إتصل الآن واتساب
دليلك المفضل

تعرف على خدمة تجديد إقامة الخدم أون لاين

تعتبر تجديد إقامة الخدم أون لاين واحدة من أهم الخدمات الإلكترونية التى تُقدم من وزارة الداخلية داخل دولة الكويت؛ وذلك من أجل سهولة الحصول على خدمات تجديد إقامة الخدم أون لاين بالكويت الخاصة بالعمالة لدى الكفيل أو الشركة بسهولة وسرعة وعن طريق الإنترنت ، ومن خلال الفقرات التالية التي سوف يتم سردها عبر هذه المقالة؛ سوف يتم التطرق بشيء من التفصيل إلى الطريقة التي يُمكن من خلالها تجديد إقامة الخدم اون لاين الكويت بواسطة الكفيل.

خدمة تجديد إقامة الخدم أون لاين الكويت

تُعد دولة الكويت واحدة من الدول العربية المتقدمة فى مجال الخدمة الإلكترونية؛ حيث تسعى دولة الكويت إلى إدخال أهم التقنيات التكنولوجية الحديثة في كافة المعاملات الحكومية سواء الخاصة بالمواطنين أو المقيمين؛ ولخدمة هذه الناحية ؛ فقد سهلت إلى المقيمين إمكانية تجديد الإقامة خاصتهم بسهولة من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية بالدولة وعبر الدخول إلى صفحة خدمة تجديد الإقامة للتابعين مباشرةً ، حيث يتم البدء في إدخال البيانات المتعلقة بالحساب القديم أو إنشاء حساب آخر جديد أيضًا.

رسوم تجديد الإقامة فى الكويت

تجديد إقامة الخدم اون لاين

أعلنت وزارة الداخلية داخل دولة الكويت عن إمكانية قيام الكفيل بتجديد الإقامة الخاصة بـ الخدم والعمالة المنزلية ومن في حكمهم أيضًا وفق مادة رقم 20 من القانون عبر اتباع الخطوات الآتية:

١- ملء نموذج تجديد الإقامة الذي توفره الوزارة لذلك؛ على أن يتم تعبئة البيانات وختم النموذج بواسطة الكفيل.

٢- تقديم عدد 2 من الصور الشخصية الحديثة ويجب أن تكون الخلفية خاصتها باللون الأزرق ، و مقاسات 4 × 6.

٣- تقديم جواز السفر الأصلي + صورة منه للخدم أو العمالة او المكفول بوجه عام.

٤- صورة البطاقة المدنية الخاصة بالكفيل.

٥- تقديم شهادة الضمان الصحي.

تعرف على طريقة: تجديد اقامة التحاق بعائل الكويت اون لاين

نموذج تجديد إقامة الخدم أون لاين الكويت

وذلك من أجل التسهيل على المستفيدين من خدمة تجديد إقامة الخدم أون لاين في دولة الكويت ، تم توفير نموذج خاص بطلب تجديد الإقامة على الموقع الرسمي، ويُمكن الحصول عليه عبر الخطوات التالية:

  1.  الدخول على صفحة نموذج الطلب والبدء في حفظه وتنزيله على الجهاز .
  2.  تحديد نوع الطلب، والذى هو هنا إقامة.
  3.  إدخال بيانات المقيم (الخدم).
  4.  إدخال بيانات صاحب العمل (الكفيل) أو (العائل).
  5.  ومن ثم الإقرار بصحة البيانات المذكورة عبر الإمضاء باسم مقدم الطلب وهو هنا الكفيل ، بالإضافة إلى الختم بالختم الخاص بالكفيل أو مؤسسة العمل.
  6.  إدخال أي بيانات أخرى مطلوبة من أجل تجديد إقامة الخدم.
  7.  البدء في رفع نموذج الطلب مع باقي المستندات المطلوبة وذلك من أجل مراجعة الطلب ومن ثم تجديد إقامة الخدم أون لاين بسهولة.

وفي نهاية هذا المقال اليوم ؛ نكون قد وضحنا لكم طريقة تجديد إقامة الخدم اون لاين وتوضيح خطوات ونموذج تجديد إقامة الخدم أون لاين في الكويت عبر الإنترنت بالإضافة إلى توضيح خدمة تجديد إقامة التابعين بشكل إلكتروني أيضًا عبر الإنترنت وذلك من خلال خدمات وزارة الداخلية الكويتية الإلكترونية.

زر الذهاب إلى الأعلى