إتصل الآن واتساب
دليلك المفضل

دليلك للتعرف على كيفية تتبع حالة الفيزا الالمانية وطريقة تقليل المدة الخاصة بالفحص

تتبع حالة الفيزا الالمانية هو موضوع مقالنا إن هناك مدة محددة من أجل استخراج أي فيزا، وفي حالة الفيزا الألمانية فعادة ما تستغرق مدة تصل إلى أسبوعين وهذه المدة تكون من وقت تقديم المتطلبات التي تطلبها السفارة الألمانية، وتقديم نسخة الجواز، وعل كل حال يجب تتبع حالة الفيزا الالمانية، وفي بعض الأحيان عند استخراج الفيزا، يتم البحث عن الأوراق وفحصها بشكل دقيق لمدة تستغرق لأسابيع ويمكن أن يظل هذا الفحص لشهور.

كيفية تتبع حالة الفيزا الالمانية

  • إن في جميع الحال تصدر  السفارة موافقتها أو رفضها على طلب الحصول على التأشيرة عقب فحص الطلب والأوراق المقدمة أولًا ثم إصدار القرار.
  • ليس من اللازم الذهاب إلى السفارة، ولفت انتباه من يعمل داخل السفارة من أجل الإسراع من عملية الفحص، لأن السفارة فور الإنتهاء من الفحص تقوم بالإقرار على الطلبات المقدمة وذلك أثناء تتبع حالة الفيزا الألمانية.
  • تتضمن الفترة التي تتراوح من أسبوعين أو أكثر مراجعة الطلب الخاص بالتأشيرة، ولا تتضمن فترة البحث فحص المستندات فحسب.
  • إذا كانت المدة تطول، ويحتاج المسافر إلى استخراج تأشيرة المانيا من أجل وقت طويل فتزداد مدة الفحص، لأن السفارة تقوم بفحص جميع الأوراق والاستقلالية اللازمة وذلك يتضح أثناء تتبع حالة الفيزا الألمانية.

فيزا العمل داخل المانيا                                                           

  • إن الفيزا التي تكون من أجل العمل عند تتبع حالة الفيزا الألمانية تمر بالعديد من المراحل الفحصية، وعادة ما تظل الفترة لحوالي أسبوعين من أجل الوصول إلى القرار سواء موافقة أو رفض.
  • وإذا كانت التأشيرة المقدمة ليس للعمل، فيمن أن تظل فترة كبيرة من أجل الفحص، ويمكن أن تستمر عملية الفحص لمدة تصل إلى شهور.

طريقة تقليل المدة الخاصة بالفحص

  • إنه متاح للمسافر أن يقوم بتقليل الفترة المحددة للفحص من أجل المستندات وذلك في حالة أن تكون الأوراق تامة، وتكون جميع الوثائق متوافر بداخلها الشروط الرسمية.
  • يجب متابعة السفارة من حين لآخر، لأنه من الممكن أن تتطالب السفارة الألمانية ببعض المستندات الإضافية، فعند متابعة السفارة وجميع استجوابات السفارى تكون هذه المتابعة في مصلحة المسافر من أجل تسريع إصدار القرار والحكم  سواء بالموافقة أو الرفض.
  • إذا فرضت السفارة مدة محددة يجب الالتزام بها على أكمل وجه، ويجب متابعة ومواصلة الآجال التي تحددها السفارة.
  • إنه من الأصح عدم توجيه أية استفسارات تخص المدة أو المراحل المعينة التي تمر بها الأوراق المطلوبة حتى صدور القرار على استخراج فيزا المانيا والحصول عليها، فذلك يعمل على تقليل مدة صدور  القرار.
  • يجب التأكد من إن الأفضل للسفارة في أن توافق على حصول على الفيزا بالنسبة للمسافر لأن هذه يدخل ضمن إطار مصلحة السفارة، لأن السفارة نفسها ليس من مصلحتها إصدر الرفض على الفيزا، ويجب ذلك معرفته أثناء تتبع حالة الفيزا الألمانية.

جواز السفر لحين البت في قرار الحصول على الفيزا

  • إنه من الممكن الاحتفاظ بجواز السفر، أثناء فترة النظر في طلب الفيزا.
  • لابد من توجيه الجواز مرة أخرى إلى السفارة  قبل ميعاد السفر بأسبوع، ويمكن أيضًا تسليم الجواز إلى السفارة بعد ميعاد تقديم الطلب بحوالي أربعة أسابيع.
  • من أجل تعجيل البت في الحصول على القرار الخاص بالسفارة يجب تسليم الجواز في أسرع وقت وذلك من أجل إنهاء الإجراءات سريعًا وذلك يتضح للمسافر عند تتبع حالة الفيزا الألمانية.
  • يجب أن يتابع المسافر بنفسه وقت تسليم جواز السفر، لأن السفارة لا تتبع هذا، أي لا ترسل أية تذكيرات بشأن جواز السفر وتسليمه للسفارة الألمانية.

الهيئات الحكومية في المانيا المعنية بالفيزا الألمانية

  • يتضح بالنسبة للمسافر أثناء تتبع حالة الفيزا الألمانية، إذا كانت مدة السفر طويلة فيتم التعاون وإشراك هيئات حكومية في المانيا.
  • فإنه يجب تحري موافقة مصلحة شئون الأجانب داخل المانيا .

مدة فحص طلب التأشيرة

من المتوقع أن يستغرق فحص طلب الحصول على تأشيرة أسبوعين، ولكن هناك بعض الحالات الاستثنائية، يستغرق النظر في الطلب فيها مدة زمنية أطول.

وإذا كانت التأشيرة لإقامة طويلة المدى، فلا يوجد مدة محددة للنظر في الطلب، فقد تطيل مدة الفحص، حيث يتم الفحص أيضًا من قبل بعض الجهات الحكومية الألمانية.

فإذا كنت ترغب في الحصول على فيزا العمل، فمن المتوقع أن تستغرق إجراءات فحص الطلب مدة أسبوعين تقريًبا، بينما إذا كنت ترغب في استخراج فيزا لم شمل العائلة، أو فيزا دراسة، أو فيزا عمل حر، أو غيرهم من التأشيرات المحلية الأخرى، فقد تحتاج إلى الانتظار فترة زمنية أطول، حتى يتم الانتهاء من إجراءات الفحص.

إقرأ أيضًا

تقديم طلب اللجوء الى المانيا للسوريين من خلال مكتب الهجرة واللجوء الألماني

9 من أبرز ملامح الحياة في المانيا تعرف عليها

الدراسة فى المانيا مجانا تعرف على مميزات وشروط الدراسة فى الجامعات الألمانية

ما هي شروط الهجرة الى المانيا عن طريق فيزا شنغن وفيزا البحث عن عمل؟

إجراءات تقديم طلب فيزا شنغن المانيا (C – D) بالتفصيل

طرق البحث عن العمل في المانيا وكيفية الحصول على تاشيرة البحث عن عمل

كل ما يهمك عن الهجرة الى المانيا (الشروط – المميزات – طرق الهجرة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى