إتصل الآن واتساب
فيزا امريكا

تاشيرة امريكا للبيع ما هي أنواع تاشيرة امريكا اليك التفاصيل

تاشيرة امريكا للبيع من الموضوعات التي يبحث عنها الكثيرين ظنا منهم بصدق تلك المزاعم، التي يروج لها بعض المكاتب الغير معتمدة، والتي تمارس الاحتيال على بعض الشباب الراغبين في السفر الى امريكا، فطريق الحصول على تاشيرة امريكا معروف للجميع فهناك تاشيرة الدراسة وتاشيرة السياحة، والتاشيرة التي يحصل عليها المهاجرون عن طريق برامج الهجرة المختلفة، وفيما يلي يقدم لك موقع الخديوي كل ما تود معرفته عن تاشيرة امريكا للبيع وما هي أنواع تاشيرة امريكا؟ فتابعونا.

أنواع تاشيرة امريكا

هناك العديد من أنواعالتاشيرة الأمريكية، والتي سنذكر منها النوع الأكثر شيوعا بين راغبيالسفر الى امريكا، والباحثين عن تاشيرة امريكا، وهي تاشيرة الزيارة أوالمعروفة لدى العامة بتاشيرة السياحة، والمسماة B وتلك التاشيرة ذات قسمان هما، B1, B2

1. تاشيرة B1 

هي المطلوب الحصول عليها للراغبين في السفر من أجل بعض الأعمال التي تحتاج للمتابعة في امريكا، وذلك عن طريق بعض الاجتماعات والندوات بين الشخص وشركائه في والعمل هناك.

2. تاشيرة B2

هذا النوع من التاشيرة الأكثر انتشارا وطلبا من السفارات الأمريكية في جميع الدول، حيث أن الغرض من السفر في هذه الحالة هو الزيارات العائلية، أو العلاج في الخارج، أو السياحة عن طريق برنامج سياحي فردي أو جماعي تابع لأحد مكاتب السياحة، أو عن طريق حصوله على دعوة زيارة من بعض أقاربه المقيمين في امريكا.

ونجد أن التاشيرة من نوع B عموما تعطي لحاملها الحق في إقامة مؤقتةفي الولايات المتحدة الامريكية، والتي لا تتعدى التسعين يوما.

متطلبات الحصول على تاشيرة امريكا للبيع

طالما يبحث الباحثون عن تاشيرة امريكا للبيع، ولا يفكرون قليلا في أن الحصول على التاشيرة لابد له من شروط ومتطلبات، فليس للجميع أن يعتقد أنه يمكنه شراء تاشيرة ببعض الأموال ثم يتوجه للسفر الى امريكا بهذه السهولة. وإليكم بعض المتطلبات الهامة للحصول على تاشيرة امريكا.

– أن يكون سبب حصولك على التاشيرة أحد الأغراض التي تحدثنا عنها سابقا، وتقدم ما يؤكد هذا الغرض.

– الحصول على دعوى زيارة إلى أحد أقاربك في الولايات المتحدة الامريكية مع تقديم إثبات صلة القرابة بينكما.

– أن تقدم بيان بحساب بنكي يحتوي مبلغ من المبلغ يكفي مدة إقامتك في أمريكا، على أن يوصح البيان حركة حسابك خلال الثلاث شهور الأخيرة.

– جواز سفر ساري المفعول لمدة لاتقل عن ستة اشهر بعد تاريخ الرجوع من امريكا، على أن يكون به على الأقل صفحتان خاليتان للحصول على خاتم التأشيرة، ويفضل تقديم كل ما لديك من جوازات السفر القديمة، وصور صفحات البيانات والأختام السابقة، والتي توضح تاريخ سفرك وعودتك مرة أخرى الى بلدك، وتأكد أن هذا الإجراء يدعم موقفك أمام موظف السفارة الأمريكية.

– إذا كنت طالبا لدى إحدى المؤسسات التعليمية، لابد لك من تقديم خطاب موافقة من هذه الجهة على سفرك الى امريكا.

– إذا كنت تعمل لدى أحد أصحاب الأعمال لابد من تقديم خطاب موجه إلى السفارة الأمريكية، يوضح مسماك الوظيفي في الشركة، ومدة الإجازة الممنوحة لك والتي تتوافق مع وقت الذهاب في رحلة امريكا، وموافقة كتابية من صاحب العمل على سفرك، بيان بالراتب الخاص بك آخر ثلاث شهور.

– لابد لك أن تعلم  ان تكاليف العلاج في امريكا مرتفعة للغاية، لذا فمن الأفضل لك أن تحصل على وثيقة تأمين صحي من أحد الجهات المختصة بذلكوفي دولتك، ويتم اعتمادها من أحد المراكز الطبية المعتمدة لدى السفارة الأمريكية ، على أن تكون صادرة في مدة أقصاها ستة اشهر وهذه هي مدة صلاحية وثيفة التأمين الصحي.

إذا قمت بتجهيز كافة الأوراق، عليك بالذهاب إلى أحد مراكز الترجمة المعتمدة لترجمتها إلى اللغة الانجليزية، حتى يتم إدراجها مع باقي الأوراق التي يطالبك بها موظف السفارة للحصول على تاشيرة امريكا.

خطوات التقديم على تاشيرة امريكا

عزيزي الشاب لا تبحث عن تاشيرة امريكا للبيع، لأن هذا دربا من الخيال، فلا تعرض نفسك للوقوع بين براثن المحتالين من أصحاب الضمائر الميتة، ولكت اتبع الخطوات الصحيحة والجادة نحو محاولة الحصول على تاشيرة امريكا عن طريق الطرق الشرعية، التي نوضحها لك من خلال تلك السطور القليلة، واتبع تلك الخطوات بدقة

– قم بالدخول الى موقع السفارة الالكترونية، والدخول إلى قسم التأشيرات لغير المهاجرين، حيث تقوم بالتسجيل من خلال الاستمارة النرفقة كنموذج طلب التاشيرة.

– قم بتسجيل كافة البيانات المطلوبة في الاستمارة والتي تشتمل على بياناتك الشخصية من واقع جواز السفر الخاص بك، والذي ستقوم برفعه هو الآخر ضمن البيانات المطلوبة.

– جميع الأوراق التي سبق الحديث عنها احصل عليها مترجمة وارفعها على الموقع الالكتروني للسفارة، ولكن كن على يقين من صحة كافة المستندات حتى لا يتعرض طلبك للرفض.

– قم برفع صورة شخصية لك في الخانة المخصصة لذلك، بشرط أن تكون متناسبة مع المعايير التي وضعتها السفارة الامريكية للصورة، والتي يمكنك التعرف عليها من خلال الموقع الرسمي للسفارة الامريكية.

– بعد التأكد ومراجعة كافة البيانات قم بإرسالها، ثم الحصول على الرقم التأكيدي، ومن ثم قم بدفع كافة رسوم التاشيرة من خلال بطاقة الائتمان الخاص بك، ثم احصل على موعظ مقابلة الموظف المختص في السفارة.

– قم بطباعة نموذج الطلب وورقة تحديد الموعد، وقم بإرفاقهم مع النسخة الورقية من الأوراق في ملف، واذهب في الوقت المحدد إلى السفارة، حيث تلتقي مع الموظف الذي يقوم بدوره في التأكد من سلامة الأوراق وصحته، والتأكد من كونك تمتلك المال الكافي لتكاليف السفر والإقامة هناك، والتأكد من نيتك في الرجوع ثانية إلى دولتك بعد انتهاء مدة الزيارة في امريكا.

إذا تأكد الموظف من كل هذا سيقوم بمنحك الموافقة على الحصول على تاشيرة امريكا، ثم يقوم بتبصيمك وتحديد موعد الحصول على جواز السفر ومعه التاشيرة.

نموذج طلب فيزا سياحية لامريكا

لا بد من تعبئة المتقدم لنموذج DS-160 عبر شبكة الانترنت من المعلومات الشخصية والأوراق المطلوبة، كي يتمكن المتقدم من حجز موعد في القنصلية أو السفارة الأمريكية، ومن هذه الأوراق المطلوبة خلال التقديم الالكتروني ما يلي:

  • صورة رقمية.
  • جواز سفر صالح لفترة ستة أشهر كحد أدنى.
  • توفير المعلومات المتعلقة بالهدف من السفر إلى امريكا.
  • تقديم السيرة الذاتية فيما يتعلق بالمسار المهني والأكاديمي للمتقدم.
  • تقديم معلومات متعلقة بالتخطيط للرحلة من الحجوزات الفندقية وتذاكر الطيران وما إلى ذلك.
  • توفير معلومات مرتبطة بسجل سفر المتقدم الدولي خلال السنوات الخمس الأخيرة، فضلاً عن تقديم تواريخ السفر المتعلقة بأمريكا إن سافر إليها، خاصة الرحلات الخمس الأخيرة.

إقرأ أيضًا

كل ما تود معرفته عن الهجرة الى امريكا من الألف للياء ملف شامل

كيفية التسجيل في اللوتري الأمريكي الهجرة العشوائية لامريكا 2020/ 2021

كيفية الهجرة الى امريكا: متى يتم رفض تأشيرة الهجرة الى امريكا؟

طريقة التسجيل في قرعة امريكا الجرين كارد

تعرف على شروط الهجرة الى استراليا وبرامجها وأنواع تأشيرات العمل

ما هي شروط الهجرة الى المانيا عن طريق فيزا شنغن وفيزا البحث عن عمل؟

بالتفصيل رسوم الهجرة الى كندا (الفحص الطبي – طلب الهجرة – تقييم الشهادات – الضمان المالي)

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى