إتصل الآن واتساب
الدراسة في السعوديةالسعودية

بلاك بورد التقنية بتبوك طرق تحميل بلاك بورد جامعة تبوك

بلاك بورد التقنية بتبوك نظام تعليم الكتروني يتوافر في معظم الجامعات داخل المملكة العربية السعودية التي تفضل استخدام هذا النظام الرائع للمميزات العديدة التي يوفرها سواء للطلاب أو للمعلمين والمعلمات.

حيث أن الهدف الاسمى لهذا النظام هو توفير خدمات للتعليم عبر شبكة الإنترنت دون الحاجة إلى الذهاب إلى الجامعة وبدون أن يشعر الطالب بعدم التحصيل الجيد للمناهج الدراسية.

خاصة أن هذه التقنية الرائعة يتم العمل بشكل دائم على تطويرها والتخلص من أي مشاكل تواجه الطلاب والمعلمين أثناء الاستخدام وذلك حتى يتمكن الطالب من تحصيل المناهج بشكل علمي وحتى يتمكن المعلم من متابعة الطالب من خلال مجموعة من أفضل الأدوات.

بلاك بورد التقنية بتبوك

بلاك بورد التقنية بتبوك أحد النظم المعلوماتية التي تم استحدثها لإدارة العملية التعليمية ومتابعة الطلاب وتقييم الكفاءة وذلك في جميع المؤسسات التعليمية.

فيمكن من خلال هذا النظام تواصل الطالب بشكل رائع مع المقرر الدراسي خارج قاعة المحاضرات في أي وقت وأي مكان.

وذلك من خلال عدد من الأدوات المختلفة والمتنوعة التي تتوافر في النظام التي تساعد الطالب على الاطلاع على محتوى المناهج الدراسية المقررة عليه والتفاعل معها بشكل بسيط وسهل.

بالإضافة إلى توفير القدرة على التواصل مع المعلمين الذين يقومون بتدريس هذا المنهج داخل الجامعة والمسجل الطالب لديهم في نفس الفصل الدراسي.

مما يوفر على الطالب الوقت والمجهود والاضطرار إلى الذهاب إلى الجامعة فيمكن للطالب أداء الامتحانات وتقديم الوجبات عبر الإنترنت بحيث لا ذهب الطالب للاختبار داخل الجامعة إلا فقط في الاختبارات النهائية.

مميزات بلاك بورد التقنية بتبوك

  • بلاك بورد التقنية بتبوك لا يحتاج إلى توافر امكانيات محددة في جهاز الكمبيوتر أو الجوال حتى يمكن استخدام هذه التقنية بشكل سهل وسريع.
  • كما أن هذه التقنية لا تحتاج إلى توافر باقات إنترنت عالية السرعة.
  • يستطيع الطالب من خلال هذه التقنية متابعة جميع المحاضرات اليومية من المنزل بشكل سهل وسريع.
  • بالإضافة إلى أن الطالب يستطيع مشاهدة المحتوى الدراسي بشكل عالي الجودة وبدون أي نوع من التقطيع أثناء عملية التنزيل.
  • علاوة أن هذه التقنية تتيح للطالب تسجيل المحاضرات بالشكل الذي يساعدهم في مشاهدتها بعد ذلك.
  • أحد أهم مميزات خدمة بلاك بورد سهولة الاستخدام وعدم الحاجة إلي اتباع العديد من الخطوات حتى يمكن الوصول إلى الخدمة التي يبحث عنها الطالب.

بلاك بورد بتبوك

بلاك بورد التقنية بتبوك نظام التعليم الافتراضي الذي تستخدمه جامعة تبوك لتطوير العملية التعليمية وتوفيرها للطلاب بشكل أكثر احترافية حيث ان هذا النظام تم تطويره عن طريق نظام معلومات بلاك بورد.

فمن خلال هذا النظام سوف يتم إدارة العملية الدراسية الخاصة بالجامعة والدورات التدريبية خاصة أنه يعد نظام بنية مفتوحة توفر شكل متميز للتخصص العلمي.

على الرغم من أن بلاك بورد يعد منظومة تعليميه مطورة بشكل مميز من خلال مجموعة من خبراء التقنيات إلا أنه إلى الآن مازال يتم التحديث عليه والتطوير ليستفيد منه الطلاب بأقصى درجات من الكفاءة.

يتم العمل على هذه التقنية من خلال بروتوكولات معلوماتية تم التصديق عليها عن طريق إدارة التعلم بالشكل الذي يجعل عملية الاستخدام سهلة ويجعل منه نظام معلوماتي كامل ومتكامل للطلاب والمعلمين.

وتطبق جامعة تبوك نظام بلاك بورد لتسهيل تواصل الطالب مع المعلم ومع المناهج الدراسية إلى جانب التسهيل على المدرس متابعة الطالب وتقييم أداءه ووضع الملاحظات والعلامات لكل طالب حتى يتمكن الطالب من التعرف على مدى تقدمه في العملية التعليمية.

اقرا ايضا: كلية الزراعة جامعة القصيم

زر الذهاب إلى الأعلى