إتصل الآن واتساب
السفر الى المانيا

العمل في المانيا طرق البحث عن عمل في المانيا وكيفية الحصول على التأشيرة

يرغب البعض في السفر والحصول على بعض فرص العمل في المانيا، وبالطبع هذا ليس سهلًا، بل يحتاج إلى مجهود ومعرفة بالطرق الصحيحة التي يجب اتباعها للوصول إلى هذا الهدف، وسنوضح لكم المزيد من المعلومات عن كيفية السفر الى المانيا والحياة في المانيا من أجل العمل.

طرق الحصول على العمل في المانيا

من يرغب في العمل في دولة المانيا عليه أن يختار طريقة في البداية كي يمكنه السفر إلى المانيا، وهناك عدة طرق تكفل لك السفر إلى هناك، وبعد ذلك مهمتك في البحث عن عمل ستكون أسهل ومن هذه الطرق ما يلي:

1- الحصول على تأشيرة البحث عن عمل

هذه التاشيرة سهلة نسبيًا، وتسمح لك بالمكوث في المانيا فترة ستة أشهر، ومن خلالها من حقك التواصل مع أصحاب الأعمال في المانيا وتقديم مؤهلاتك في العديد من الأماكن، ومحاولة الحصول على عمل، وبالطبع إن كنت تمتلك صديق هناك سيساعدك هذا كثيرًا، وإذا وفقت للوصول إلى عمل مناسب، فليس عليك مغادرة البلاد، بل يقوم صاحب العمل بتقديم طلب لتغيير نوع التأشيرة من تاشيرة البحث عن عمل إلى تأشيرة عمل في المانيا.

2- الحصول على تاشيرة دراسة في المانيا

يمكنك كطالب إذا تواجدت على الأراضي الألمانية بغرض الدراسة، أن تفكر في العمل هناك، واعلم أن القانون الألماني يتيح للطالب الالتحاق بالعمل أثناء فترة دراسته مدة 20 ساعة أسبوعيًا، وفي فترة العطلات والإجازات، يتيح للدارس العمل مدة 40 ساعة أسبوعيًا، وهو عدد ساعات الدوام الكامل.

الخبرة التي تحصل عليها أثناء الدراسة في المانيا ستؤهلك للحصول على عمل سريعًا جدًا، بعد الانتهاء من برنامجك الدراسي، إذ أن القانون في المانيا يسمح للطالب المكوث في المانيا مدة عام ونصف بعد انقضاء مدة دراسته، وهذه المدة كافية جدًا للحصول على فرصة عمل جيدة، وعليك حينها التقدم لتحويل تأشيرة الدراسة إلى تأشيرة عمل دائم.

3- الحصول على فرصة عمل عبر الإنترنت

إذا كان من الصعب عليك الحصول على تأشيرة للذهاب إلى المانيا، يمكنك متابعة الإنترنت، والمواقع التي تقدم الوظائف الشاغرة في المانيا، أو التواصل مع مواقع الشركات الألمانية مباشرة وتقديم مؤهلاتك إليهم، ولكن تظل هذه الطريقة غير مجدية بالشكل المطلوب، حيث أن معظم أصحاب الشركات في المانيا يفضلون التعامل مع المقيمين في المانيا، حرصًا على سرعة إجراء المقابلات الشخصية، وإنهاء التعاقد إن استوفى المتقدم لشروط ومتطلبات العمل.

4- البحث عن عمل في المانيا عن طريق المعارف والأصدقاء

قد يعتقد البعض بسهولة الحصول على عمل عن طريق أحد أصدقائه في المانيا، لكن تبقى عقبة تفضيل صاحب العمل الحصول على العمالة التي يحتاج إليها من داخل المانيا، إلا إذا لم يجد من يستوفي شروط العمل هناك، فقد تفلح طريقة تدخل الصديق لديه وترشيح ملف مؤهلاتك لدى صاحب العمل وإقناعه بك، وقد يحالفك التوفيق على كل حال.

ويظل العمل في دولة المانيا هدفًا كبيرًا يسعى الكثير من أجل الوصول إليه، ونتمنى أن تكون واحدًا ممن يحالفه التوفيق للوصول إلى حلمه.

ما هي نتائج الحصول على عمل بعد استخراج تأشيرة سياحة إلى المانيا

ليس معنى أنك زائر مؤقت في كندا بغرض السياحة، أنه لا يمكنك البحث عن عمل، على العكس فتلك الفرصة الآن بين يديك، فالحصول على تاشيرة سياحية هي الأسهل والآن وقد أصبحت في ألمانيا، خذ احتياطاتك وابدأ البحث عن العمل بعيدًا عن أعين السلطات الألمانية، ولو كان لك قريب أو صديق هناك سيساعدك حتمًا في الحصول على عقد عمل.

إذا حصلت على عقد عمل أثناء زيارتك السياحية عليك بمغادرة ألمانيا، ثم التقدم مرة أخرى للحصول على تأشيرة عمل وفق هذا العقد الذي حصلت عليه.

فرص العمل المتوفرة في ألمانيا

من الوظائف، التي تتوفر بها الكثير من فرص العمل داخل ألمانيا، ما يلي:

  • العمل في مجال الرعاية الصحية، ورعاية المرضى وكبار السن.
  • تتوفر العديد من فرص العمل في المجال الهندسي، ومن بينها العمل كمهندس معماري، أو مهندس بناء.
  • من المهن الأكثر طلبًا في ألمانيا، مهنة مطور البرمجيات والمبرمج.
  • ويتاح فرص عمل، في مجال الكهرباء، والإلكترونيات.
  • من المجالات، التي بحاجة إلى عمالة داخل ألمانيا، مجال التجارة وإدارة الأعمال؛ حيث توجد فيها العديد من الوظائف الشاغرة، مثل: مدير مالي، مدير إنتاج، خبير اقتصادي، مدير أعمال، مستشار معلوماتية، محلل نظم.
  • يتاح العمل في رعاية الزبائن وخدمتهم.
  • توجد وظائف شاغرة أخرى، مثل: مساعد إنتاج، مدير مبيعات، موظف مبيعات، مساعد مبيعات.

إقرأ أيضًا

شروط دراسة الطب في المانيا وأشهر جامعات الطب هناك للطلاب الدوليين

9 من أبرز ملامح الحياة في المانيا تعرف عليها

الدراسة فى المانيا مجانا تعرف على مميزات وشروط الدراسة فى الجامعات الألمانية

تكلفة الدراسة في المانيا طرق الدفع والرسوم الدراسية للماجيستير والدكتوراة

منح دراسية مجانية فى المانيا 2020/ 2021 تعرف على شروط القبول

تعليق واحد

  1. I quite like reading through a post that can make
    men and women think. Also, many thanks for allowing for me to comment!
    BrockBeli Maglia Napoli HayleyBaz
    SantoTheo Maglia Villarreal EthelHarn
    HoseaHump roma trikot VictoriaK
    CelsaBidm Barcelona tröja FlorianDf
    LaurenceS Jalkapallo pelipaita Ewanpuqo

  2. Certainly with your thoughts here and that i love your blog! I’ve bookmarked it making sure that I can come back & read more in the foreseeable future.aquaplus

  3. This would be the correct weblog for everyone who is wishes to be familiar with this topic. You understand much its practically difficult to argue with you (not that I just would want…HaHa). You definitely put a whole new spin using a topic thats been discussed for several years. Wonderful stuff, just wonderful!

  4. ببحث عن فرصة عمل في المانيا وانا بحب المانيا علشن بلاد الصناعه والتكنلوجيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى