناطق التي تحوي التراث العالمي.

4. الحديقة النباتية

يرجع تاريخ تأسيسها للقرن السابع عشر، وهي وجهة مميزة لمحبي الهدوء والاستمتاع بالطبيعة وممارسة رياضة المشي، تحوي الحديقة على أصناف مختارة من النباتات والتي يصل عددها إلى 600 نوع من النبات.

5. متحف ستراسبورغ التاريخي

يضم المتحف مجموعات مميزة من أقدم الكتب، والأسلحة الحربية القديمة، وأهم مقتنيات المتحف هو ذلك الكتاب الذي طبع بأول آلة طباعة قد تم اختراعها على يد جوهان جوتينبرج.

متحف ستراسبورغ التاريخي

6. ساحة كليبر

هي أكبر الساحات في ستراسبورغ، ولا تعد معدة للتنزه فقط بل أنها وجهة تسويقية ممتازة، حيث تحوي العديد من خيارات المحلات التجارية الفخمة التي يمكنكم زيارتها، وشراء الهدايا التذكارية الفاخرة والتي تضم أشهر الماركات العالمية، ولا يفوتكم التواجد في السنة في بداية العام، حيث سوق رأس السنة الذي يقام فيها، ويشهده مئات الآلاف من البشر سواء السياح أو السكان المحليين.

أفضل الفنادق في مدينة ستراسبورغ

1. فندق وسبا ريغينت بيتيت فرنسا

يقع هذا الفندق الذي يمتد تاريخه إلى القرن السابع عشر على بعد 10 جقائق سيرًا على الأقدام من كاتدرائية ستراسبورغ، وعلى بعد 1 كيلو متر من محطة قطار ستراسبورغ، يقدم الفندق خدمة على مستوى عالى للنزلاء، فهو من الفنادق فئة الخمس نجوم، مقابل مبلغ 210 دولار لليلة واحدة في الغرفة التي تكفي لشخصين.

فندق وسبا ريغينت بيتيت فرنسا

2. فندق بوما إيزي ليفينج

يقع في وسط المدينة، وعلى بعد 600 متر من كاتدرائية ستراسبورغ، وهذا الفندق من فئة الفنادق 4 نجوم، ويقدم خدماته للنزلاء في لليلة الواحدة مقابل 115 دولار للغرفة التي تكفي لشخصين.

3. فندق بافيلون ريجينت بوتيت فرنسا

من الفنادق فئة 5 نجوم، يقع الفندق في قلب المدينة، وعلى بعد 800 متر منمحطة القطار، وعلى بعد 17 كيلو متر من مطار ستراسبورغ، ويقدم خدمات فندقية متميزة للنزلاء، مقابل مبلغ 187 دولار للغرفة الواحدة في الليلة.

فندق بافيلون ريجينت بوتيت فرنسا

أفضل المطاعم في ستراسبورغ

السياحة في ستراسبورغ

تضم مدينة ستراسبورغ الفرنسية، مجموعة من المطاعم السياحية، التي تمتاز بتقديم أكلات مختلفة، سواء العربية، أو الغربية، أو الهندية، أو الفرنسية، ومن أفضل وأشهر المطاعم في ستراسبورغ، ما يلي:

  • مطعم لو طربوش

يقدم المطعم أكلات عربية، مع بعض اللمسات الفرنسية؛ مما يجذب إليه السياح العرب، كما يمتاز بديكوراته الرائعة.

  • مطعم ntla vignette restaura

من أفضل المطاعم على مستوى مدينة ستراسبورغ، يقدم أكلات عصرية طيبة المذاق، ويمتاز بديكوراته الرائعة، والمعاصرة.

  • مطعم 1741

من أشهر المطاعم الفرنسية في ستراسبورغ، ما يميزه عن غيره من مطاعم المدينة، موقعه الممتاز بالقرب من المعالم السياحية؛ مما يزيد من إقبال السياح عليه، ويقدم المطعم أكلات فرنسية.

إقرأ أيضًا

فيزا شنغن فرنسا وما هي الأسباب الأكثر شيوعًا لرفض التأشيرة الفرنسية

الاماكن السياحية في فرنسا المسافرون العرب دليلك السياحي المميز

برنامجك السياحي لأهم المعالم السياحية في فرنسا

برنامج سياحي في باريس رحلتي الى فرنسا

دليل المسافر للحصول على فيزا فرنسا (تاشيرة فرنسا سياحة) بالتفصيل

12 من أهم اسباب رفض فيزا فرنسا عليك تجنبها للحصول على الفيزا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى