إتصل الآن واتساب
أخبار السفر والهجرة

تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت معلومات هامة عن اللجوء حول العالم

تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت في الظروف التي تمر بها أغلب المجتمعات العربية يلجأ الكثيرون إلى اللجوء إلى دول أخرى صالحة للحياة الطبيعية بعيدُا عن الحروب وصوت الطائرات والقذائف، ومع الأسف الشديد أن هناك بعض الأشخاص الذين يقومون باستغلال هؤلاء اللاجئين من خلال مكاتب وهمية تحت بند توفير فرصة اللجوء، مما يعرض هؤلاء اللاجئين إلى خسائر مادية كبيرة، ولهذا سنقوم الآن بتوضيح كيفية تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت والخطوات الصحيحة التي تتم بها عملية اللجوء.

هل يمكن اللجوء تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت؟

  • في حقيقة الأمر أن المتعارف عن عملية اللجوء أن أغلب الدول لا تقبل لجوء الأشخاص إليها إلا إذا كانوا بالفعل خارج وطنهم.
  • هناك مجموعة كبيرة من الدول لا تعترف بـ تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت فلا تعترف به مطلقًا، ولكن هناك البعض الآخر الذي يقبل بهذا ويتم التقديم على طلب اللجوء من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بسفارة الدولة المرغوبة.
  • مهم جدًا أن يعي الإنسان قبل قيامه بالتقديم أن الدولة المرغوبة من الدولة التي لا تمانع تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت، وهذا حتى لا يضيع مجهوده عبثًا ولا يقع فريسة لعمليات النصب المختلفة المستفيدة من تدهور الظروف.
  • يستطيع الفرد أن يقوم بمعرفة ما إذا كانت الدولة تقبل تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت أم لا عن طريق التواصل المباشر مع السفارة الخاصة بهذه الدولة ومعرفة الشروط والإجراءات المطلوبة لإتمام عملية اللجوء.

الدول الأوربية التي تقبل تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت

1. اللجوء الى استراليا

  • يتم تقديم طلب اللجوء الى استراليا عن طريق الإنترنت بخطوات بسيطة للغاية فقط لا يحتاج الأمر سوى الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاصة بسفارة أستراليا، وملء الاستمارة الخاصة بطلب اللجوء.
  • بعد تقديم الطلب ينتظر المتقدم مدة 48 ساعة حتى يتم الرد عليه، وبعدها يتم تحديد موعد لمقابلة شخصية.
  • أما بالنسبة للمعلومات التي يطالب بملئها في الاستمارة فتكون عبارة عن الآتي:
  1. بيانات أساسية الاسم والعنوان ورقم الهاتف.
  2. المهنة والخبرات العملية.
  3. قسم خاص بالبنود القانونية
  4. بعض المعلومات عن اللاجئ

2. اللجوء الى امريكا

  • تقبل أمريكا طلبات اللجوء عن الموقع الإلكتروني بشرط أن يتواجد اللاجئ داخل الحدود الأمريكية، ومن ثم يستطيع التقديم عبر الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالدولة وملئ الاستمارة وإرسالها لمسئولي الهجرة.

الفرق بين اللجوء السياسي واللجوء الإنساني

1. اللجوء السياسي

اللجوء السياسي هذا اللجوء خاص بفئات معينة مثل الرؤساء أو القادة اللذين تلقوا هجوما من الشعب أو معارضة ويلاحقهم انتقام من بعض النشطاء السياسيين، وأيضًا من يتعرضون للاضطهاد من لاعبي الكرة إذا كان منهم من يدعم أحد الطيارات السياسية المعرضة للهجوم، كما يتاح هذا النوع من اللجوء للمدافعين والمسجلين للأحداث السياسية ومهددين بالسجن.

2. اللجوء الإنساني

اللجوء الانساني هذا اللجوء خاص بالأشخاص الذين يعانون من العيش لحياة آمنة وطبيعية فبلادهم سواء بسبب الحروب أو الاضطهاد الديني أو العنصري أو التهديد الأمني الذي يمنعهم العيش في استقرار وأمان ويهدد حياتهم.

خطوات اللجوء الإنساني في أمريكا

  • لابد لمن يريد اللجوء إلى دولة أمريكا أن يكون متواجد بالفعل داخل الحدود الأمريكية، وهذا قد يتم بأن يحصل أولًا على فيزا سياحة أو فيزا للدراسة وعند وصوله يستطيع أن يقوم بتقديم طلب اللجوء عن طريق الموقع الإلكتروني.
  • عند الدخول للموقع الإلكتروني الخاص بطلبات الهجرة واللجوء يقوم المتقدم بملء الاستمارة الخاصة بالطلب وإدخال كافة البيانات المطلوبة.
  • بعد ملء الاستمارة على المتقدم أن يقوم بإرسالها من خلال البريد إلى مسؤولي شئون الهجرة واللاجئين في أمريكا، مع ذكر الولاية المتواجد بها اللاجئ.
  • يتم دراسة الطلب من الجهة المختصة ثم بعد ذلك تقوم بإرسال رقم تسجيل خاص بالمتقدم وهذا الرقم يساعد المتقدم على أن يستطيع الإقامة داخل الحدود الأمريكية بصورة قانونية حتى يتم اتخاذ القرار بشأنه من قبل الحكومة.
  • بعد ذلك يتم أخذ البصمة الخاصة باللاجئ وذلك حتى يتم معرفة كافة المعلومات عنه.
  • ينتظر اللاجئ بعد ذلك الرد النهائي من الجهة المختصة وأثناء ذلك سيكون من الصواب أن يتم البحث عن العمل حتى يستطيع أن يتكفل بنفسه ويعيلها .
  • سيتم الموافقة على طلب اللجوء إلى دولة أمريكا من الجهة المختصة بعد أن يتم دراسة كافة البيانات عن المتقدم والتأكد بأنه استوفى جميع الشروط للجوء.

من يحق لهم تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت

  • كل صحفي أو كاتب تلقى هجوم وملاحقة من دولته بسبب كتابته والتعبير عن رأيه.
  • النشطاء السياسيين اللذين يهددون بالسجن والتعذيب بسبب أرائهم السياسية.
  • المضطهدون من أصحاب الأحزاب والآراء السياسية.
  • الجنود الخارجة عن جيوشهم ويتعرضون لهجوم وأذى من الدولة.
  • المتولون عن ديانتهم والمتعرضون لاضطهاد عنصري في بلادهم.
  • الذين لا يتمتعون بحياة آمنة في بلادهم.

ومن هنا كان اللجوء حق على كل فرد يقابل في موطنه معاناة مع العرق أو الجنس أو اللون أو الدين أو يعاني حروبًا ودمارا وعنصرية.

مزايا اللجوء السياسي إلى دولة أخرى

  • توفير الحماية للأشخاص اللاجئين السياسيين فيتم فرص حراصة عليهم ومراقبتهم حتى لا يتعرضون لأي نوع من الهجوم أو الأذى.
  • مساعدات مالية وتوفير فرص عمل حتى يستطيعون تكملة حياتهم دون عوائق مادية.
  • اللاجئين السياسيين يتم الموافقة على طلبهم أسرع من أصحاب اللجوء الإنساني.

السلبيات التي يتعرض لها اللاجئون إلى دولة أخرى

  • إن من أهم شروط التقديم على طلب اللجوء أن يكون اللاجئ خارج حدود دولته وهذا الأمر يعرضه لمجازفة كبيرة، حيث أن الأمر يأخذ مدة طويلة حتى تتم الموافقة عليه وأثناء ذلك لا يسمح له بزيارة دولته، وربما بعد كل هذا لا يأخذ الموافقة.
  • النقطة الأخرى أن اللاجئ ربما لا يستطيع أن يجد عملا فور ذهابه وهذا سيشكل عليه عبئا ماديا كبيرا في حال كان لا يمتلك ما يكفي من الماء لإعالة نفسه وإعالة أسرته.
  • بعض الدول تقوم بفرض غرامة مادية على كل يوم زائد عن مدة الإقامة المسموحة.
  • ربما يتخذ الأمر مدة طويلة جدا ويظل فيها غير مستقر وغير محدد جنسيته وبعد كل هذا يقابل طلبه بالرفض.
  • لا يتم الموافقة على اللجوء بالنسبة للأشخاص اللذين يعانون من إصابات بالغة أو أمراض خطيرة أو أمراض معدية أو يعانون أمراض نفسية.
  • إذا لم يكن اللاجئ يملك ما يكفيه من المال ليعيش حتى الموافقة بالتوطين فإن حياته ستتوقف لفترة فلن يستطيع مباشرة أحلامه أو إكمال دراسته لمدة قد تكون طويلة أكتر من اللازم وغير مضمون نتيجتها.
  • إن الموافقة على طلبات التوطين أحيانا تأتي بالأولوية وليست بالأحقية فقد يتم الموافقة بترتيب التقديم وليس بأي شخص يستحق التوطين أكثر وهذا يسبب الظلم للبعض ممن يحتاجون إلى التوطين واللجوء.

ما هي اسرع دولة تقبل اللجوء 2022

  • دولة كندا، تعتبر كندا أحد أفضل الدول في قبول طلبات اللجوء لهذا العام، من خلال موقعها الالكتروني هنا وتجدر الإشارة إلى اهتمامها بتوفير مستوى معيشة رائعة وكريمة للاجئين.
  • دولة ألمانيا، تندرج هذه الدولة ضمن قائمة الدول التي لا ترفض طلبات اللجوء، فضلاً عن توفيرها مجموعة من المساعدات المادية لمساعدة اللاجئين، بجانب انخفاض معدل التكاليف المعنية بالمعيشة في هذه الدولة.
  • دولة استراليا، تعتبر أستراليا أحد الدول التي توفر فرص مناسبة للهجرة واللجوء، فضلاً عن تجنيدها للاجئين قبيل وصولهم إلى المواقع المحددة، ويستطيع المتواجدون داخل أراضي استراليا طلب حق اللجوء، بالاعتماد على المفوضية التابعة للأمم المتحدة.
  • دولة الدنمارك، تعتمد الدنمارك على توفير اللجوء ولم الشمل، بالإضافة إلى توفير التأمين الصحي والسكن بصورة مجانية وبعض المساعدات الأخرى للاجئين، ويستطيع اللاجئ الحصول على إقامة مؤقتة، ولكنها احد الدول ذات التكاليف المرتفعة نظراً لارتفاع الضرائب والأسعار.

ومن هنا نكون من خلال موقع الخديوي قد أوضحنا ماهية اللجوء إلى دولة أخرى وهل يتم تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت أم لا، وننصح دائمًا أن يتم التواصل مع السفارة التابعة للدولة المراد اللجوء إليها حتى نتأكد من خطواتنا ونعرف هل نستطيع تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت أم لا، ونكون في مأمن من أي نصب أو احتيال تحت مسمى المساعدة.

 إقرأ أيضًا

كل ما تود معرفته عن اللجوء الى السويد ملف شامل

دليل اللجوء في فرنسا الشامل من الألف للياء

دليلك الشامل للتعرف على كيفية اللجوء الى استراليا من الألف للياء

ما هي اجراءات اللجوء الى المانيا ومتى يحق للاجيء التقدم بطلب اللجوء الى المانيا؟

تعرف على شروط اللجوء الى كندا (السياسي – الديني – الانساني)

تعليق واحد

        1. السلام وعليكم
          اريد اللجوء الى ادحاد الاوربي
          انا والاهال وانا سورية
          وهاي رقم تلفوني 05397009979

    1. انا متزوج ولدي طفلين صغيرين اريد الهجره انا وعائلتي بسبب الاوضاع المعيشيه في لبنان انا لبناني ظروفنا صعبه انا موظف لكن راتبي لا يكفي بسبب الاوضاع في لبنان اريد الاستقرار في الخارج ومعالجه زوجتي لان الطب لا يكفي في لبنان ارجو الاطلاع على وضعي والرد شكرا

    2. انا من سورية مقيم في تركية وضعي سيء واطلب اللجؤ..عندي خمس اطفال ..وارجو النظر بوضعي.من المنظمات الإنسانية.والمفوضيات السامية؟

    3. اسمي احمد من العراق اريد الجوء الى كندا انى وعائلتي زوجتي وبنتي بسسب الوضاع في العراق 07719416636هذا رقم

  1. I am an Iraqi residing in Egypt affected by the war and I have three children who go to school. I cannot meet them and I cannot study the life is difficult, and I cannot return to Iraq because of problems and religious racism. I want to provide a comfortable life for my children. I have a brain tumor and I do not have the cost to do tests, and no one can support me and my children. Please help me. I would like humanitarian asylum as soon as possible. Please reply. Please reply

  2. ارغب في الهجرة الي استراليا والحصول علي الجنسية الاسترالية من اجل العيش والتعليم والعمل انا من السودان

    1. سلام عليكم انا محمد القبجي لاجئ في لبنان اريد لجوء الا كندا ابني بحاجة للعملية هاد رقمي 71029106

      1. انا احمد خللو من سوريا متزوج عندي اربع أولاد مقيم في لبنان مهنتي نجار موبيليا عاطل عن العمل اولادي عاطلين عن دراسة رقمي هاتف 0096176353495لغتي انكليزي متواضع اتمنا ان تساعدوني بسفر انا و عيالي ليتم رعاية أطفالي وتعليم في بلدكم شكرا ارجوكم

  3. انا في سوريا مصاب حرب رقمي ٠٠٩٦٣٩٣٥٧٦٦١٩٢ارجو منكم ان تساعدوني متزوج ليسى لدي اطفال ولا احسن على العمل وارغب بل هجرة الا بلد امن لايوجد لدي بريد الالكتروني

  4. انا في سوريا مصاب حرب لا احسن على المشي رقمي ٠٠٩٦٣٩٣٥٧٦٦١٩٢ارجو منكم ان تساعدوني متزوج ليسى لدي اطفال ولا احسن على العمل وارغب بل هجرة الا بلد امن لايوجد لدي بريد الالكتروني

    1. انا اسوري مقيم الآن في لبنان أود منكم مساعدتي السفر عندي عيله من ١١ولد واوريد مساعدكم عندي اسباب خاصه مشان اسافر

  5. My name is Nawras Abdul Wahid Khudair, from hand in 1983, married and I have 4 children. I work in a fuel station to supply cars with a code. I live in southern Iraq in Basra Governorate. My wife is employed in the teaching profession and I do not speak English. I am speaking with you through the translator so that you can understand what I am saying from the state of Iraq. Which is governed by terrorist Iran and governed by the parties and militias, and it is governed by the clans that enact the law of murder and ransom. My problem took place a murder crime by my cousin, whose name is Farah Ismail Khudair, who raped her sister’s husband 9 months ago. He was threatening her with a weapon and things that frightened and raped her and enjoyed rape until he killed him with my knife. From here you start I am one of her relatives, and I do not belong to a party and not from those who stole Iraq and not from the followers of Iran. My position is very weak with regard to the government and the clan of the murdered. We are ruled by the clans. Other than the routine procedures, I just tried to sell my house, and no buyer could buy my house. They were threatening those who approached my house with death. I tried to take my wife and children to someone other than the debtor. There, I am afraid to be alone, and they search for me and kill me and kill my family. I am now surrounded in my house and 7 days ago, live bullets were fired at my house and I went to the police station, and I was afraid to slip it. And they have a number of police who are from the same clan and in the same center they have money and influence through the parties that govern my area, not the law, and my neighbors are afraid to witness how my house was released for fear of the clan. I live in the monastery neighborhood in the northern province of Basra. I asked them to give me A copy or a picture of my complaint, even I can present it to you and you see with your eyes my complaint and they rejected …. My house I can not get out of it only by stealing it at night or at dawn and people are sleeping I am now spending the money that I saved from my work and the work of my wife who asked for a vacation and no longer goes to school From her salary, I do not have the money with which I can travel to other countries, and I do not know which country will receive me. In this case, I want to ask you to immigrate to your safe country that respects humanity, respects the law, and respects a It has an animal and is governed by real laws, and it has respectable and educated people. There is no bribery and no hatred. I ask you from your prohibitions, being an independent country that recognizes its humanity, that you look at Farah’s case, who was raped, and she is now in Basra for women and this prison is ruled by the government of bribery and the parties now that I fear that you kill him in prison. You take it to your country and I am supporting it. I want to achieve justice. Now you love justice, and through this humanitarian platform I am asking you to look at my problem, which is difficult to solve, and I currently do not know if I will respond to you if you talk to me because I do not guarantee my life. I may be killed and if I was killed, I hope. You are demanding the right of Farah Ismail Khudair, who is imprisoned in Basra and the rapist. I have some pictures and videos that prove that my house and the house of my relatives have been shot with a Kalashnikov weapon. Excuse me if I talked too long with you, and I don’t know if you understood my story. Send me WhatsApp and I will reply to you if you are alive and not killed 009647816666963
    I will try to send you a video or a picture because the Internet in Iraq is very difficult. My respect and appreciation to you and thank you now that you have seen my writings

  6. انا من سورية مقيم في تركية وضعي سيء واطلب اللجؤ..عندي خمس اطفال ..وارجو النظر بوضعي.من المنظمات الإنسانية.والمفوضيات السامية؟

  7. اريد اللجوء الى النمسا انا من لبنان ولدي ٣ ابناء ولا يوجد لديهم هويه لبنانيه ولا اي هويه اخرى ارجو مساعدتي رقمي هو 03684195

  8. انا احمد خللو من سوريا متزوج عندي اربع أولاد مقيم في لبنان مهنتي نجار موبيليا عاطل عن العمل اولادي عاطلين عن دراسة رقمي هاتف 0096176353495لغتي انكليزي متواضع اتمنا ان تساعدوني بسفر انا و عيالي ليتم رعاية أطفالي وتعليم في بلدكم شكرا ارجوكم

  9. انا من السودان اريد التقديم للجو بسبب ضيق المعيشه والتعليم الردي وعدم الامن قرأت في الأكاديمية العالمية للعلوم وإدارة الأعمال المتقدمة في الخرطوم اداره منظمات تخصص الامم المتحدة

  10. انا من السودان اعيش في دارفور اريد اللجوء الى استراليا بسبب الحرب والأوضاع في السيئة في البلاد

  11. فاطمة إسحاق حارن محمد من السودان اريد اللجوء الى استراليا بسبب الحرب والأوضاع في السيئة في دارفور

  12. I woud be .an ustrailain .
    Or newslandish…
    If newsland accept me as immigration . Or Australian
    I love Sydney shouts.coast . For poetry seek.
    Footballtrainer .psintist .
    Writer..in case you find me.ajob there in Sydney or meal and.
    . ..Gailry.. to paint.. if I have any chance.tell me
    Please .
    My interests ..are love ..
    Love important to me as paintings
    And please think in jobs ..
    Jamal ..huddien thank you ..

  13. انا لاجى من لاجعين تشاد اريد الهجرة الى امريكا لانه انا ظروفى الصعبة جدا العيش بالهموم كثير أرجوكم تساعدونى

  14. انا من اليمن اريد اللجوء الى اي دوله امنه..حنا عنا حرب ومضايقات .. العيشه جحيم..ارجو كل الرجا المساعده.رقمي 776399514 ولكم جزيل الشكر. اكتب تعليقك هنا…

  15. انا سوري مقيم حالين في لبنان واريد المساعدة بالسفر خارج لبنان بسبب الاوضاع السيئة وانا مصاب بطلق ناري بالضهر وانا عاجز عن العمل وابنتي مريضة شلل دماغي اريد السفر للعلاج وحياة افضل رقم الهاتف
    0096176962848

  16. أريد اللجوء إلى دولة أوروبية نظرا لغياب الأمن المادي في المغرب وانعدام الشغل كليا وتدني مستوى التعليم وتكافى الفرص

  17. اريد ان اهاجر الى النمسا او المانيا او كندت انا مقيم بسوريا ولدينا حروب ومجاعات وقصف وانا خائف على اطفالي

  18. اسمي اياد العر من سوريا اريد الهجرة الى المانيا
    متزوج ولدي 3 اطفال ارجو منكم المساعدة

    1. Welcome, I am a Syrian refugee in Lebanon, registered with the UNHCR. I want you with all respect to look into my file. I want humanitarian asylum, except for a country other than Lebanon, because of my living situation, and because of the matter of returning, except to Syria. My children and I and my wife. The children go to school. I ask you to help me not to seek refuge in another country. My phone number is 009178873021. Thank you.

  19. اريد السفر الى اوربا انا متواجد في البنا لوضع معاي جداً صعب اولادي بلا مدرسه وشغل مافيه بل بلد وصار عليه كسر كتير من اجار بيت من كهرباء من كل شي

  20. السلام عليكم انا غزل احمدعلي من السودان متزوجه وعندي بنت عمرها 8 شهر اريد اللجو اتيت لي ليبيا خوفن من الحرب والمشاكل اريد الامان اريد منكن المساعده

  21. السلام عليكم انا غزل احمدعلي من السودان متزوجه وعندي بنت عمرها 8 شهر اريد اللجو اتيت لي ليبيا خوفن من الحرب والمشاكل اريد الامان اريد منكن المساعده

  22. نرجو لمساعدة بطلب اللجوء اربع اطفال بدون تعليم ابدا منذ 12سنة انا معي ديسك بلرقبة غير قادر على العمل من سنتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى