إتصل الآن واتساب
الهجرة الى نيوزلندا

تعرف على فرص العمل في نيوزيلندا والوظائف المطلوبة هناك

العمل في نيوزيلندا

العمل في نيوزيلندا هي من الفرص التي يسعى لها العديد من الشباب، حيث تعتبر نيوزيلاندا من أكثر الدول التي تمتاز بانخفاض معدلات البطالة لديها ورضا شعبها ومواطنيها عن حياتهم المعيشية وأداء الحكومة بنسبة كبيرة، وهي من المزايا التي يسعى لها الكثير لمستقبل أفضل، يتميز سوق العمل في نيوزيلندا بالنشاط ويعتبر البحث عن فرصة عمل فيها بالسهولة والصعوبة على حد سواء.

سوق العمل متاح لبعض القطاعات الهامة والتي يكون البحث من خلالها سهل للمواطنين والوافدين، وبالنسبة لمن يجيد اللغة الإنجليزية أيضا، وتكمن الصعوبة في البحث والمتابعة للعثور على الفرص المناسبة.

العمل في نيوزيلندا

تقوم الحكومة النيوزيلندية باستقطاب العديد من العمالة الأجنبية من جميع دول العالم من خلال برامج الهجرة التي تقدمها، كما قدمت مؤخرا بعض التسهيلات الأخرى منها فيزا مخصصة للبحث عن العمل في نيوزيلندا ، ومن المتعارف عليه أن نيوزيلندا شأنها كشأن كندا واستراليا حيث يعتمد برامج الهجرة لدي كل منها على تجميع مجموعة من النقاط للتأهل لها.

من الشروط الهامة التي تمكنك من تجميع نقاط الهجرة إلى نيوزيلندا ألا يتجاوز عمرك 55 عاما ولديك الخبرة الكافية في مجال عملك لا تقل عن عامين، وتعتبر عدد النقاط المعتمدة هي 100 نقطة، ولكنك لن تحصل على الإقامة إلا في حالة تجميع 160 نقطة على الأقل.

شروط استخراج فيزا البحث عن العمل

للتقدم للحصول على فيزا العمل في نيوزيلندا يجب أن تتوافر مجموعة من الشروط منها:

  • يجب أن يكون المتقدم للحصول عليها بين 20 و35 سنة.
  • يكون حاصل على شهادة IELTS لتحديد مستواه في اللغة الإنجليزية بدرجات إجمالية 6.5.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصل على شهادة جامعية ومعادلتها للاعتراف بها داخل نيوزيلندا.
  • يتطلب وجود حساب بنكي بمبلغ 300 دولار نيوزيلندي لأداء رسوم التأشيرة وما يلزمها (ما يعادل 197 دولار أمريكي).

يتم منح 300 تأشيرة فقط من هذه الفيزا، وتتيح لمن يحصل عليها السفر إلى نيوزيلندا لمدة 9 أشهر خلال هذه الفترة يقوم بالبحث عن العمل المناسب له وإذا تم توفيقه يمكنه الحصول على إقامة لمدة سنتين، بعد السنتين يكون له الحق في الإقامة الدائمة في نيوزيلندا.

فرص العمل في نيوزيلندا

تقوم الحكومة النيوزلندية بوضع مجموعة من المهن المطلوبة وترتيبها وفقا لأولويات الحاجة لها كشرط من شروط الهجرة لنيوزلندا، ويتم إصدار هذه اللائحة وفقا لتقييم أصحاب الأعمال والنقابات في نيوزيلندا للمهن التي تشهد عجز في العمالة الماهرة فيها كما توجد قوائم أخرى منها المهن المطلوبة لفترة محددة، والمهن المطلوبة في كانتربري.

ومن أهم الوظائف المطلوبة وفقا لإحصائيات 2018 كانت 58 وظيفة كفرصة في الحصول على  العمل في نيوزيلندا من خلالها منها مجال كهرباء السيارات، ميكانيكا محركات الديزل، الكهرباء العامة، مهندسي الإلكترونيات وميكانيكا خطوط الكهرباء وغيرها من المجالات الحيوية الأخرى.

الوظائف التي لم تعد مطلوبة في نيوزيلندا

يتم تحديث القائمة الخاصة بالمهن المطلوبة في نيوزيلندا كل فترة ويتم خلال التحديث إزالة أو إضافة بعض الوظائف المخصصة، حيث تم ووفقا لإحصائيات 2018 إزالة عدد من الوظائف لم تعد مطلوبة في العمل في نيوزيلندا منها أطباء التخدير، علماء الغابات، مهندسي البترول.

من خلال متابعة الموقع الرسمي للدولة يمكنك التأكد من الوظائف وتحديثها كل فترة، وتعتبر قائمة المهن المطلوب هي أسهل الطرق لضمان الحصول على عمل في نيوزيلندا خاصة ضمن برنامج الهجرة وتجميع النقاط، مع العلم أن تقديم طلبات العمل يحتاج إلى الكثير من الصبر حيث أن رغبة أصحاب الأعمال في تعيين الموظفين تكون الأولوية فيه للمقيمين في نيوزيلندا.

فرص العمل أثناء الدراسة في نيوزيلندا

بالنسبة للطلاب الوافدين للدراسة في نيوزيلندا يسمح لهم بالعمل بدوام كامل أثناء الراحة حتى أثناء الفصول الدراسية، بالإضافة إلى المتقدمين للحصول على درجة الدكتوراه أو الماجستير يمكنهم العمل في نيوزيلندا بدوام كامل، خاصة الطلاب المتحدثين الإنجليزية كلغة أساسية حيث يمكنهم العمل 20 ساعة في الأسبوع أثناء الفصل الدراسي.

إقرأ أيضًا

تحقيق حلم الهجرة وفرص الحياة والعمل في نيوزيلندا

خطوات واجراءات طلب اللجوء في نيوزلندا 2020

شروط وخطوات استخراج تاشيرة الهجرة الى نيوزلندا وطريقة حساب نقاط الهجرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى